على هامش انعقاد جلسات أعمال مؤتمر ومعرض المجلس الدولى للمطارات الأفريقية 2024 ACI AFRICA والذى تستضيفه مصر خلال الفترة الحالية، التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، لويس فليبى المدير العام للمجلس العالمى للمطارات، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا، وعلى التونسى الأمين العام للمجلس العالمى، والملاح خالد الألفى مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة أوجه التنسيق والتعاون الفعال بين الوزارة والمجلس العالمى للمطارات.

وفى بداية اللقاء، أعرب الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى عن تقديره لثقة مجلس المطارات وأعضائه فى منظومة الطيران المدنى المصرى، مُشيداً بالعلاقات المتميزة والتنسيق المستمر بين الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ومجلس المطارات العالمى والإقليمى، مؤكداً أن الوزارة لا تدخر جهداً فى خدمة أشقائها الأفارقة وتقديم كافة أوجه الدعم من خلال التدريب وتبادل الخبرات فى مختلف الأنشطة، فضلاً عن تعزيز علاقات الشراكة الفعالة بين جميع البلدان الأفريقية.

ومن جانبهم قدم كل من رئيس المجلس العالمى للمطارات والأمين العام، ورئيس المجلس لإقليم أفريقيا، الشكر لوزارة الطيران على حسن الاستضافة والتنظيم المتميز لجلسات المؤتمر، مؤكدين على دور مصر البارز فى مجال النقل الجوى داخل القارة، مشيدين بالتطور الكبير الذى لمسوه على كافة الأصعدة، لاسيما مشروعات وأعمال التطوير فى مجال الطيران المدنى.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطیران المدنى

إقرأ أيضاً:

مدبولى: انضمام أعضاء جدد للبريكس يحقق التوازن المأمول بالنظام النقدى العالمى (شاهد)

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، لافتًا إلى أن عقد الملتقى يأتى فى مرحلة دقيقة للغاية وسط تطورات دولية لها تأثيرها على الاقتصاديات الدولية.

بث مباشر .. كلمة رئيس الوزراء أمام ملتقى بنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر  مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض التضخم وترشيد الواردات

وأضاف مدبولي" خلال كلمته أمام ملتقى بنك التنمية الجديد، اليوم الثلاثاء، أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية، وما فرضته من تحديات لخفض التضخم وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة، وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل، مؤكدا أن التوجه الاستراتيجي لمصر نحو البريكس لا يجب بأي حال من الأحوال تفسيره إنه معادي لأى جهة وإنما يهدف لإصلاح النظام الحالي.

وأكد رئيس الوزراء، أن انضمام أعضاء جدد للبريكس يساهم فى تحقيق التوازن المأمول فى النظام النقدى العالمى، ويعطى ثقلاً دولياً للبنك، خاصة أن عدد من الدول المنضمة حديثاً تمتلك صناديق سيادية كبيرة ومن كبار منتجى الطاقة، مما يعزز من تمويله وتوسيع عملياته فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار رئيس الوزراء، إلى إنه على يقين أن الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد فى مصر سيشهد حواراً متميزاً وبناء وأفكار مبتكرة.

انضمام مصر كعضو في بنك التنمية الجديد  (NDB) في مارس 2023

ويأتي الملتقى عقب انضمام مصر كعضو في بنك التنمية الجديد  (NDB) في مارس 2023، حيث يهدف إلى التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • حبس وزير التعاون الدولي الأسبق بحكومة الإنقاذ الوطني
  • مدبولى: انضمام أعضاء جدد للبريكس يحقق التوازن المأمول بالنظام النقدى العالمى (شاهد)
  • "حجازي" يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (SADC) لبحث تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة
  • وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام
  • المرشدون السياحيون يستغيثون: نحن بلا نقابة ومجلس معين منذ 4 سنوات (مستندات)