الثورة / إسكندر المريسي /سبأ

نظمت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة، أمس، عرضاً شعبياً لخريجي الدفعة الثانية من الدورات العسكرية المفتوحة (طوفان الأقصى) ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وطافت مجاميع الخريجين بعدد من شوارع مديرية صنعاء القديمة بدءًا من السائلة ومروراً بشارع الزبيري وباب اليمن وباب السلام وصولاً إلى الميدان قبالة قصر غمدان التاريخي.


ورددوا الهتافات والشعارات لنصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية على يد القوى الصهيونية الإرهابية وبدعم أمريكي وغربي ووسط صمت وتواطؤ دولي.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير المديرية مهدي عرهب، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها محمد حجر، استعدادهم وجاهزيتهم لخوض غمار المعركة ضد أعداء الأمة بعدما تلقى المعارف والعلوم العسكرية والتكتيكات اللازمة التي تؤهلهم لذلك.
وأكد بيان صادر عن العرض الشعبي، استمرار الموقف الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني بشكل عام وغزة على وجه الخصوص حتى تحقيق النصر وزوال الكيان الصهيوني، داعياً الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم وأن يكون لهم موقفاً عملياً مشرفاً.
وبارك العمليات العسكرية المستمرة للقوات البحرية والصاروخية والطيران المسير في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وأكد البيان، الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها كأقل ما يمكن فعله لنصرة الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أنه طالما والدم الفلسطيني ما يزال يسفك والعدو الصهيوني الأمريكي مستمر في جرائمه الوحشية، فسيستمر موقف الشعب اليمني بكل ما يستطيع لنصر المظلومين في فلسطين.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر حمزة المغربي، عبّرت عن وقوف الشعب اليمني وقواته المسلحة ومساندته للشعب الفلسطيني بكل ما لديه من قوة وانطلاقاً من هويته الإيمانية.
إلى ذلك شهدت مديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس، مسيرا شعبيا نصرة لغزة ودعماً ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.
وانطلق المشاركون في المسير الذي تقدمه وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس والوكيل المساعد أحسن قاضي ومديرا المديرية احمد الشوتري والتدريب بالأمانة عبدالله الكول وقيادات محلية وتنفيذية، من شارع مارب مرورا بشارعي شيراتون وسعوان وصولا إلى جولة النصر، حاملين معهم العلمين اليمني والفلسطيني.
وأكدوا موقفهم الثابت والمبدئي لنصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني الغاصب وردع العدوان الأمريكي البريطاني.
وردد المشاركون، الهتافات والشعارات المنددة باستمرار مجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني، بدعم غربي وتواطؤ دولي.
وخلال المسير الشعبي، أشاد وكيل أمانة العاصمة ومدير المديرية بالتفاعل والمشاركة الكبيرة لأبناء مديرية شعوب نصرة ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، واستعدادهم لخوض معركة العزة والكرامة ومواجهة ثلاثي الشر والإرهاب أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.
وباركا تصعيد عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف سفن العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، والتي تجسد موقف الشعب اليمني القوي والثابت تجاه نصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلومين ودعم طوفان الأقصى.
كما نظمت قوات التعبئة الشعبية العامة بمحافظة البيضاء أمس، في مديرية ذي ناعم عرضاً شعبياً، لخريجي الدفعة الثانية من الدورات الشعبية العسكرية المفتوحة دفعة “طوفان الأقصى “ضمن أنشطة التعبئة العامة لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس:.
وقدم المشاركون عروضا بالآليات والمعدات الخفيفة والمتوسطة، عكست جاهزية خوض المعركة مع أبناء الشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الصهيوني الفاشي.
ورفع المشاركون في العرض شعارات رافضة للعدوان، مرددين هتافات منددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة والضفة الغربية، مؤكدين مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن..
و أعلنوا النفير والاستعداد لخوض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي -البريطاني-الصهيوني والرد على التحركاته الاستفزازية في البحر الأحمر،. مباركين عمليات القوات المسلحة اليمنية على السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وكذا العمليات البطولية لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق..
وأكدوا استمرار قبائل ذي ناعم في تدريب وتأهيل المقاتلين استعداداً لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” معتبرين الاعتداءات الأمريكية -البريطانية خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهدافا للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته ولن تمر دون عقاب..
ودعا المشاركون، في العرض، شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.
وخلال العرض، أشاد وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، بتفاعل أبناء وقبائل ذي ناعم وأنهم كما عهدهم الجميع، يحشدون الحشود ويعدون العدة ولم يتأخروا في يوم من الأيام عن مناصرة المستضعفين وإغاثة الملهوفين.
وقال الوكيل الجمالي “أن أبناء وقبائل مديرية ذي ناعم اليوم في كل الجبهات يسطرون الملاحم البطولية، وما حضورهم اليوم أو استعراضهم إلا رمزياً، وأيضاً لإيصال رسالة الوفاء للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي تحدث عن عهد الأحرار باقي، وأبناء قبائل ذي ناعم، يعاهدون قائدهم و سيكونون شوكة في نحور الأعداء”. مشيراً إلى أن قبائل مديرية ذي ناعم، كما هي بقية القبائل اليمنية عندما يعدون العدة، لا يعدّونها من أجل الاستعراض وإنما من أجل الفعل”.
وأضاف وكيل محافظة البيضاء “إلى أن أبناء وقبائل مديرية ذي ناعم، كانوا في مواجهة الأتراك والقوى الغازية، واليوم يعدون أنفسهم لمواجهة الأمريكي الذي نقول له إن كنت تريد نزالاً فنحن حاضرون للنزال ومواجهة مباشرة فقد رحب بها السيد القائد فما بالك بهؤلاء الأبطال”.
وشهدت مديريتا ملحان وجبل المحويت أمس، مسيرة شعبية لخريجي الدورات المفتوحة «طوفان الأقصى» من قوات التعبئة العامة، تحت شعار «جاهزون لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس».
وخلال المسيرة، التي حضرها وكيل المحافظة محمد القرن ومديرا مديريتي جبل المحويت خماش حبيش وملحان غمدان العزكي، رفع الخريجون العلمين اليمني والفلسطيني، مؤكدين استعدادهم مواجهة العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.
وأشاروا إلى جهوزيتهم لخوض معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس»، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، مؤكدين تأييدهم لعمليات القوات المسلحة عبر القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في استهداف عمق العدو الصهيوني ومنع مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
وأكد الخريجون، أن نصرة المستضعفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واجب على أبناء الأمة، سيما في ظل حرب التجويع التي ينتهجها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً وكذا ما يرتكبه من جرائم ومجازر وحشية بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة.
ولفتوا إلى أن تخرج الدفع الشعبية يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في إعداد العدة والجهوزية للمشاركة في خوض معركة العزة والكرامة إلى جانب المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية من رجس الصهاينة والأمريكان ودول الغرب.
إلى ذلك كرمت وحدة التعبئة العامة بأمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية بني الحارث اليوم، خريجي دورة طوفان الأقصى الدفعة الأولى لكوادر اللجان المجتمعية التطوعية بالمديرية.
وفي التكريم أشاد مدير المديرية حمد بن راكان الشريف، بدور وجهود المشاركين والقائمين على تنظيم وإنجاح أنشطة هذه الدورة التأهيلية في ظل استمرار العدوان الصهيوني البربري على الشعب الفلسطيني وما يمارسه من قتل وتدمير وحصار ومجازر وإبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.
وأكد على استمرار جهود التعبئة العامة والجهوزية العالية نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وإسناداً ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف سفن العدو الصهيوني، والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني حتى تحقيق النصر.
من جانبه أشار مدير فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي، إلى أهمية الدورة في صقل مهارات المشاركين وتزويدهم بالمعارف العسكرية والثقافية والقتالية استعدادا لخوض معركة الجهاد المقدس ضد أعداء الأمة، ونصرة للشعب الفلسطيني.
حضر التكريم مسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية سيف الجدري وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.
إلى ذلك كرمت المنطقة التعليمية في مديرية بني الحارث، خريجي دورة طوفان الأقصى من منتسبي القطاع التربوي بالمديرية لعدد 100 مشارك في الدورة التي استمرت أسبوعين.
وفي التكريم أوضح مديرا مكتب الثقافة في أمانة العاصمة عبدالله المعافا والمديرية حمد بن راكان، أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية في إطار استمرار أنشطة التعبئة العامة لنصرة الأقصى الشريف ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكدا ضرورة مضاعفة الجهود والتفاعل المستمر في مختلف الأنشطة والفعاليات والالتحاق بدورات التدريب والتأهيل نصرة لغزة والشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الصهيوني والأمريكي البريطاني ودعم طوفان الأقصى.
فيما أوضح مدير المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات ثقافية وعسكرية استمرارا لدعم معركة طوفان الأقصى وعمليات القوات المسلحة اليمنية.
وأكد أن تخرج هذه الدفعة من منتسبي التربية يجسد الموقف اليمني المشرف والجهوزية لنصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر تربوية وتنفيذية وثقافية وشخصيات اجتماعية، فقرات ثقافية وتكريم الخريجين بالشهادات.
كما نظمت قيادات وموظفو ديوان محافظة صنعاء ، أمس، وقفة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني المظلوم ، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، وتحديا للعدوان الأمريكي البريطاني.
وردد المشاركون، في الوقفة التي أقيمت بمركز المحافظة بمشاركة المحافظ، عبد الباسط الهادي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومديري العموم، الشعارات الداعمة للمقاومة الفلسطينية، والهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لغطرسة الكيان الصهيوني وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
وندد المشاركون في الوقفة بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني من المدنيين والأطفال والنساء في ظل تواطؤ أمريكي غربي، وصمت عربي مخزٍ.
وخلال الوقفة تطرق مستشار المحافظة، عبد الله المروني، إلى الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء، وآخر تلك الجرائم منع الغذاء والدواء من الوصول للمدنيين في كامل القطاع، في ظل دعم أمريكي أوروبي.
وثمن مواقف القيادة الثورية والسياسية وأبناء الشعب اليمني، لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معهم في مواجهة آلة الحرب الصهيونية الأمريكية والبريطانية، في الوقت الذي تنصلت الأنظمة العربية والإسلامية عن دورها الإنساني والديني تجاه إخوانهم في فلسطين المحتلة.
وأكد أن الأمة العربية والإسلامية معنية بالدفاع عن المقدسات الإسلامية في كل مكان وفي مقدمتها القدس الشريف.
وأدان بيان صادر عن الوقفة، تلاه مدير عام الموارد البشرية بالمحافظة عبد الكريم السلامي، كـل الجـرائم التي تُرتكـب فـي حـق أبناء الشعب الفلسطيني مـن القتل والتدمير والإبادة والحصار الظالم المفروض عليهم من الكيان الصهيوني وبمساعدة الدول الاستعمارية وبعض الأنظمة الرجعية.
واستنكر البيان خذلان الأنظمة العربية والإسلامية للشعب العربي الفلسطيني وتواطـؤهم، ودعمهم للكيان الصهيوني ومحاولاتهم تخفيـف الحصـار الـذي فرضته القوات المسلحة اليمنية على الكيان الصهيوني الغاصب من خلال محاولة فتح ممرات برية لإنقاذه.
وأعلن البيان استمرار أبناء المحافظة في دعم إخوانهم في غزة، بكـل وسـائل الدعم الممكنة، واستمرار الحشد والتعبئة والتجنيـد فـي صـفـوف أبناء المحافظة استعدادا لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، حتى النصر العظيم بإذن الله تعالى.
كما أدان البيان الاعتداءات الأمريكية البريطانية المتكررة على الأراضي اليمنية وقصف المحافظات بسبب موقفها الواضح تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدا تقديم الدعم اللامحدود للقوات المسلحة البحرية والبرية والطيران المسير والقوة الصاروخية، حتـى يـتم وقف العدوان الصهيوني وإدخال كل احتياجات أبنـاء غزة من الغذاء والدواء والماء.
إلى ذلك نظم القطاع النسائي بمحافظة ذمار أمس وقفة تضامنية تحت شعار (معكم حتى النصر) وتنديداً باستمرار المجازر وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة وتأييدا لخيار التصعيد والدعوة للنفير العام استجابة لله في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
واستنكرت المشاركات إلى استمرار العدوان الأمريكي – البريطاني على الشعب اليمني.
وفي الوقفة أكدت الدكتورة أشواق المهدي مدير عام اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة والأستاذة خيرية احمد مدير مكتب مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة في كلمتين إلى أن اليمن في خندق واحد مع الشعب الفلسطيني لمواجهة الطغيان والإرهاب العالمي الأمريكي والبريطاني.
منوهتين بموقف اليمن المساند لفلسطين استشعارا بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني مؤكدا على الارتباط بالهوية الإيمانية من اجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ودعما وإسنادا لمعركة الأمة المقدسة ورفضا للجرائم الوحشية الصهيونية التي ترتكب بحق أبناء غزة، محذرتين من المساعي الأمريكية الصهيونية والغربية لتصفية القضية الفلسطينية.
وصدر في الوقفة بيان عبر فيه عن الفخر والاعتزاز بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومشاركة اليمن في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي الأوروبي.
ودعا إلى استمرار إقامة دورات تأهيل وتدريب والمشاركة بالمسيرات والوقفات والأنشطة الجماهيرية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وندد البيان بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان ومجازر جماعية وتهجير قسري من قبل العدو الصهيوني أمام صمت المجتمع الدولي وتجاهل من الأنظمة العربية والإسلامية.
وأكد البيان استمرار الشعب اليمني في نصرة الأقصى والثبات على الموقف المبدئي الإيماني الراسخ مع غزة انطلاقاً من الهوية الإيمانية اليمنية واستشعاراً بالمسؤولية أمام الله ومؤازرة لأهلها الصامدين في وجه الإجرام الصهيوني الأمريكي.
وبارك البيان العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وكذا السفن المتجهة للكيان.
وثمن المشاركات في الوقفة القرار التاريخي الصادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اعتبار أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية.
وطالب البيان دول الجوار لفلسطين بفتح ممرات برية آمنة للشعب اليمني وأحرار الأمة العربية والإسلامية للوصول إلى فلسطين للمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني الذي يمارس حرب إبادة ومجازر ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
من جهة آخرى أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أمس بصنعاء، الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط.
وفي الفعالية أكد القاضي إبراهيم محمد المنصور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أن الشهيد الصماد كان نموذجاً للرجل المؤمن المجاهد الصادق مجسدا لقول الله تعالى (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) من خلال تحركه الملموس في شتى المجالات .
وأضاف القاضي المنصور : لقد كان الشهيد الصماد من الشخصيات الجهادية واستطاع ان يحتل مكانة مرموقة في وجدان الشعب اليمني من خلال سيرته الوطنية وكان يحمل روح الجندي المحب لوطنه وشعبه.
وقال رئيس الهيئة العامة للأراضي: نتشرف اليوم بإحياء ذكرى الشهيد الصماد الذي جسد القيادة القرآنية في تعامله مع الناس وقربه من المواطن وإخلاصه في أداء واجبه، وبعد مسيرة حافلة بالعطاء، فقد أكرمه الله بالشهادة، وهذه الذكرى العطرة هي مناسبة للتذكير بمناقب الشهيد وسيرته الخالدة وهي محطة كذلك لنذكر انفسنا بأننا في مرحلة جهاد بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقنا أمام هذا الوطن.
بدوره أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأستاذ داجي محمد جابر أن استشهاد الرئيس الصماد شكل صدمة كبيرة كون الشهيد كان عضوا فاعلا وشوكة في حنجرة العدو من خلال تحركه الصادق في سبيل الله والذود عن تراب الوطن الطاهر في مواجهة الأعداء.
وأضاف جابر: يجب علينا في احياء هذه الفعالية بذكرى استشهاد الشهيد الصماد ان نعزي انفسنا وشعبنا اليمني، لأنه كان من اعظم رجالات الدولة الذي كان يمثل نموذجا منذ انطلاقته الأولى .
وأشار الأستاذ داجي نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي إلى أن الشهيد الصماد لم يكن يبحث عن الجانب المعنوي، لأنه كان يرى نفسه عبدا لله كونه تخرج من مدرسة الإمام علي عليه السلام .
تخلل الفعالية عرض ريبورتاج وقصيدتين شعريتين للشاعر راجح عامر عبرتا عن السيرة العطرة والمواقف البطولية للشهد الرئيس صالح الصماد.
من جهة آخرى أعلنت قبائل عزلة بني عمرو بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، النكف القبلي والنفير العام، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وانتصاراً لمظلومية أبناء غزة .
وجدد المشاركون في الوقفة المسلحة التي نظمت أمس في وادي نعام بالمديرية، موقفهم الثابت في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم، واستعدادهم التام لرفد المقاومة في قطاع غزة بالمقاتلين، والمشاركة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس بكافة الإمكانيات والوسائل المتاحة.
وأكد بيان صادر عن الوقفة تأييد أبناء مديرية الحيمة الداخلية، لقرارات السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، في كل الخيارات الاستراتيجية التي تساند الشعب الفلسطيني، ضد العدو الصهيوني الغاشم والطغيان الأمريكي المساند له .
وبارك العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن ضد السفن الأمريكية والبريطانية، وكل السفن التي تحاول المرور من باب المندب لتمويل الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال.
وجدد البيان الدعوة إلى كل الأحرار بتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية، والشركات الداعمة للعدو الصهيوني، الذي اتخذ النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة بنكاً لأهدافه العسكرية الوحشية، بمختلف الأسلحة المحرمة دولياً، وعمد إلى منع دخول المؤن الضرورية إليهم، ليموتوا بانعدام الغذاء أو الدواء.
واعتبر استمرار الصمت العربي والدولي في ظل هذا التعجرف غير المسبوق، وصمة عار في جبين الإنسانية، لن ينساها التاريخ.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”

الثورة نت../

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، حشودا مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” تأكيداً على ثبات موقف الشعب اليمني في نصرة غزة ومواجهة العدوان.

وتدفقت الحشود من كل حدب وصوب إلى ميدان السبعين، مرددة عبارات التهليل والتكبير ، والبراءة من أعداء الله، والتضامن والنصرة والوفاء للشعب الفلسطيني المظلوم، والجهوزية التامة لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتصدي لكل مؤامرتهم ومخططاتهم.

وباركت الحشود المليونية، الإنجاز الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بالكشف والقبض عن شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية التي قامت بأعمال تخريبية في كل مؤسسات الدولة بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية والزراعية والصحية والتعليمية على مدى عقود.

وجسدت الجماهير المحتشدة، صلابة وثبات الموقف المشرف لليمن قيادة وجيشاً وشعباً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، والاستمرار في دعمة ونصرته بكل الوسائل والطرق والخيارات الاستراتيجية في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ورددت الحشود في المسيرة، عبارات التأييد والتفويض لقائد الثورة، ومباركتها للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني، والمطالبة بالمزيد من التصعيد والضربات البالستية والجوية المؤلمة للعدو.

وجددّت التأكيد على الاستنفار والتعبئة العامة والدعم الكامل للصناعات العسكرية وتطوير قدرات القوات المسلحة اليمنية لتنفيذ خيارات وعمليات التصعيد لردع قوى العدوان، نصرة لغزة والشعب الفلسطيني.

وعكس المشاركون بخروجهم المليوني وزخم تفاعلهم المستمر- صوراً إيمانية يمانية معبرة عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بهويته ومواقفه المشرفة في نصرة المستضعفين والأقصى الشريف، وردع قوى الطغيان والشر العالمي مهما كانت التضحيات.

وخلال المسيرة استقبلت الحشود الجماهيرية مسيراً عسكرياً للكليات الحربية والبحرية والدفاع الجوي قادم من محافظة الجوف مرورا بمديرية أرحب وبني الحارث والتحرير وصولا إلى ميدان السبعين.

فيما قرأ عبدالوهاب المؤيد رسالة طلاب الدورات الصيفية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والتي أكدت على أهمية تجسيد شعار البراءة من أعداء الله في الواقع العملي بإعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين ومصالح الأمة الإسلامية.

كما أكدت على المسؤوليات والتحديات التي تتطلب الارتقاء بالنشء والشباب فيما يؤهلهم إلى المشاركة الحقيقة مستقبلا، وذلك من خلال تنمية الوعي الإيماني الفاعل وتوسيع دائرة المعرفة المفيدة في إدراك المنطلقات الوجدانية الراسخة، واستحضارها للعمل بمقتضى الهوية الإيمانية اليمانية الحقة في مواجهة مكائد الشيطان وتشكيلات الباطل ومشاريع الإضلال والإفساد الصهيوني ومخططات الغزو الفكري والثقافي.

وأوضحت الرسالة أنه “وبالتزامن مع كل الانتصارات المباركة والآيات الميدانية التي نعيشها ونتأمل دلالاتها شاكرين موقنين، لطالما تمنينا لو أننا صرنا كبارا في سن يسمح لنا بالقتال والجهاد في سبيل الله بأموالنا وأنفسنا والإحسان إلى هذه الأمة مع المجاهدين الكرام تحت رايتكم الصادقة، إلا أن عزاءنا أن جهادنا في هذه المرحلة العمرية يتمثل في الاستزادة من ثقافة القرآن ومشاركة مجتمعنا شرف الصبر الفريد ومواقف الصمود العتيد ومساندة قضايا الحق والعدل والإنسان في كل مكان وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وعبرت الرسالة عن التطلع لاحداث متغيرات مستقبلية وانتصارات كبيرة للأمة بسواعد وعزائم الملايين من الطلاب المنتمين إلى الآف المراكز الصيفية تحت قيادة السيد القائد.

