أجرى الفريق أول السعيد شنڨريحة في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية له إلى دولة قطر لقاء  بالفريق ركن سالم بن حامد العقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية.

وخلال اللقاء تناول الطرفان حالة التعاون العسكري بين جيشي البلدين وسبل تطويره إلى مستوى العلاقات الممتازة التي تربط بين الجزائر وقطر.

كما يحضر الفريق أول السعيد شنڨريحة مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024 ويطوف رفقة الوفد المرافق له  ببعض أجنحة المعرض.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، شهد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي يوم المراقبة المميز للتمرين المشترك متعدد الجنسيات “إيفيس 2024″، وختام مشاركة وحدات من القوات المسلحة في التمرين، الذي نفذت مناوراته في معسكر كارتال بمدينة إزمير بتركيا، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك بحضور فخامة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان.

ونفذت القوات المشاركة في ختام التمرين عددًا من السيناريوهات القتالية والمناورات الميدانية، اشتملت على عمليات الإسناد الجوي القريب، والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة باستخدام الذخيرة الحية، إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيرة.

اقرأ أيضاًالمملكةبزيادة نحو 100 ألف مقعد.. “سار”: رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع بموسم الحج الحالي

ونجحت وحدات القوات المسلحة في تحقيق أهدافها من المشاركة في التمرين، التي تمثلت في التدريب على التخطيط، وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة، إلى جانب تطوير التعاون بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات غير التقليدية.

حضر فعالية يوم المراقبة المميز وختام تمرين “إيفيس” عدد من وزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين في الدول المشاركة، فيما حضره من الجانب السعودي نائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد المقرن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد أبو النصر، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • عقار يلتقي مجلس شورى هيئة قبيلة الزغاوة وأعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة
  • اللواء “صدام حفتر” يبحث مع الرئيس التشادي سبل التعاون والملفات المُشتركة بين البلدين
  • سبب غياب السعيد ودونجا ونداي وعلاء عن مران الزمالك اليوم
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • منح رئيس الأركان وسام جوقة الشرف الفرنسي
  • الحكومة الفرنسية تمنح وسامًا لرئيس أركان قوات السلطان المسلحة
  • رئيس الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين "إيفيس 2024"
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية