عرض  فيلم أنف وثلاث عيون ليختتم فعاليات الدورة الـ 72 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، وأعقبه ندوة بحضور مخرج العمل أمير رمسيس وكشف تفاصيل تحضيره للعمل.

المركز الكاثوليكي


وكانت اللجنة العُليا للمهرجان قد اختارت ستة أفلام وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 46 فيلماً قد عُرضت تجارياً هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة.

بالصور.. فريق عمل فيلم «المستريحة» يحتفل ببدء التصوير ليلى علوي تبدأ تصوير أولى مشاهد فيلم المستريحة


والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم "أنا لحبيبي" للمخرج هادي الباجوري، فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبدالله السيد، فيلم "بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.


تشكّلت برئاسة المخرجة ساندرا نشأت، وبعضوية كلٍ من: الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفني علي الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد عبدالله المؤلف عبد الرحيم كمال أنف وثلاث عيون

إقرأ أيضاً:

بعد غد.. الأوبرا والمجلس القومي للسينما ينظمان حفلا للأفلام الروائية القصيرة بالإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بعد غد، الجمعة، حفلا لنادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

يتضمن الحفل عرضا للأفلام الروائية القصيرة "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، "أمين" للمخرج سامح جمال، "جودي" للمخرج هاني قاسم، و"رد على صمت مستمع" للمخرج على نجاتي.

ويتناول فيلم "زي الطيور" قصة داليا، التي تعاني بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها وتتغير المجريات بعد ذلك في ظهور صديق قديم.

أما فيلم" أمين"، فيتناول عوده رجاء لتلتقي بأمين مرة أخرى بعد سنوات الانفصال، ويتضح أن ما بين الوهم والإنكار، تكمن الحقيقة.

وتدور أحداث فيلم "جودى" حول فتاة تعيش معاناة بسبب انفصال والديها، أما فيلم "رد على صمت مستمع"، فيتناول قصة شاب متلعثم يذهب إلى استوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوسا في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، فيضطر التحدث اليها لإقناعها بالتراجع.

يعقب عرض الأفلام، ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشتها مع الجمهور بحضور صناع الأفلام.

مقالات مشابهة

  • برسالة صادمة.. جوري بكر تتبرأ من الفنانات بمهرجان كان بسبب تصرف مسيء (شاهد)
  • مهرجان "كان" يعلن جوائز مسابقة أسبوع النقاد
  • بإطلالة كلاسيكية.. هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي
  • بعد غد.. الأوبرا والمجلس القومي للسينما ينظمان حفلا للأفلام الروائية القصيرة بالإسكندرية
  • روبي تنقذ صناع فيلم “هيروشيما” بعد انسحاب هذه الفنانة
  • قرار عصام زكريا
  • جاهزين.. مصطفى خاطر يروج لآخر حلقة من "البيت بيتي 2
  • بالأسود.. صبا مبارك تتألق في مهرجان كان السينمائي «صور»
  • قائمة منتخب مصر في معسكر يونيو.. عودة النني وتواجد عمر كمال
  • ميمي جمال تكشف عن موقفها من الزواج