تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت، محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان والانضمام لـ جماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

محاكمة 57 متهما في قضية اللجان النوعية

وأسندت النيابة للمتهمين عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

ووجهت جهات التحقيق للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضاًاليوم أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب هاتف محمول في الفيوم

«جنح النقض» تنظر طعني مرتضى منصور على حكم حبسه بتهمة «سب الخطيب»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللجان النوعية محكمة قضية اللجان النوعية محاكمة 57 متهما في قضية اللجان النوعية محاكمة 57 متهم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، الموافق 29 مايو 2024، محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع»، إلى جلسة 10 أغسطس المقبل

خلية التجمع

كانت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، كشفت أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًالقبض على مالك ورشة ونجله بتهمة تصنيع الأسلحة بالجيزة

لـ 29 يوليو.. تأجيل محاكمة مضيفة طيران بتهمة إنهاء حياة ابنتها

استوليا على 2.4 مليون جنيه.. ضبط «مستريحين الأدوية» بالغربية

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية التجمع الإرهابية لجلسة 10 أغسطس
  • بدء مرافعة الدفاع فى محاكمة 73 متهما بقضية خلية التجمع الإرهابية
  • اليوم.. إعادة محاكمة متهم في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 73 متهما بقضية خلية التجمع الإرهابية
  • لـ27 يوليو.. تأجيل محاكمة 13 متهما في قضية خلية داعش كرداسة
  • تأجيل محاكمة 13 متهما بـ "خلية داعش كرداسة" لجلسة 27 يوليو
  • تأجيل محاكمة 13 متهما فى خلية داعش كرداسة الثانية لجلسة 27 يوليو
  • بدء مرافعة الدفاع فى محاكمة 13 متهما بـخلية داعش كرداسة الثانية
  • الحكم فى إعادة محاكمة متهم بـخلية داعش الجيزة الثانية اليوم