فيما أوضح البيان الصادر عن المسيرة، أنه ولأكثر من ثمانية أشهر تستمر جريمة القرن ومظلمة العصر بحق الاخوة الفلسطينيين في قطاع غزة على يد أولياء الشيطان، وحملة راية الباطل والظلم والإجرام، الصهاينة المعتدين بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى ومسمع العالم والمسلمين.

وأكد البيان، أنه وانطلاقا من الإيمان بالله والانتماء للسلام واستشعارا للمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية خرج الشعب اليمني اليوم نصرة ومساندة ووفاء للشعب الفلسطيني برغبة، واهتمام، وعزم وثبات على موقفه دون كلل ولا ملل، واثقين بنصر الله ووعده.

وحيا الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر المجاهد، والعمليات النوعية والصمود الأسطوري العظيم للإخوة المجاهدين في قطاع غزة، والذي بات آية من آيات الله ودليلا على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وانسانيتهم وأنهم يحظون بمعونة وتأييد من الله.

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق والتوحد بين الفصائل الفلسطينية المجاهدة في قطاع غزة عسكرياً بشكل غير مسبوق، في مقابل ما عليه العدو الإسرائيلي من تباينات ونزاعات واختلافات واستقالات توضح فشله وإخفاقه.

كما حيا البيان، العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الاسناد، جبهة حزب الله في لبنان المتقدمة والأكثر تأثيراً، وجبهة المقاومة الإسلامية في العراق، وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة.

وبارك استمرار العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأكد أن العدو الإسرائيلي إلى زوال وأن رهانه على الوعود والدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطيع حماية نفسه ومصالحه في المنطقة، فوعد الله آت وجنوده لكم بالمرصاد.

وأدان واستنكر جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة ما أدى إلى استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة تسعة آخرين.

وخاطب البيان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة والمتخاذلة “من الإساءة للقرآن الكريم، ومن الإساءة إلى الإسلام، ومن الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ومن التنكر لقيم الإسلام أن يستمر العدو بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية الفظيعة ضد شعب مسلم بين أمته، وأن يتضور الشعب الفلسطيني العربي المسلم جوعا الى درجة الوفيات وأنتم تتفرجون ولا تحركون ساكنا فلا مبرر لتخاذلكم”.

واستهجن الدعم المعيب والمؤسف من بعض الأنظمة للعدو الإسرائيلي، واشتراك البعض في مناورات عسكرية بإشراف أمريكي مع العدو الصهيوني أو عقد اجتماعات عسكرية تحت مبرر التعاون المشترك خدمة للإسرائيلي.

وحذر البيان، النظام السعودي من التورط في الإضرار بالشعب اليمني خدمة للعدو الاسرائيلي ومناصرة له طاعة لأمريكا.. مجددا التفويض للسيد القائد في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية الى القيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عاليا بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاطعة للأعداء، فلا مبرر التخاذل والقعود.

وخاطب البيان أبناء الشعب الفلسطيني “لستم وحدكم فالله تعالى معكم وكل أحرار العالم والشعب اليمني معكم وسيواصل، ويستمر، ويثبت، ويسعى لتقديم المزيد بفضل الله، في جميع المجالات”.. مؤكدا استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات والإنفاق والتعبئة رسميا وشعبيا والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

وتوجّهت الجماهير بالحمد والشكر لله تعالى، والمباركة للسيد القائد ولكل الشعب اليمني العظيم، بالانتصار الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية، في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد، والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفِّذ مهمات عدائية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا، في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة بشكل يكشف الوجه التخريبي التآمري القبيح لأمريكا بحق سيادة البلدان دون مبرر.

واعتبرت هذا الانتصار منجزا استراتيجيا لثورة ال 21 من سبتمبر وإسقاطاً للأيادي الخفية التي أفشلت الدولة وجعلتها على ماهي عليه.. مؤكدا أن الشعب سيكون إلى جانب الأجهزة الأمنية للضرب بيد من حديد وقطع دابر المجرمين.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في 8 ساحات بتعز نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • حجة .. مسير ومناورة لخريجي الدورات العسكرية في العبادلة بكشر
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء