قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتم أخذها بجدية، لأن أمريكا بها مواقف متضاربة، ومن مصلحة أمريكا ودول الغرب زرع إسرائيل في المنطقة لتحول دون وحدة العالم العربي.

وأضاف بيومي، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث بحديث، وتتصرف بأفعال مغايرة تمامًا، منوهًا بأن أمريكا من مصلحتها الاستراتيجية زرع إسرائيل لتفرق بين العالم العربي، ورغم ذلك أمريكا لا تستطيع أن تتجاهل مشاعر الرأي العام بعد عمليات الإبادة التي ارتكبتها دولة الاحتلال في قطاع غزة.


وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الموقف الطاغي أكثر على الموقف الأمريكي هو حماية إسرائيل، خاصة إسرائيل المتطرفة الحالية، لأنها تمثل أقصى ما تتمناه صناعة السلاح التي باعت سلاح في الـ3 أشهر الأخيرة بـ50 مليار دولار، وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سينتج بـ100 مليار دولار أسلحة إضافية عما ينتج عادة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير جمال بيومي الرئيس الأمريكي جو بايدن أمريكا العالم العربي

إقرأ أيضاً:

عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية

ترأس السفير الدكتور سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، الجانب المصري في المباحثات التي أجريت اليوم، مع السفير كارلوس دوارتي، مساعد وزير الخارجية البرازيلي لشئون أفريقيا والشرق الأوسط، وقد ضم الجانب المصري مدير إدارة فلسطين ونائب مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية.

أشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية للزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، لمصر منتصف فبراير الماضي. 

كما تباحث الطرفان في سبل الارتقاء بالتبادل التجاري بينهما والذي بلغ العام الماضي 2.8 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاق التجارة الحرة الذي يربط مصر وتجمع الميركوسور وعلى رأسها البرازيل، وأكدا أهمية تشجيع الاستثمار المتبادل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.

تطرقت المباحثات الثنائية إلى خطط إقامة مركز لوجيستي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتخزين وتوزيع الحبوب في صوامع الغلال وبالمثل إقامة منطقة مصرية في أحد الموانئ البرازيلية. 

وثمَّن الجانبان الجهود الجارية لتدشين أول خط طيران مباشر يربط بين مصر والبرازيل لما لذلك من مردود اقتصادي وسياحي وثقافي هام يعود بالنفع على الطرفين.

أكدت مصر خلال المباحثات تطلعها للتعاون مع البرازيل من خلال تجمع البريكس الذي انضمت إليه مؤخرًا، وللإسهام بإيجابية في أعماله، كما رحبت بتولي البرازيل رئاسة مجموعة العشرين لأهمية هذا المحفل في مناقشة القضايا الاقتصادية العالمية.

مقالات مشابهة

  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية برئاسة السفير سامح أبو العينين (صور)
  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة