حقق السباح المصري عبدالله نصر الميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة لفردي الرجال بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليًا في مدينة أكرا بغانا، وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.

وحصد عبدالله نصر الميدالية الذهبية بالأمس إلا أنه تم إعادة السباق اليوم ولم يتمكن أحد المشاركين من تحقيق رقم عبدالله نصر ليتأكد تتويجه بالذهبية.

واستطاع عبدالله نصر حصد المركز الأول والميدالية الذهبية وذلك بعدما أنهى السباق في زمن 53.29 ثانية ليضيف لمصر ميدالية ذهبية جديدة، متفوقا على سباح منتخب جنوب أفريقيا في زمن 53.45 ثانية.

وتأتي ميدالية عبدالله نصر لتؤكد تفوق السباحة المصرية على جنوب أفريقيا بـ11 ميدالية ذهبية، مقابل 9 ميداليات فقط حصدتها بعثة جنوب أفريقيا.

وارتفعت حصيلة ميداليات البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية إلى 85 ميدالية متنوعة بواقع 48 ميدالية ذهبية و 19 ميدالية فضية و 18 ميدالية برونزية.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالله نصر

إقرأ أيضاً:

فيديو.. احتفال مبكر يفقد عداءة ميدالية بالأمتار الأخيرة

درس قاس تعلمته العداءة الإسبانية لاورا غارسيا كارو، قبل أيام، عندما قررت الاحتفال بتحقيق المركز الثالث في سباق عالمي، قبل بلوغ خط النهاية، لتمنى بهزيمة لفتت أنظار العالم ووضعهتا في موقف "محرج".

وفقدت غارسيا كارو فرصة التتويج بميدالية، بعدما تجاوزتها الأوكرانية ليودميلا أوليانوفسكا، في سباق المشي 20 كيلومترا في بطولة أوروبا لألعاب القوى، الجمعة.

وبدأت غارسيا كارو، التي كانت في المركز الثالث في الاستقامة الأخيرة في الملعب الأولمبي بروما، الاحتفال، معتقدة أنها حسمت الميدالية البرونزية مع اقترابها من خط النهاية.

إلا أن ابتسامتها وهي تلوح بالعلم الإسباني تلاشت سريعا حين تجاوزتها أوليانوفسكا قبل 5 أمتار من النهاية، لتحرم غارسيا كارو (29 عاما) من الحصول على الميدالية، في فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت غارسيا كارو لوسائل إعلام محلية: "أشعر بخيبة أمل كبيرة. عانيت في الجزء الأول من السباق لكنني تعافيت في العشرة أمتار الأخيرة واعتقدت أنني أملك ذلك لكنني لم أفعلها".

وأضافت: "الآن علي أن أستوعب (ما حدث) وأداوي جراح قلبي".

وتوجت الإيطالية أنتونيلا بالميسانو بالميدالية الذهبية، وظفرت مواطنتها فالينتينا ترابليتي بالفضية، في سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا الذي شارك فيه 35 متسابقة من 14 دولة.

 

مقالات مشابهة

  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • وادي دجلة يُتوج بـ 75 كأسًا في بطولات الجمهورية لألعاب كرة القدم والتنس والطائرة
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • سيدات مصر لسلاح سيف المبارزة يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • فيديو.. احتفال مبكر يفقد عداءة ميدالية بالأمتار الأخيرة
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بنتائج منتخب مصر للسلاح بعد تتويجه بـ16 ميدالية
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح سيف المبارزة
  • جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى