أعلنت مدير مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ الدكتورة ماجدة جلاله أن جمعية الأورمان، تقوم بإجراء 11 ألفا و740 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز المحافظة منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الآن، وذلك في إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء المحافظة، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص وإهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم .


وأضافت الدكتورة ماجدة "أننا في كفرالشيخ، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى"، معربه عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، موجهه الشكر لجمعية الأورمان الرائدة، مثمنًة جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من مرضى العيون . 


من جانبه، أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة كفرالشيخ ساهم في اجراء الكشف الطبي على 33 ألف مريض بجانب إجراء 11,740عملية جراحية للعيون تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم (6285) نظارة طبية .


وأكد شعبان، التعاون الوثيق للجمعية مع المحافظة التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مشيرا إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، من خلال إجراء بحوث ميدانية لحصرالمحتاجين من الأسرالأكثراحتياجًا في أرجاء المحافظة .


يذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الأن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على مليون و200 ألف مريض، وإجراء 211 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127 ألفا، و186 نظارة طبية لغير القادرين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات ورعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

ووقَّع أطباء القافلة الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافلة خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حالة جلدية و11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابية للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهم عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهم وتعديل سلوكياتهم وبناء السلوكيات الجيدة لديهم.
وعن الطب البيطرى تم الكشف على 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال.
لعدد 10 من المستفيدين وصرف الأدوية اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات المهمة للحفاظ على الثروة الحيوانية بالقرية.
أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام مدير إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم
  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • محافظ كفرالشيخ: لأول مرة استخدام كاميرات رقمية تقوم بالرصد والتسجيل تدعم الرؤية الليلية
  • "البحوث البيطرية" يكشف عن علامات تشير لسلامة الأضحية