RT Arabic:
2024-04-20@23:00:51 GMT

مجلس الإمارات للمستثمرين يعلق على صفقة "رأس الحكمة"

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مجلس الإمارات للمستثمرين يعلق على صفقة 'رأس الحكمة'

قال أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، جمال الجروان، إن الدولة المصرية دائما في قلب الأمة العربية ووجهة مهمة للاستثمار بالنسبة لدولة الإمارات.

مصر.. وداعا للسوق السوداء

وهنأ أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج الشعبين المصري والإماراتي بتوقيع اتفاقية تطوير مدينة رأس الحكمة.

وأكد الجروان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة المصرية "الأولى": أن "العلاقة بين مصر والإمارات علاقة وطيدة للغاية وما يحدث بينهما من مشاريع استثماريه يمكن أن نطلق عليه توأمة"، مشيرا إلى أن أكثر من 2000 شركة إماراتية تستثمر في السوق المصري.

وكشف أن توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى "أرسى قواعد الاستثمار بين البلدين ومنح العلاقة الاستثمارية بين مصر والإمارات مزيدا من الزخم".

وأضاف الجروان: "نسمي الصفقة في الإمارات أم الصفقات في الشرق الأوسط وإفريقيا وتجلت فيها بصمتي القيادة المصرية والإماراتية".

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أعلن في وقت سابق أن المجلس المصري صادق على صفقة استثمار مباشر كبرى من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى.

وفي وقت لاحق كشف مدبولي تفاصيل الصفقة، وقال إن الإمارات ستستثمر 150 مليار دولار في مشروع "رأس الحكمة".

وأشار مدبولي إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، وأن حكومتي البلدين تعملان على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة.

المصدر: "صدى البلد"

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الاستثمار مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تستعرض تجربة برلمان الشباب والطلائع ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ والكيانات الشبابية

بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ونظيره اللبناني الدكتور جورج كلاس؛ استعرض مسئولو الإدارة المركزية للتعليم المدني، تجربة ودور برلمان الشباب والطلائع ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الحياة السياسية المصرية، وكذلك الكيانات الشبابية.


تخلل اللقاء عرض توضيحي، يشرح تاريخ النماذج البرلمانية الثلاثة ورموزها وكيفية عملها ، وكذلك نجاح الإنتخابات الإلكترونية لهم، وذلك في إطار مواكبة التطور التقني لوزارة الشباب والرياضة في جميع برامجها ومشروعاتها لتحقيق أعلي قدر من الشفافية والحيادية، بالإضافة إلي شرح تفصيلي عن مبادرة شباب يدير شباب وغيرها من الكيانات الشبابية.


في كلمته، أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تؤمن بأهمية دور الشباب في المجتمع، وأنها تعمل على دعم الشباب المصري، وإعداده ليكون قادراً على المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية في البلاد، وتسعى إلى تعزيز التعاون مع الكيانات الشبابية، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، ودعم الشباب المصري، مؤكدًا أن الكيانات الشبابية ضمت كل فئات المجتمع، ولعبت دوراً بارزاً في المساندة الوطنية والمشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية،


وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود التي بذلتها الكيانات الشبابية، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على تعزيز التعاون مع الكيانات الشبابية، وتوفير الدعم اللازم لها، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، والقيام بدورها في خدمة الشباب المصري، وضم تلك الكيانات تحت مظلة واحده هي اتحاد الكيانات الشبابية


وثمنَ الدكتور أشرف صبحى الصورة المميزة التى يظهر عليها دومًا أعضاء برلمانى الطلائع والشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وتقديمهم لأداء وعرض مميز يعكس الرؤية التى ترغبها القيادة السياسية والدولة المصرية فى الشباب المصري، مشيراً إلى أهمية التثقيف والتوعية فى بناء الأجيال المتتالية فى ظل الجمهورية الجديدة للدولة المصرية، ومواجهة التحديات المختلفة.


ولفت الوزير إلى أن رؤية الوزارة تنعكس فى برلمانى الطلائع والشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ من خلال تعليم وتوعية الأعضاء وتدريبهم ليتزودوا بمهارات القدرة على دراسة الملفات والتعرف على التحديات والمشكلات وكيفية التعامل معها.


وأضاف أن جلسات المحاكاة لبرلمان الطلائع والشباب والشيوخ، تُسهم بشكل كبير فى تكوين شخصية الشباب وخلق جيل واعٍ وقيادات شبابية واعدة قادرة على خدمة قضايا الوطن، لافتاً إلى أن برلمانات الطلائع والشباب تضم أكثر من 60 ألف شاب تسعى الوزارة للاستثمار فيهم حتى يكونوا منارة لشباب مصر ومساعدين لنواب البرلمان فى العلى المشكلات.


من جانب، أشاد الدكتور جورج كلاس وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية، بجهود وزارة الشباب والرياضة المصرية في تدريب الشباب المصري علي ممارسة الأعمال البرلمانية، وأنه أمر غاية في الأهمية، وكذلك بما يحمله من الحوار الإيجابي الفعال البناء، والتفاعل مع الرأي والرأي الآخر وقبول الإختلاف والتنوع في إطار ديمقراطي.

 



 

مقالات مشابهة

  • حوافز للمستثمرين.. الحكومة: نسعى للوصول بحجم الصادرات إلى 145 مليار دولار
  • الشباب والرياضة تستعرض تجربة برلمان الشباب والطلائع ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ والكيانات الشبابية
  • مكتبي مفتوح 24 ساعة.. رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة للمستثمرين |شاهد
  • عاجل : يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة حماس لا تريد صفقة
  • يديعوت أحرونوت: حكومة إسرائيل رفضت صفقة لتبادل الأسرى مرتين
  • صفقة إنارة مكناس بـ436 مليون تثير الجدل و القضية تصل المجلس الأعلى للحسابات
  • «الإمارات الإسلامي» يستكمل تسهيلاً مشتركاً بقيمة 500 مليون دولار
  • رئيس الوزراء: أفرجنا عن بضائع كانت متكدسة داخل المواني بقيمة 8 مليارات دولار
  • اتحاد «مقاولي التشييد»: مشروع رأس الحكومة يؤكد ثقة العالم في الاقتصاد المصري
  • أكثر من 50 مليونا.. صفقة نارية على رادار الزمالك