المناطق_ واس

اطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن على سير التدريب لنشاط بناء القدرات وسبل العيش، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن.

وجرى خلال المشروع تدريب وتمكين أسر معيلي الأيتام من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة ، من خلال إقامة دورات في التمديدات الكهربائية، وأنظمة الطاقة الشمسية، وصيانة الجولات، وصناعة البخور والعطور والحلويات، وتصفيف الشعر (الكوافير)، وأدوات صنع الزينة (الإكسسوارات)، يستفيد من المشروع 440 أسرة معيلة في محافظات عدن، ولحج، وتعز، وحضرموت، ومأرب، والجوف، والمهرة، والحديدة.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان 8 مارس 2024 - 1:27 صباحًا مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 12 التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات المملكة للشعب الأوكراني 5 مارس 2024 - 11:39 صباحًا

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة

دشنت مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، الثلاثاء، مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف المشروع إلى تمكين 144 أسرة معيلة للأيتام اقتصادياً، من خلال خلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتوفير كفالات معيشية وتعليمية وصحية لـ1300 يتيم، ضمن الأسر المستهدفة.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بهذا المشروع الذي سيمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في توفير متطلبات الحياة من خلال الأعمال التي تلقوا التدريب فيها وتحصلوا على معداتها.

مقالات مشابهة

  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • فريق «سلمان للإغاثة» يتفقد مشروع الأضاحي باليمن للعام 1445هـ
  • تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب