التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بـ "آدن بارى دوالى" وزير دفاع جمهورية كينيا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

 

تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى والأمنى بين البلدين، كما تم التطرق إلى تطورات الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على القارة الإفريقية.

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة اعتزازه بعلاقات التعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية والكينية فى العديد من المجالات.

 

فيما أشاد وزير الدفاع الكينى بالجهود المصرية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية معرباً عن تطلع بلاده لمزيد من التنسيق والتعاون بما يلبى المصالح المشتركة لكلا البلدين.

 

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، في حضور السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وقال الوزير إنّ مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، كما أن العلاقات بين البلدين تشهد حاليًا زخمًا غير مسبوق تدعمه الزيارات واللقاءات الرسمية المكثفة بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى لقائه بنظيره الإندونيسي في القاهرة خلال شهر مايو الماضي، خلال زيارته مصر على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين.

لجنة التعاون التجاري والاقتصادي

وأوضح الوزير أنّ اللقاء استعرض مستجدات الاتفاق الذي وقع بين الوزارتين خلال اللقاء الأخير للوزيرين بالقاهرة، لإنشاء لجنة تجارية مشتركة تحت مظلة لجنة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والتي تستهدف تعزيز وتسريع وتيرة التعاون التجاري بين البلدين والترويج للأنشطة التجارية وتبادل المعلومات التجارية، لافتا إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع الأول للجنة في جاكرتا خلال شهر يوليو المقبل.

وأشار الوزير إلى أهمية تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين القاهرة وجاكرتا.

من جانبه، وجه ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي الدعوة إلى وزير التجارة والصناعة لزيارة إندونيسيا خلال الفترة المقبلة، للتعرف عن كثب على فرص التعاون التجاري والاستثماري الممكنة بين البلدين، استنادا إلى المقومات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها البلدان.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البرازيلي ويستعرضان علاقات التعاون بين البلدين
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري