الاحتلال سيناقش قضية الفلسطينيين الذين أفرج عنهم في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم الاحتلال لن يلتزم بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل كامل

كشفت مصادر عبرية عن آخر مجريات ومباحثات المفاوضات بشأن صفقة الهدنة في قطاع غزة ما بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر "إسرائيلية" إن المفاوضات الاخيرة اتفقت ضمنيا على عدة بنود تتمثل في إطلاق سراح حوالي 40 "إسرائيلي" من النساء والمسنين والمرضى مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من نفس الفئات.

 

كما و⁠سيوافق الاحتلال على إطلاق سراح عدد أكبر من الأسرى ومما تم الاتفاق عليه حتى الآن لفئات معينة.رؤيا، عدا عن إعلان تهدئة مؤقتة لمدة 6 أسابيع (خالية من إطلاق النار).


وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال مستعد لإجراء حوار حول الفلسطينيين المفرج عنهم في صفقة شاليط والذين اعتقلوا مرة أخرى، كما ⁠سيبدي الاحتلال مرونة كبيرة في القضايا الإنسانية – سواء فيما يتعلق بإعادة إعمار قطاع غزة أو فيما يتعلق بعودة السكان إلى شمال قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن الاحتلال لن يوقف العدوان على قطاع غزة بشكل نهائي.

ويذكر أن حركة حماس كانت قد أكدت في وقت سابق أن شروطها لقبول الهدنة يتمثل في السماح بدخول المساعدات ووقف العدوان بشكل نهائي وإعادة الإعمار في القطاع وانسحاب قوات الاحتلال من أراضي القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الحرب في غزة هدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمس مجازر دموية جديدة في قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع حصيلة العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أنه وصل إلى المستشفيات جراء المجازر الجديدة، 52 شهيدا و95 إصابة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33 ألفا و686 شهيدا، و76 ألف و309 إصابات، منذ أكتوبر الماضي.


ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي، وسط استمرار المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين.

بالمقابل، تتصدى فصائل المقاومة للتوغلات الإسرائيلية رغم مرور ستة أشهر على الحرب الوحشية، ووقعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية مع جيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا أخرى على أهالي شمال غزة، تتمثل في تجويعهم وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: لن يتم إطلاق المحتجزين بغزة من خلال الضغوط العسكرية
  • إعلام عبري: لن يتم إطلاق المحتجزين بغزة من خلال الضغوط العسكرية
  • الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين استهداف الاحتلال لأربعة صحفيين في غزة
  • إعلام عبري : إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • إعلام غزة يدعو الاتحاد الدولي للصحفيين لملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية
  • هنية يؤكد مواصلة مفاوضات صفقة اطلاق سراح الاسرى
  • المرصد الأورومتوسطي يكشف عداد المفقودين بغزة
  • حماس ليس لديها 40 أسيراً حياً .. مسؤول إسرائيلي يكشف
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو تخرّب صفقة الرهائن وتضحي بهم