مسلسل قيامة عثمان: الحلقة 150 مليئة بالأحداث المثيرة والمفاجآت المشوقة.. ماذا حدث في هذة الحلقة؟.. أحداث مثيرة تنتظر عشاق الدراما التركية في مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150، وهو المسلسل التركي الذي حاز على إعجاب شريحة كبيرة من العالم الإسلامي، ويجسد المسلسل الحقبة من التاريخ التي سيطر فيها التتار على قطاع كبير جدا من العالم وبالأخص العالم الإسلامي، كما أنه في تلك الحقبة كانت فترة ضعف الدولة البيزنطية والدولة السلجوقية ونشأة الدولة العثمانية، ويتناول المسلسل نضال السيد عثمان لمواجهة خونة الداخل وأعداء الخارج من الجبهتين، البيزنطية والمغولية، ويكمل مشوار والدة أرطغرل أبن سليمان شاه في لم شمل القبائل التركية وحثهم على الجهاد وتكوين دولة قوية في وجه الطغيان، وهو ما أسفر في النهاية عن تأسيس الدولة العثمانية التي ظلت لستة قرون تحكم العالم وتنشر الإسلام في كل مكان بعزة وشموخ، ويأتي ذلك كله في سياق بث الروح الإيمانية في الشعب التركي على وجه خاص والعالم الإسلامي بوجه عام، كما يحث المسلمين على الاعتزاز بتاريخهم والاتحاد ونبذ الفرقة بينهم.

الموسم الخامس من مسلسل قيامة عثمانمسلسل قيامة عثمان: الحلقة 150 مليئة بالأحداث المثيرة والمفاجآت المشوقة.. ماذا حدث في هذة الحلقة؟

ومن الجدير بالذكر أن الحلقة 150 من مسلسل قيامة عثمان، تأتي في الموسم الخامس من المسلسل والتي تركز على الفترة من سقوط الدولة السلجوقية، وتنافس سادة القبائل التركية على زعامة وسلطنة القبائل بعد سقوط السلطنة السلوكية، وهذا مما يزيد من الترقب على حلقات هذا الموسم، حيث المواجهة القوية بين السيد عثمان والسيد يعقوب، أكبر السادة وقتها والمرشح الأقوى للسلطنة، فمن سيفوز في تلك المنافسة، هذا ما سنشاهده في تلك الحلقات.

قنوات عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150

حيث إن القناة التركية تي آر تي هي المالكة لحقوق البث للمسلسل، وهناك أيضا قناة إي تي في التركية، وهذه من أهم القنوات التي تعرض المسلسل، وسنقوم في التالي بعرض ترددات القناتين:-

تردد قناة تي آر تي التركية على القمر الصناعي نايل سات

التردد: 12034.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح: 5/6.

معدل استقطاب: أفقي.

تردد قناة إي تي في التركية وترددها

ترددها: 11034.

معامل تصويب خطأ: ¾.

معامل الترميز: 27500.

معامل استقطاب: رأسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قيامة عثمان مسلسل قيامة عثمان أبطال قيامة عثمان أبطال مسلسل قيامة أرطغرل أبطال مسلسل قيامة عثمان مسلسل قیامة عثمان الحلقة 150

إقرأ أيضاً:

بعد مسلسل حق عرب.. ماذا قالت مي نور الشريف عن تشبيه أحمد العوضي بوالدها؟

شارك الفنان أحمد العوضي في الموسم الرمضانى الماضي 2024 من خلال مسلسل حق عرب في أولي بطولاته بالدراما، والذي ينتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، وشبهه الكثيرين بأنه خليفة الفنان نور الشريف في الوقت الحالي.

هل يكون أحمد العوضي خليفة نور الشريف ؟ 

من جانبها، أوضحت الفنانة مي نور الشريف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن والدها الراحل نور الشريف هو أول من اكتشف موهبة الفنان أحمد العوضي وآمن به، وقدمه فى دور مميز من خلال مسلسل الدالي، وتبنأ له بمستقبل ومشوار فني كبير، لافتة إلى أنه لا يمكن تشبيه أحد بوالدها نور الشريف، لأنه سيكون ظلمًا له، وأن لكل فنان بصمته المميزة في أعماله وشعبيته مع الجمهور، متمنية أن يستمر الفنان أحمد العوضي في تحقيق نجاحات في أعماله المقبلة.

أبطال مسلسل حق عرب

وانطلق قبل أيام العرض الثاني لمسلسل حق عرب على شاشة قناة الحياة، بعد النجاح الكبير الذى حققه في الموسم الرمضاني 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم سلوى عثمان، وفاء عامر، رياض الخولي، كارولين عزمي، دينا فؤاد، أحمد عبدالله محمود، محمد أحمد ماهر، وآخرين من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان، وإنتاج سينرجي.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مسلسل حق عرب.. ماذا قالت مي نور الشريف عن تشبيه أحمد العوضي بوالدها؟
  • ممثلة للمرة الأولى.. ظهور مريم ناعوم في الحلقة الـ 5 من مسلسل «دواعي السفر»
  • مسلسل «دواعى السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it
  • مسلسل دواعي السفر الحلقة 5.. كامل الباشا يعترف لـ نادين بإعجابه
  • “بروح مليئة بالامتنان والفخر”.. MR CRAZY يُعلن اعتزاله موسيقى الراب
  • مهندسون عراقيون يفضحون معامل الخسائر: نذهب للدوام بلا إنتاجية
  • مصطفى أبو سريع ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس المقبل (صورة)
  • مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة 5 و6
  • “مفترق طرق”.. التشويق مستمر لمسلسل هند صبري
  • جورج آر آر مارتن يعد متابعيه بتميز مسلسل A Knight Of The Seven Kingdoms