زار وفد وكالة أنباء الإمارات برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة عددا من المؤسسات الإعلامية العاملة في كينيا والتقى كبار المسؤولين فيها حيث جرى بحث فرص تطوير التعاون الثنائي في مجال الإعلام والتبادل المعرفي والثقافي.

والتقى الوفد في هذا الصدد جوليا مجالي مدير عام منصة “توكو” الرقمية التي تعد من أبرز المنصات الرقمية في أفريقيا، وبول ماتشاريا مدير عام هيئة الإذاعة الكينية، ونجيب جوا المدير التنفيذي لمدينة موريشيوس الإعلامية، وجوزيف كيبكوش مدير عام وكالة الأنباء الكينية واطلع على سير العمل فيها .

وزار الوفد، مقر مجموعة نيشن، والتقى جو أجيو رئيس التحرير حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك.

واختتم جولته، بزيارة مجموعة ستاندرد الإعلامية حيث بحث مع رئيس التحرير أوشينغ رابورو سبل تعزيز التعاون المشترك.

ووجه وفد “وام”، الدعوات للمؤسسات الإعلامية الكينية للمشاركة في الدورة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام التي ستعقد في أبوظبي خلال نوفمبر المقبل.

ويوفر الكونغرس منصة عالمية للمؤسسات المعنية والشركات والجهات ذات العلاقة والمتخصصين في المجال، لتبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في المجال الإعلامي على المستوى العالمي.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي، خلال اللقاءات، على الأهمية التي توليها “وام” لبناء شراكات فاعلة مع المؤسسات الإعلامية في أفريقيا والتي تطمح من خلالها لتوسيع رقعة انتشارها في مختلف أنحاء العالم وأفريقيا على وجه الخصوص بما يدعم حضورها على الساحة الإقليمية والدولية كأحد المصادر الموثوقة والمراجع الإخبارية المرموقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الأشغال: تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة بالتكليف عيد الرشيدي اليوم الثلاثاء حرص (الأشغال) على تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرشيدي نيابة عن وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان في افتتاح ملتقى مشروعات الدولة التنموية الكبرى الذي يقيمه اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية على مدار ثلاثة أيام تحت شعار (الشفافية والإنجاز والاستدامة) بمشاركة جهات حكومية وخاصة.

كما أكد الحرص على مواكبة تقنيات العصر وأساليب عمله ومعاييره لتحقيق الاستدامة والحوكمة والشفافية آملا خروج الملتقى بتوصيات تسهم في تذليل الصعوبات وتحقيق التطلعات لنمو مستدام في دولة الكويت.

من جهته أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في كلمة مماثلة حرص (الأمانة) عند وضع البرامج ورسم الخطط على أن تتمتع بأعلى درجات التوافق مع توجيهات القيادة والمعايير العالمية.

وأضاف مهدي أن (أمانة التخطيط) تعمل على تطوير الخطط للإسهام في استقطاب وجذب رؤوس الأموال والشركات العالمية القادرة على تنفيذ مشروعات تلك الخطط إلى جانب الشركات المحلية بنجاح.

بدوره أكد رئيس (اتحاد المكاتب الهندسية) المهندس بدر السلمان في كلمة مماثلة أهمية دور القطاع الخاص في بناء الأوطان داعيا مؤسساته إلى المشاركة في فعاليات (الملتقى) وصياغة توصياته.

وقال السلمان إن (الملتقى) سيستعرض التحديات التي تواجه مؤسسات القطاعين العام والخاص وتحديد المتطلبات لتذليلها وعوامل سرعة الإنجاز ضمن معايير المواصفات والجودة والمهل الزمنية المحددة والميزانيات المرصودة للتنفيذ.

المصدر كونا الوسومالخبرات المحلية وزارة الأشغال

مقالات مشابهة

  • الأشغال: تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية
  • نقابتا الصحفيين المصريين والفلسطينيين توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام