أعلن المشروع السعودي "مسام" لنزع الألغام في اليمن، في بيان له اليوم الأحد 10 مارس/آذار 2024م، عن إجمالي كميات الألغام والعبوات الناسفة التي نزعتها فرق المشروع خلال الأسبوع الماضي من مناطق يمنية عدة كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد فخخت الأرض بها.

وذكر المشروع، في بيانه، أن فرق إزالة الألغام التابعة له قامت بنزع 574 لغماً أرضياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في الأسبوع الماضي (2 - 8 مارس 2024م)، شملت أربعة ألغام مضادة للأفراد، و54 لغما مضادا للدبابات و516 ذخيرة غير منفجرة.

وبحسب البيان، قامت فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع بتطهير 204893 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية خلال الأسبوع الماضي.

وفي الحصيلة الإجمالية، أعلن مشروع مسام، عن تحييد وتدمير 434.576 عبوة ناسفة في المناطق اليمنية المحررة، شملت 6,493 لغمًا مضادًا للأفراد، و143,675 لغمًا مضادًا للدبابات، و276,407 ذخائر غير منفجرة، و8,001 عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم تحييدها على مساحة 55,380,707 أمتار مربعة من الأراضي منذ منتصف عام 2018م.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الأسبوع الماضی غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية

أصدرت وزارة العمل اليوم السبت إنفوجرافًا يلقي الضوء على نشاطاتها خلال السبعة أيام الماضية، حيث ترأس السيد حسن شحاتة، وزير العمل، أول جلسة من جلسات المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي. 

تم عقد هذه الجلسة بحضور ممثلي أصحاب الأعمال والعمال،  المختصة والوزارات ذات الصلة لمناقشة مشروع قانون العمل.

 

مناقشة قانون العمل


وجه وزير العمل المجلس بسرعة الانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل استعدادًا لتقديمه للبرلمان للنقاش والإصدار. كما أصدرت الوزارة تقريرًا موجزًا للتعريف بأنشطة المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل.

التعاون الدولي


استقبل الوزير الأسبوع الماضي سفيرة دولة قبرص بالقاهرة ونائب رئيس البعثة القبرصية لبحث سُبل التعاون المستقبلي ومُناقشة آليات تنفيذية لتصدير عمالة مصرية ماهرة ومُدربة. كما التقى رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف لبحث سبل التعاون في المجالات المُشتركة.

مشروع مهني 2030
 

ناقش وزير العمل مع اللجنة المُختصة تنفيذ مشروع مهني 2030 والتطورات الأخيرة في منح التراخيص للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام للمشروع.

 فرص العمل الدولية
 

دعا الوزير الشباب المصري للتقدم لفرص عمل في الزراعة الموسمية باليونان من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة. كما أعلنت الوزارة عن توفير فرص عمل في المملكة العربية السعودية في تخصصات الطب والتجميل.

فرص العمل الداخلية


توفرت 945 فرصة عمل للشباب من الجنسين في التخصصات المختلفة بما في ذلك التدريس والتمريض في أكاديمية ناس، مع تحديد الرواتب خلال المقابلة الشخصية.

 تنمية المهارات والسلامة المهنية
 

تواصلت مديريات العمل بالمحافظات في تنفيذ خطة الوزارة لتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيز العلاقات العملية بين أصحاب العمل والعمال.

هذه الجهود تأتي في إطار التزام وزارة العمل بتعزيز فرص العمل وتحسين بيءة العمل في مصر، وتعزيز التعاون الدولي لتطوير قطاع العمل المصري.

مقالات مشابهة

  • مسام ينزع أكثر من ألفي مادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي من اليمن
  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • مشروع "مسام" يتلف 1322 لغماً وعبوة ناسفة في باب المندب
  • الثالثة خلال أيام.. إتلاف وتفجير 1.322 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة في باب المندب
  • زيادة في أسعار الذهب العالمية مسجلا أعلى مستوى في 5 أسابيع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: 2.3% زيادة في أسعار الذهب عالميا خلال أسبوع
  • نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية
  • رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية
  • الدفاع الروسية: سيطرنا على 12 بلدة في خاركيف خلال الأسبوع الماضي