قال عبدالله السعيد أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن صفقة رأس الحكمة التاريخية نقطة مهمة ومضيئة تؤكد نجاح الدولة في إدارة الأزمة الاقتصادية بكل كفاءة وحكمة.


وأوضح السعيد، في تصريحات له، أن الصفقة ضربة معلم ستقضي على السوق السوداء وستلقن المحتكرين والمضاربين وكل من ظن بعدم قدرة الدولة؛ دروسًا سيدفعون ثمنها غاليًا، مؤكدًا أن مصر دولة قوية وصلبة وقادرة على مواجهة الصعاب.


وتابع: "فمصر ٣٠ يونيو التي خرجت من تحت ركام التخريب والدمار والفشل وصنعت تاريخًا ناصعًا وحضارة وجمهورية جديدة؛ قادرة على إدارة الأزمة الحالية والتغلب عليها والاستمرار في صنع مستقبل أفضل لبلادنا".
وأشار إلى أن الصفقة رسالة طمأنة للمستثمرين وتتويج لنجاحات الدولة وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس السيسي، وهي بداية قوية وحقيقية للاستثمار في أصول الدولة بما يضمن الاستفادة منها وتحقيق مردود اقتصادي كبير وبما يضمن الحفاظ على تلك الأصول.
وأوضح أن الصفقة سيكون لها مردودًا اقتصاديًا كبيرًا وسيكون هناك استثمارات ضخمة في القريب العاجل، مشيراً إلى أن توقيت الصفقة رائع للغاية كونه يأتي قبل شهر رمضان، ما سيكون له أثر بالغ على عودة الاستقرار لأسعار السلع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالله سعيد مستقبل وطن إعلان صفقة رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون بقبول "صفقة بايدن" فورًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في تل أبيب و60 موقعا آخر، في أنحاء إسرائيل، لمطالبة الحكومة والكنيست بالقبول الفوري بالصفقة التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمكونة من 3 مراحل من أجل إعادة الأسرى وإنهاء الحرب على قطاع غزة.

ودعا أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، أعضاء الكنيست والحكومة للموافقة على الصفقة وعدم تفويتها، معلنين شروعهم فيما أسموها "عملية طوارئ" من أجل حشد التأييد للصفقة في الحكومة والكنيست.

ومساء السبت، قالت قناة كان (11) الإسرائيلية إن إسرائيل وافقت على الإفراج عن 33 أسيرا، أحياء أو أموات، كمرحلة أولى من الصفقة، وإنهاء الحرب في المرحلة الثانية.

وردا على ذلك، هدد الوزيران المتطرفان في حكومة نتنياهو، وهما وزير المالية سموتريتش، والأمن القومي بن جفير، بحل الائتلاف وإسقاط الحكومة إذا ما وافقت إسرائيل على صفقة الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وقال سموتريتش - في منشور على موقع (إكس) - إنه تحدث مع نتنياهو، وأوضح له أنه لن يكون جزءا من حكومة تنهي الحرب دون تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن، وتخلق واقعا امنيا مختلفا في قطاع غزة وفي لبنان.

ووصف بن جفير زعيم حزب العظمة اليهودية الصفقة بالمذلة، وانها لا تمثل النصر المطلق بل الهزيمة المطلقة، في إشارة إلى تعبير "النصر المطلق" الذي يستخدمه نتنياهو دائما في خطاباته. ومن المعارضة، قال رئيس حزب (أمل جديد) جدعون ساعر، إن الاتفاق الذي ينتهى ببقاء حماس كقوة حاكمة وعسكرية في غزة، يعني أن التهديد الذي يواجه مواطني إسرائيل بشكل عام سيظل قائما، وستكون هذه هزيمة إسرائيلية وانتصارا لحماس.

لكن زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، كان يثق في موقف (سموتريتش) و(بن جفير) الرافض للصفقة، واستبقهما صباح اليوم، بإعادة تذكير نتنياهو، بأن "شبكة الأمان" التي اقترحها عليه ما زالت مطروحة، إذا عارض الوزيران اليمينيان المتطرفان في حكومته "صفقة" بايدن، وهددا بترك الحكومة. وحث لابيد، نتنياهو على قبول الصفقة بقوله إنه لا يمكن لحكومة نتنياهو تجاهل كلمة الرئيس الامريكي جو بايدن "المهمة"، مشددا على أن هناك صفقة مطروحة على الطاولة، وإنه ينبغي إبرامها وتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • مقربون من نتنياهو: فرص التوصل إلى صفقة مع حماس ضئيلة للغاية
  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تنمية رأس المال البشري
  • مستشار نتنياهو يعلق على مقترح بايدن وسط جدل متصاعد في إسرائيل
  • أسامة السعيد: الرؤية الأمريكية تنسجم مع ما طرحته القاهرة لوقف القتال بغزة
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون بقبول "صفقة بايدن" فورًا
  • بن غفير يتوعد نتنياهو إذا وافق على إنهاء الحرب 
  • مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم
  • بايدن يكشف تفاصيل "صفقة التبادل" ووقف إطلاق النار في غزة.. ويتحدث عن عزلة إسرائيل
  • وانغ يي وزير الخارجية الصيني يكتب: العرب والصين.. مستقبل مشترك نحو عصر جديد