كشفت تقارير أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب عرض على الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك شراء منصة التواصل الاجتماعي Truth Social والتي أنشأها ترامب في أعقاب أحداث مبنى الكابيتول بعد حظر معظم المنصات حسابه. 

وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة واشنطن بوست، فإن دونالد ترامب سأل إيلون ماسك عما إذا كان مستعدًا لشراء منصة Truth Social الخاصة به.

يتردد إن محادثة جرت في الصيف الماضي، بعد أشهر من إبرام الملياردير ماسك صفقة بقيمة 44 مليار دولار لمنصة التواصل الاجتماعي “Twitter” تويتر، والتي أعاد تسميتها "X". 

وأشار مصدران إلى أن الحوار قد حدث بين الشخصيات البارزة، ولكن ليس إلى الحد الذي يجعل الصفقة محتملة أو حتى إذا كان هناك أي اهتمام حقيقي من ماسك. ويقال أيضًا أنهم ناقشوا السياسة والأعمال.

وكان المانحون الجمهوريون الرئيسيون حاضرين أيضًا في جلسة بالم بيتش بولاية فلوريدا. ومع ذلك، فقد سجل ماسك قوله إنه "لا يتبرع بالمال لأي من المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

عندما سئل " ماسك " عن صلاته بـ Truth Social وإقامته في فلوريدا، اكتفى بالقول إنه " لم يزر "مارالاغو" مطلقًا"، وهي ملكية ترامب ومقر إقامته في بالم بيتش.

ولم ترد مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي، على هذه المزاعم، وفي تصريح ساخر، قالت شانون ديفاين، المتحدثة باسم ترامب للإعلام: "سمعنا أن ترامب وماسك كانا يناقشان بالفعل شراء صحيفة واشنطن بوست، لكنهما قررا أنها لا قيمة لها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية

اقترح رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك إجراء تحقيق شامل فيما إذا كان نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن متورطا في "إفساد دول أجنبية".

مرافعات في قضية هانتر بايدن.. الكشف عن صور للمخدرات أرسلها للتجار

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس" تعليقا على ما نشر عن محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح غير شرعي: "ما يفعله في وقته الشخصي لا يؤثر على المجتمع، لكنه قد يكون متورطا في إفساد دول أخرى. وهذا يستحق تحقيقا شاملا".

في 3 يونيو الجاري، شرعت محكمة فيدرالية أمريكية بالنظر في قضية مرفوعة ضد هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

وبحسب لائحة الاتهام فإن بايدن الابن كان يتعاطى المخدرات مما يمنعه من شراء سلاح، لكنه اشترى واحدا بعدما كذب أثناء ملء استمارة نماذج الشراء، ومن المتوقع أن يتم استدعاء الزوجة السابقة كشاهدة في هذه القضية.

ويواجه هانتر عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاما وغرامة قدرها 750 ألف دولار، على الرغم من عدم إصدار أحكام بالسجن على مرتكبي الجرائم لأول مرة.

وسيشارك بايدن الابن أيضا في محاكمة بتهمة التهرب الضريبي في ولاية كاليفورنيا. وفي كلتا القضيتين لا يزال يدفع ببراءته. وكانت قضيته هي الأولى في التاريخ التي تتم فيها محاكمة نجل رئيس أمريكي وهو في منصبه.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية «واي» العام الجاري