أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 1415عسكريا أوكرانيا وإسقاط 81 مسيرة على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد مدفيديف: أراضي ضفتي دنيبر جزء لا يتجزأ من روسيا التاريخية

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا حسنت قوات "الغرب" الروسية مواقعها وبلغت خسائر العدو 160 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

على محور دونيتسك بلغت خسائر العدو 360 عسكريا وأسلحة ومدافع غربية منها FH-70 بريطانية، وغيرها من المعدات العسكرية.على محور أفدييفكا تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وتطهير مواقع هامة وبلغت خسائر العدو 490 عسكريا ودباباتين بينها "أبرامز" أمريكية ومدرعات منها 3 مدرعات "برادلي" أمريكية ومعدات وأسلحة عسكرية ومدافع غربية.على محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 320 عسكريا وتدمير معدات وأسلحة غربية للعدو.على محور خيرسون عززت القوات الروسية مواقعها وبلغت خسائر العدو 85 عسكريا وراجمتي صواريخ HIMARS أمريكية ومدفع M777 أمريكيا وغير ذلك من أسلحة.تم تدمير مركزي تحكم بالمسيرات في منطقتي نوفوكالينوفو في جمهورية دونيتسك، وأنتونوفكا في مقاطعة خيرسون.

أسقطت دفاعاتنا 9 صواريخ HIMARS أمريكية وقنبلتين موجهتين JDAM بريطانيتين.

إسقاط 81 مسيرة أوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه وخيرسون.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الدفاع الروسیة خسائر العدو على محور

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكريًا إسرائيليًا في غزة

صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 11 عسكريًا من قواته خلال الساعات الـ24 الماضية، بفعل المقاومة الضارية في قطاع غزة، لا سيما رفح التي تشهد عدوانًا بريًا مستمرًا.

وأفاد الموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال، بإصابة 11 عسكريًا من قواته خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، وسط اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

وأشار إلى أن 26 عسكريًا بـ"حالة خطيرة" لا يزالون يتلقون العلاج، إضافة إلى 186 عسكريا بـحالة متوسطة، و29 بحالة طفيفة، لافتًا إلى قتل 650 عسكريًا منذ بداية الحرب، بينهم 298 منذ بدء التوغل البري.

وبلغ عدد العسكريين المصابين منذ بداية العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 3 آلاف و822 ارتفاعًا من 3 آلاف و811 أمس الأربعاء، بينهم 938 عسكريا أُصيبوا منذ بداية التوغل البري لغزة في الـ 27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتشن "إسرائيل" حربًا متواصلة على غزة منذ 251 يومًا، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.
 

 

المصدر: عربي 21

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • خلال 24 ساعة.. الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكريًا إسرائيليًا في غزة
  • إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة