أعربت الفنانة نشوى مصطفى عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل “إمبراطورية ميم" بطولة الفنان خالد النبوى الذى يعرض فى المارثون الرمضانى 2024.

وأضافت نشوى مصطفى فى تصريح خاص لصدى البلد:" أجسد شخصية مديحة شقيقة خالد النبوى وتساعده فى تربية أولا وتعيش قصة حب مع شقيق زوجته الفنان محمود حافظ.

وأضافت نشوى مصطفى فى تصريح خاص  لصدى البلد:" سعيدة ومحظوظة جدا بمشاركتى فى مسلسل “إمبراطورية ميم”، وخالد النبوى ممثل شيك ومن أسباب موافقتي على العمل".

مسلسل "إمبراطورية ميم" تدور أحداثه بإطار الدراما الاجتماعية حول أب لديه 6 أبناء يتولى رعايتهم بعد وفاة زوجته، ومع تصاعد الأحداث يتمرد أولاده عليه ويطالبون بتنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب، ولكن الأب يفاجأ في النهاية أن الذي يتم اختياره حاكم للبيت هو نفسه.

العمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم للأديب إحسان عبد القدوس، والتى صدرت ضمن مجموعتة القصصية بعنوان "بنت السلطان" عام 1965، وتناقش أحداثها حول أب يفني عمره كله من أجل أبنائه الستة، ويجعل أسمائهم جميعا تبدأ بحرف الميم، ظنا منه أنه سيصنع من خلالهم امبراطورية تمثل امتدادا له، كما كان هو لوالده، ثم يفاجئ بعد مرور 25 عاما بتمردهم عليه.

يذكر أن النص الأدبي سبق وتم تقديمه مسرحياً بأحداثها الأصلية من بطولة سلامة إلياس، وصلاح السعدني عام 1972، وبنفس العام صاغ الأديب نجيب محفوظ النص الأدبي سينمائياً وقدمتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ولكن بتغير أحداث الرواية الأصلية لتصبح هي البطلة وظهرت خلاله بشخصية موظفة بوزارة التربية والتعليم تتولى مهمة تربية ستة أبناء بعد رحيل والدهم، لكن في ظل انشغالها بهم يظهر صديقها القديم وجسّد شخصيته الفنان الراحل أحمد مظهر، ويرغب في الزواج منها لكنها تفضل أبناءها على مشاعرها نحوه.

ومسلسل " إمبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي،  حلا شيخة،  نشوي مصطفي ، نور النبوي ، محمود حافظ ، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إمبراطورية م الفنانة نشوى مصطفى الفنان محمود حافظ الفنان خالد النبوي محمود حافظ مسلسل إمبراطورية ميم إمبراطوریة میم نشوى مصطفى

إقرأ أيضاً:

هاني عادل يشارك في موسم «الأوف سيزون» بمسلسلين

يعيش الفنان هاني عادل، حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، حيث يشارك في موسم «الأوف سيزون» بعملين وهما فيلم «سراب»، ومسلسل «برغم القانون».

مسلسل برغم القانون

يشارك الفنان هاني عادل، في مسلسل «برغم القانون» بطولة النجمة إيمان العاصي، والذى يعد أولى بطولاتها في الدراما المصرية، من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، وإنتاج فنون مصر، ويشارك في بطولته كل من رحاب الجمل وجوري بكر وأخرون، والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة عبر إحدى المنصات الالكترونية.

هاني عادلمسلسل سراب

كما يشارك الفنان هاني عادل في بطولة مسلسل «سراب» بطولة النجم خالد النبوي ويسرا اللوزي، والمكون من 10 حلقات، تـأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد، حيث بدأ صناع العمل تصوير المسلسل في الديكور الأساسي للمسلسل، والذى تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة.

آخر أعمال هاني عادل

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان هاني عادل، حكاية عيشها بفرحة، ضمن حكايات مسلسل «55 مشكلة حب»، مأخوذ عن كتاب «55 مشكلة حب» للدكتور مصطفى محمود.

وتدور أحداث حكاية عيشها بفرحة، في إطار اجتماعي رومانسي من خلال قصة إنسانية، ويقوم ببطولة الحكاية كل من الفنانين هبة مجدي، وهاني عادل، وحسن أبو الروس، ورانيا منصور، ونور إيهاب، ومحمود ياسين جونيور، وياسر فرج وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج ألبير مكرم.

اقرأ أيضاًهاني عادل ينضم لطاقم مسلسل «برغم القانون» بطولة إيمان العاصي

لأول مرة.. هاني عادل يكشف اسمه الأول للإعلامية منى الشاذلي «فيديو»

مواعيد وقنوات عرض «عيشها بفرحة» لـ هبة مجدي وهاني عادل

مقالات مشابهة

  • بيومي فؤاد ينضم لمسلسل "مطعم الحبايب" لـ أحمد مالك
  • محمد رضوان رجل أعمال في فيلم "بنسيون دلال" لـ بيومي فؤاد.. تفاصيل
  • المخرج خالد يوسف: الفخراني هو محمود المليجي هذا الزمان
  • أعلى نسبة مشاهدة.. محمد محمود يحصل على جائزة التميز في حفل «كأس إنرجي للدراما»
  • محمد محمود يحصد جائزة التميز عن " أعلى نسبة مشاهدة"
  • محمود ياسين: شخصية إبراهيم في «محارب» ممتعة لأي ممثل.. فيديو
  • تعرف على تفاصيل مسلسل " حالة إنكار " لخالد النبوي
  • محمود حمدان: موعدنا رمضان ٢٠٢٥ مع أحمد العوضي
  • أحمد الفيشاوي يتضامن مع غزة بهذه الطريقة (صورة)
  • هاني عادل يشارك في موسم «الأوف سيزون» بمسلسلين