عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم إجتماعاً مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار اللقاءات الدورية مع المحافظين لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات القومية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية .

وتابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة الإجراءات التى اتخذتها المحافظة للاستعداد لاستقبال شهر رمضان  والتأكد من إلتزام التجار بأسعار السلع الأساسية والتخفيضات المعلنة والتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ .

وأشار اللواء هشام آمنة إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة للتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ والمبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة خاصة فيما يخص احتياجات الأسر لشهر رمضان المبارك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

وأكد وزير التنمية المحلية  أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة التخفيضات المعلنة من قبل المنافذ للتأكد من عدم التلاعب فى الأسعار .

وقال اللواء هشام آمنة أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع عبر تقارير دورية جهود المحافظات في هذا الملف الحيوي وتنفيذ العديد من الخطط للتخفيف عن كاهل المواطنين إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

من جانبه قال اللواء أحمد راشد أن المحافظة شهدت التوسع فى إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وتضم المحافظة الآن حوالى 400 منفذ ثابت ومتحرك تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكافة أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية .

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية  للتأكد من جودة السلع المعروضة وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض.

1000100271 1000100268 1000100240

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيزة حياة كريمة هشام امنة التنمية المحلية العاصمة الادارية وزیر التنمیة المحلیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، قطور، المحلة وبسيون، جاء ذلك خلال جولته الصباحية التي قام بها لمتابعة استعدادات قرية «شبرا بلولة».. قلعة زراعة وصناعة الياسمين لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن فعاليات المرحلة الثانية لحياة كريمة.

فتفقد المحافظ خلال جولته مدرسة شبرا بلولة الابتدائية المشتركة ومركز شباب شبرا بلولة لإقامة عدد من فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي والتي تتضمن (قوافل صحية وعلاجية شاملة، قوافل بيطرية ، قوافل لتنظيم الأسرة، مساعدات اجتماعية وعينية، محو أمية، أنشطة تمكين اجتماعي ، أنشطة رياضية، دورات وتدريبات، ارشاد زراعي، مكافحة وعلاج الإدمان ) موجها بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم .

وأشار رحمي خلال تفقدة أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا تقتصر فقط على إنشاء ورفع كفاءة البنية التحتية والأساسية، بل تهتم فى المقام الأول بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، ولذلك تحرص المحافظة على تكثيف تلك الأنشطة والفعاليات.

الجدير بالذكر ان محافظة الغربية قد بدأت فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي للمرحلة الثانية حياة كريمة من 1/5/2023 وقامت المحافظة في مركز قطور بتوفير 5905 فرصة عمل ، كما قامت بتنفيذ 37 قافلة متنوعة بإجمالي 25102 مستفيد ،(19 قافلة طبية ،17 قافلة بيطرية ،توزيع مواد غذائية على 120اسره وتوزيع مساعدات ماليه على 558 حالة ) بالإضافة الى استكتاب ۳۹٦ فرد ،قافلة تعليمية لطلبة الثانوية العامة بإجمالي ۳۱۷ طالب، أختبار ٩٥٨ مواطن ونجاح ٨٦٩.

مقالات مشابهة

  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية