اختار المتهم الرئيسي في قضية جريمة قتل بدر دهسا الصيف الفائت في مدينة الدار البيضاء، مواجهة أسئلة القاضي علي الطرشي، في غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء، والموجهة إليه بعبارة “ماعاقلش” “كنت في حالة غير طبيعية ويرثى لها”، “أقسم أنني لا أتذكر”. هذه عبارات رددها المتهم “أ.

ص” للإجابة عن أسئلة القاضي بشأن ما حدث ليلة 30 يوليوز 2023، حينما دهس وسحل الهالك لأمتار بسيارة سوداء اللون من نوع “أودي” التي يمتلكها هذا المتهم عقب عراك نشب بين الهالك ورفاقه، والمتهم ورفاقه كذلك، المتابعين في حالة اعتقال.

المحكمة، مساء اليوم، عرضت على المتهم صور الهالك التي توثق بشاعة الجريمة؛ الضحية نزع جلده من على ظهره، هذا المشهد الفظيع انهارت على إثره والدته وأقاربه وأصدقاؤه وباقي الحضور الذين لا تربطهم أية علاقة مع المتهم، غير أن بشاعة الصور توثق ما تعرض له الهالك من ضرب وتنكيل. اضطر القاضي إلى مطالبة الحضور بالمغادرة إن لم يستطيعوا تمالك أنفسهم.

كان رد فعل المتهم الرئيسي هادئا، سأله أحد أعضاء هيأة الحكم إن كان شاهد الصور، فأجابه: “لم أستطع التمعن فيها”، ثم سأله “إن كانت دموعه هي دموع الندم”، لكنه لم يجب.

إضافة إلى ذلك، واجهته المحكمة بمحاضر الاستماع لباقي المتهمين الخمسة الذين كانوا يرافقونه أثناء وقوع الجريمة، جميعهم اتفقوا على أنه هو الذي كان يسوق السيارة بسرعة لدهس الهالك. غير أن المتهم الرئيسي يجيب “إنه لا يتذكر ما وقع”. سأله القاضي “لماذا لا يتذكر”، قال إنه “كان تحت تأثير الكحول والمخدرات”، وأضاف، أنه يتذكر وصوله إلى مدينة مراكش أي بعد الحادث، سأله القاضي إذا كان يتعاطى “الكوكايين” قال “نعم كنت أتعاطى ذلك”.

غير أن المتهمين في محاضر الاستماع يشددون على أن الواقعة بدأت حينما تحرش أحدهم بـ3 فتيات في عين الذياب، الهالك تدخل بعبارات اللوم وقال “هن معايا”، تدخل أحد المتهمين وطلب من المتهم الرئيسي الخروج من السيارة لتلقينه درسا، هنا بدأ العراك، حتى أغمي على الهالك. هذه الوقائع وثقتها كاميرات المراقبة المحاذية لمطعم الأكلات السريعة “ماكدونالدز”.

وبعد ذلك، نزع المتهم الرئيسي لوحة ترقيمية لسيارته، وقام بدهس الهالك بسرعة جنونية، وفقا لأغلب المتهمين في هذه القضية. سأله القاضي عن صحة هذه الأقوال، أجابه بهدوء “لا أتذكر”.

عاد القاضي ليسأله، “المتهمون والشهود أكدوا أنك السائق”، غير أن المتهم “أ.ص” أصر على أنه لا يتذكر، كما استرسل، في أنه حاول التذكر داخل الزنزانة، لكنه يقسم أنه لا يتذكر ما حدث من تحرش أو عراك وقتل.

سألته النيابة العامة، “عن الأحداث التي يتذكرها”، فأجاب، “ما أتذكره كنت في المنزل اتصلت بالمتهم “أ. س”، احتسيت الخمر وأقراص الهلوسة، بعد ذلك لم أتذكر ما حدث بالضبط في عين الذياب، لكن لم أتذكر إلا أثناء وصولي إلى مدينة مراكش، ومن ثم اتصلت بي فتاة أعرفها وأخبرتني بقتل شاب لكنني لا أتذكر”.

سأله دفاع المطالب بالحق المدني، هل يتذكر إزالة لوحة ترقيم سيارته وإعادة تركبيها في مراكش، وهل يعرف أن أحد المتهمين أزال لوحة الترقيم جيدا من سيارته، أجاب بأنه لا يعرف.

واستطرد المحامي، قائلا: “لا تعرف وأنت صاحب السيارة، كيف لم تكن في وعيك وقمت بإزالتها، أيضا كيف وصلت إلى مراكش وتوجهت مباشرة إلى منزل والدتك، وأنت تقول إنك لست في وعيك”، لكنه ظل يردد أنه لا يتذكر.

حين وصوله إلى مدينة مراكش اتصل بشقيقته وصهره لإنقاذه، حيث طالبت والدته بترحيله إلى مدينة الداخلة، وبعد ذلك إلى مدينة العيون، وهي التي كانت ستقل باخرة من إسبانيا إلى الداخلة، غير أن عناصر الأمن تمكنت من اعتقاله رفقة صهره في العيون. لم ينف المتهم هذه المعطيات، قال إن فتاة تدعى فاتن اتصلت به في مراكش وأعلمته بجربمة القتل، وأضاف انتابني الذعر. واتصلت بصهري لمساعدتي.

كلمات دلالية الدار البيضاء جريمة قتل بدر محكمة الإستئناف ولد الفشوش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء جريمة قتل بدر محكمة الإستئناف ولد الفشوش المتهم الرئیسی إلى مدینة غیر أن

إقرأ أيضاً:

وفاة مشتبه به في مراكش بعد نقله إلى المستشفى

أخبارنا المغربية ـــ مراكش 

علم لدى ولاية أمن مراكش أن شخصا كان موضوعا رهن إشارة بحث قضائي قد وافته المنية صباح اليوم السبت 21 شتنبر الجاري، بعد نقله على متن سيارة الإسعاف نحو المستشفى.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، كان المشتبه فيه يخضع لتدبير الحراسة النظرية للاشتباه في تورطه في قضية للعنف ضد الأصول والسكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات، قبل أن تظهر عليه أعراض صحية فرضت نقله للمستشفى على متن سيارة الإسعاف حيث وافته المنية.  

وقد تم إيداع جثة الهالك بمصلحة الطب الشرعي رهن التشريح الطبي، لتحديد أسباب الوفاة، بينما فتحت الشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة مشتبه به في مراكش بعد نقله إلى المستشفى
  • هل يحمل جنبلاط مبادرة جديدة؟
  • الشيخ: فاز الهلال لأنه الأفضل والفوز كان لتأكيد المؤكد .. فيديو
  • القاضي قطران في تغريدة نارية: ”اعتقالات الحوثيين ستشعل ثورة جديدة”
  • مصرع شخص دهسه قطار أثناء عبوره السكة الحديد
  • ضبط عناصر إجرامية لقيامهم بالاتجار في الأسلحة والمخدرات
  • استجواب متهم بغسل 23 مليون جنيه حصيلة تجارة الأسلحة والمخدرات
  • شبانة: اتحاد الكرة هو المسؤول عن أزمة السوبر المصري
  • حادث سير يخلف ستة جرحى نواحي مراكش
  • القاضي حمادة ادعى على المحامي انطوان سعد