نشأت علي:

رفع منذ قليل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة يوم 17 مارس المقبل.

جاء ذلك بعدما وافق المجلس على مشروع قانون الضمان الاجتماعى بشكل نهائي.

وشهدت الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزق، مناقشات موسعة حول المادة 17 من من مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد، المتعلقة بعملية إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي حال التخلف عن صرفه وذلك بعدما تم طرح العديد من المقترحات من قبل النواب.


وتنص المادة 17 الواردة في مشروع القانون على:
للفرد المستفيد أو الأسرة المستفيدة، بحسب الأحوال، التظلم إلى المديرية المختصة من قرار لجنة الدعم النقدي بالإدارة المختصة بإيقاف الصرف خلال ستين يومًا من تاريخ إعلانه به بكتاب مسجل مصحوب بعلم الوصول، أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون؛ للنظر في رفع الإيقاف إن كان لذلك مقتضى، أو رفض التظلم.
وفي جميع الأحوال يسقط الحق في صرف الدعم النقدي المحول على حسابه بمضي ستة أشهر من تاريخ التخلف عن صرفه دون المطالبة به ما لم يكن ذلك لظروف قهرية تقبلها الجهة الإدارية.

ويجوز لصاحب الشأن التقدم بطلب جديد للحصول على الدعم النقدي بذات الشروط والإجراءات والضوابط المقررة لأول مرة، إذا زال سبب إيقاف صرف الدعم النقدي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مجلس الشيوخ قانون الضمان الاجتماعى طوفان الأقصى المزيد الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع الأضاحي

وخلال التدشين، تقدم مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين بالشكر لهيئة الأوقاف لجهودهم المبذولة في تحقيق مقاصد الواقفين والحفاظ عليها وصرفها في مصارفها.

وقال مفتي الديار اليمنية: إن هذه المشاريع تخفف من معاناة الفقراء والمساكين، مشددا على حرمة الاستيلاء على مال الوقف.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أن هذا المشروع أحد مصارف الواقفين، وما تقوم به الهيئة هو أداءٌ لواجب عليها.

 

مقالات مشابهة

  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • بتوزيع 136 رأساً من الأبقار.. الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع إطعام 
  • الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع الأضاحي
  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • التائب: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي جهد 220/ 30 كيلوفولط
  • متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار بشأن الفاشر السودانية