دعا حزب العدالة والتنمية في تطوان، إلى مقاطعة فعاليات ملتقى الحضارات المتوسطية الأندلسية، بدأت أنشطته، الجمعة، على خلفية إعلان مرتقب عن تأسيس “جامعة ثقافية” بين تطوان والصويرة التي تحظى برعاية من المستشار الملكي ذي الأصل اليهودي، أندري أزولاي.

ورغم أن الملتقى سيحتفي بشراكة مستقبلية بين تطوان والصويرة، إلا أن حزب العدالة والتنمية في بيان صادر عن كتابته الإقليمية، شدد على أن الملتقى “ستار لتمرير مخطط التطبيع الرسمي باسم المنتخبين والصرح العلمي والمجتمع المدني”، مشيرا إلى زيارة قام بها في الماضي، رئيس جماعة تطوان، إلى إسرائيل.

ويحضر المستشار الملكي أزولاي لهذه الفعاليات، وقد كان عامل تطوان في استقباله.

يشار إلى أن برنامج الملتقى تعرض لتغيير في اللحظات الأخيرة، حيث جرى التخلي عن نائب رئيس الجماعة، أنس اليملاحي، الذي يعد المسؤول الرئيسي عن الملتقى، حيث أُبعد عن تسيير الجلسة الافتتاحية، ولم يظهر خلال الاستقبالات التي نظمت لضيوفه الكبار.

تلاحق هذا المسؤول بجماعة تطوان سلسلة من المشاكل، كانت آخرها الاتهامات بارتكابه سرقة علمية في رسالة الدكتوراه التي حصل عليها، وبواسطتها وظف أستاذا في كلية الآداب بجامعة عبد المالك السعدي. هذه الجامعة شريك لجماعة تطوان في تنظيم هذا الملتقى.

كلمات دلالية المغرب تطوان ثقافة حضارات ملتقى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تطوان ثقافة حضارات ملتقى

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك

نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ممثلة في إدارة خدمة المشتركين ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور عدد كبير من المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين وذلك بهدف استعرض أحدث الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة والاستماع لمطالب ومقترحات المشاركين والتي ستساهم في وضع الخطط التطويرية لضمان تحسين الخدمات وفق استراتيجية وتوجهات الهيئة وبما يعزز آليات التواصل والتنسيق الفعال بين الهيئة وشركاءها الاستراتيجيين.

وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين في كلمته خلال الملتقى أن الهيئة تسعى من خلال هذا الملتقى لتحقيق رؤية مشتركة تساهم في التغلب على التحديات والاستمرار في تطوير الخدمات بما يلبي تطلعات المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين ويساهم في استمرار مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها إمارة الشارقة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واختتم كلمته بتوجيه التقدير والامتنان لسعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وسعادة عبدالله الشامسي مدير عام الهيئة لدعمهم وتوجيهاتهم المستمرة لتعزيز الشراكات المستدامة مع شركاء الهيئة، كما وجه الشكر للمشاركين وفريق عمل الملتقى.

وتم خلال الملتقى عرض تقديمي حول أبرز الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة خلال المرحلة الماضية وتضمنت منصة لتسجيل المطورين العقاريين والمكاتب العقارية التي تقوم بإدارة أملاك المستثمرين في إمارة الشارقة ومن خلالها يستطيع المالك الاطلاع على كافة المعلومات للحسابات الموجودة في المبنى ومعرفة المستحقات ويمكنه معرفة موقفها من التوثيق من البلدية ويمكنه تفويض أي مكتب عقاري أو مطور مسجل في منصة الهيئة بإدارة أية حسابات خاصة به لدى الهيئة ويمكنه إلغاء التفويض في أي وقت وأطلقت الهيئة خدمة جديدة لإتاحة نقل حساب المشترك والتأمين عند انتقاله من عقار لأخر وبمجرد التقديم على براءة الذمة من البلدية تصل المشترك رسالة تحتوى على رابط يمكنه من خلاله التقديم على الخدمة كما يمكنه التقديم من خلال الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي كما تم عرض خدمة المساعد الافتراضي ( نفاع ).

وتضمن الملتقى عرض قدمه راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي حول مبادرات الترشيد وأبرز المعايير التي يجب تطبيقها لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المباني وقدم عدد من الارشادات للمشاركين حول أفضل وسائل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، كما تضمن الملتقى عرض حلقات نقاشية لاستعراض التحديات والأفكار.


مقالات مشابهة

  • السلطات تمنع مسيرة تضامنية مع غزة في تطوان
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية
  • العدالة والتنمية يساءل شكيب بنموسى عن مأساة تلميذة آسفي
  • "تأهيلك لسوق العمل": جامعة المنيا تُنظّم ملتقى توظيفي لخريجي كلية الحاسبات والمعلومات
  • جامعة الفيوم تشهد فعاليات ملتقى مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الشخصية المؤثرة الناجحة
  • نماذج ناجحة فى ملتقى جامعة الفيوم
  • كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك
  • ملتقى «بيوت التصدير».. تعزيز المنتجات السعودية في الأسواق العالمية
  • رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق