المغرب – توفي المطرب المغربي عبدو شريف امس الجمعة، إثر تعرضه لأزمة قلبية دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالمغرب قبل ساعات من إحياء سهرة فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتم نقل عبدو شريف إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء وهو في وضعية صحية حرجة، بين الحياة والموت، نتيجة النوبة المفاجئة التي ألمت به، بعد تعرضه لوعكات صحية متتالية خلال الفترة الأخيرة، قبل وفاته اليوم.

وكان من المرتقب أن يعتلي المطرب المغربي خشبة المسرح بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء، مساء اليوم، لمعانقة جمهوره من أجل إحياء سهرة فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، وذلك بعد سنوات من الغياب، لكن الموت باغته وغادر دون الوداع الأخير لمحبيه.

ويعد عبدو شريف من أشهر الفنانين المغاربة الذين عرفوا بتقديم أعمال طربية وإعادة إحياء أغان خالدة للجيل القديم، أبرزها أعمال عبد الحليم حافظ وأم كثلوم، وكسب شعبية واسعة خارج المغرب بعد تألقه في الغناء على مسرح “دار الأوبرا” المصرية حيث لقبه الجمهور المشرقي بـ”العندليب الجديد” و”خليفة العندليب الأسمر”.

وحرص العديد من نجوم الفن في المغرب ورواد مواقع التواصل على نعي الراحل وتقديم العزاء لأسرته، ومنهم الفنانة سميرة سعيد ومنير العفاني وعصام لغريب.

 

المصدر: “هسبريس”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عبدو شریف

إقرأ أيضاً:

لاعبو الكونغو برازافيل يتخذون قرارا نهائيا بخصوص سفرهم لمواجهة المنتخب المغربي

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

عرفت قضية سفر بعثة المنتخب الكونغولي إلى المغرب لمواجهة النخبة الوطنية بعد غد الثلاثاء، تطورا حاسما، ساعات بعد رفض اللاعبين الكونغوليين امتطاء الطائرة المتوجهة إلى الدار البيضاء.

المعطيات الواردة من الكونغو تفيد أن رئيس البلاد تدخل شخصيا، وقام بتغطية نفقات السفر كاملة، كما أعطى تعليماته بإعادة 4 أفراد تم استبعادهم بشكل غامض من الوفد المسافر، وهو ما أنهى الاحتقان، ودفع اللاعبين إلى تغيير موقفهم والموافقة على التوجه إلى المغرب لمواجهة أسود الأطلس.

وكان لاعبو منتخب الكونغو برازافيل قد رفضوا السفر لمواجهة المنتخب المغربي، بعد غد الثلاثاء بملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتعود أسباب رفض اللاعبين والجهاز التقني الكونغولي، السفر إلى المغرب، إلى المشاكل المالية التي يعاني منها قطاع كرة القدم في بلادهم.

وقررت وزارة الرياضة في الكونغو، أداء تذاكر السفر إلى المغرب، في حين طلبت من اللاعبين دفع تذكرة الرجوع، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم المنتخب الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

كما يعيش المنتخب الكونغولي مشاكل داخلية، بعد استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار حالة من الاستياء داخل المنتخب.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات برلمانية بين المغرب وسلوفينيا بالرباط
  • بث تلفزيوني كارثي لمباراة المغرب ضد الكونغو يسائل إمبراطورية العرايشي
  • وفاة إعلامي كويتي قبل ساعات من ذهابه لأداء مناسك الحج
  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • صور| وفاة أم حزنا على دخول ابنها العناية المركزة بعد تعرضه لحادث سير
  • أول ظهور لـ جورج وسوف بعد أنباء تعرضه لوعكة صحية
  • وزير الدفاع المغربي يتفقد قواته في إسرائيل.. حقيقة الفيديو
  • لاعبو الكونغو برازافيل يتخذون قرارا نهائيا بخصوص سفرهم لمواجهة المنتخب المغربي
  • طواف المغرب للدراجات 2024.. الفرنسي ناربوني زوكاريلي يحرز لقب الدورة الـ 33
  • وفاة رجل أعمال بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة داخل سجون مليشيا الحوثي بالحديدة