استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، إلى الشاهدة الأولى مسئولة إدارة الكسب غير المشروع في قضية رشوة الجمارك.

وقالت الشاهدة: “أنا مسئولة على الإشراف على إدارة الكسب غير مشروع، وطبيعة عملي أنني بقوم بعمل إعادة هيكلة للموظفين، وذلك تمهيدا لنقلنا إلى العاصمة الإدارية”.

وأضافت: “أحضر ملفات خاصة بالجمارك وتم توزيعها على الهيئات الخاصة، وبعدها تم نقل المتهم الثاني من الوزارة لمتابعة تنفيذ القرارات اللازمة الواردة من المالية للوزارة”.

وأوضحت: “بعدها تم إعادة توزيع الموظفين مرة أخرى على الأقسام”.

وتابع: "كان المتهم الثاني في قضية رشوة الجمارك يعمل في المراجعة، وبعدها اختص بالإشراف على الدور المصحوب بجميع أقسامه في الوزارة، كما كان مسئولا عن جميع دورات الكسب غير المشروع التي تنعقد كل 3 أشهر في الإدارة.

وأكدت الشاهدة، أن المتهم الثاني مشرف على الملفات الخاصة بمصلحة الجمارك.

ووصل إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، المتهمون بمصلحة الجمارك ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات مجراة في إحدى القضايا.

وتلت النيابة أمر الإحالة، حيث تبين من خلال الأوراق أن المتهمين في القضية، هم: "محمد. ر"، مدير عام الإيداعات والشئون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، و"علي. ع"، مدير بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و"محمود. م"، مالك مكتب للاستيراد والتصدير، و"صفوت. ع"، مستخلص جمركي، و"شادي. ح"، مدير جمرك بالعاشر من رمضان، و"محمد. ج"، حاصل على دبلوم فني صناعي، و"سيد. غ"، معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018 حتى 17 أكتوبر 2023.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول، بصفته موظفا عموميًا، مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، أنه طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول على مزية من سلطة عامة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثاني بصفته موظفاً عموميا، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الأول "محمد. ر" بوساطة المتهم السابع "سيد. غ" 200 ألف جنيه، أخذ منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأول لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين الثالث مالك مكتب للاستيراد والتصدير، والرابع مستخلص جمركي، أنهما قدما رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن قدما عطية الرشوة محل الاتهامات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين الخامس مدير جمرك، والسادس حاصل على دبلوم، والسابع معاون خدمة بإدرة الكسب غير المشروع، أنهم توسطوا في تقديم عطية لموظف عمومي لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن توسطا في عطية الرشوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوة الجمارك جريمة رشوة إدارة الكسب غير المشروع التجمع الخامس الجمارك المصرية الشئون الجمركية بمصلحة الجمارک المتهم الثانی أمر الإحالة أن المتهم

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة عمرو دياب| كيف تفضح الأفلام المصرية والعالمية تغير سلوك النجوم بسبب الشهرة

أثار الجدل النجم عمرو دياب بعد ظهوره الأخير  وهو يحيي أحد الأفراح بفندق شهير، وذلك بعد تداول فيديو له وهو يصفع شاب من جمهوره بالقلم على وجهه عند محاولة التقاط صورة تذكارية معه، كما حررا الثنائي محاضر ضد الخصم، ليرى جمهوره أنه تصرف بشكل غير محبذ كما تأثرت الشهرة على ردود أفعاله ليرون أنه أُصيب بالغرور والتكبر على من كانوا سبب في نشأة "الهضبة".

 

وفي هذا الإطار، عكست الأفلام المصرية العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية التي تلامس حياة الناس، ومن بين هذه القضايا تأثير الشهرة على حياة المطربين وكيفية تعاملهم مع جمهورهم، حيث تتناول بعض الأفلام المصرية موضوع غرور المطربين وكيف يمكن أن يغير هذا السلوك حياتهم الشخصية والمهنية، كما تبرز الجانب المظلم للشهرة، وكيف يمكن للنجاح السريع أن يؤدي إلى تغييرات سلبية في شخصية الفنان، مما يجعله يتعامل بتعالٍ وغرور مع محيطه. 


 

من خلال قصص مؤثرة وشخصيات معقدة، تسلط هذه الأفلام الضوء على النتائج المحتملة للغرور وكيف يمكن أن تؤثر على علاقات المطربين بجمهورهم وأحبائهم، وفي هذا السياق، نستعرض بعض الأفلام المصرية والعالمية التي تناولت هذا الموضوع بعمق وإبداع، مقدمة رؤية فنية لنزوات الشهرة وتأثيرها على الفنانين.


 

أفلام مصرية تتناول غرور الشهرة وتأثيرها السلبيأفلام مصرية تتناول غرور الشهرة وتأثيرها السلبي

 

فيلم "ليلة بكى فيها القمر"

تدور احداث الفيلم حول امرأة مشهورة في عالم الفن والطرب وحسين فهمي كان يحلم بالاقتراب منها والعمل معها، وتحقق حلمه وبدا العمل معها وقام بإخراج بعض الأغاني وكبر بينهما الحب وتزوج منها ولكن في نهاية الفلم وبعد أن أصبح كبير الشأن والمال قام بخيانتها واكتشفت صباح ذلك وسارت القصة في منحى حزين ودرامي.


 

فيلم "حالة حب"

بطولة تامر حسني وهاني سلامة. يتناول الفيلم قصة مطرب شاب يتعامل مع جمهوره وأصدقائه بغرور بعد تحقيق الشهرة، وكيف يؤثر ذلك على حياته الشخصية والمهنية.


 

فيلم "اللمبي 8 جيجا"

في هذا الفيلم الكوميدي، يعاني "اللمبي" من حياة مليئة بالمشاكل بسبب طموحاته العالية في الشهرة والنجاح السريع، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية التي تعكس الجوانب السلبية للشهرة.

 


فيلم "كابوريا"

بطولة أحمد زكي، يتناول الفيلم قصة شاب طموح يطمح أن يصبح مطربًا مشهورًا، ويتحول إلى شخص مغرور بعد تحقيق الشهرة، مما يؤثر على علاقاته الشخصية والمهنية.

 

فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس"

على الرغم من أن الفيلم يتناول قضايا سياسية واجتماعية، إلا أنه يستعرض أيضًا قصة شخصية شهيرة تعاني من غرور الشهرة وتأثيرها على حياتها وعلاقاتها بالآخرين.


 

أفلام عاليمة تناقش تعامل المطربين بغرور مع جمهورهمأفلام عاليمة تناقش تعامل المطربين بغرور مع جمهورهم

 

فيلم "Crazy Heart"

يروي الفيلم قصة مطرب يُدعى باد بليك (بطولة جيف بريدجز)، والذي يعاني من مشاكل الكحول والعلاقات الشخصية بسبب غروره وأسلوب حياته.


 

فيلم "Walk Hard: The Dewey Cox Story"

في هذه الكوميديا ​​السوداء، يلعب جون سي رايلي دور ديوي كوكس، وهو مطرب يعاني من الغرور ويواجه تحديات في حياته المهنية والشخصية.


 

فيلم "Rock Star"

تتبع قصة شاب يعشق الموسيقى ويحلم بأن يصبح نجم الروك، لكن مع التقدم في مسيرته المهنية يبدأ في التعامل بالغرور والابتعاد عن جذوره.


 

فيلم "This Is Spinal Tap "

يعرض هذا الفيلم الكوميدي الساخر حياة فرقة الروك الخيالية "سباينال تاب" وكيف تؤثر الشهرة والغرور على أفراد الفرقة.


 

هذه الأفلام تعرض تعامل المطربين والمشهورين بالغرور مع جمهورهم وتظهر كيف يؤثر ذلك على حياتهم المهنية والشخصية، وحثهم على عدم الإنجراف لهذا التصرف، لأنه سوف يؤدي في نهاية المطاف لأشياء غير مرغوب فيها وخسارتهم كل ما قاموا ببناءه منذ بدايتهم.

مقالات مشابهة

  • قبيلة الأغبِّرة تتبنى عملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج وتكشف عن مطالبها من العملية
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • بعد أزمة عمرو دياب| كيف تفضح الأفلام المصرية والعالمية تغير سلوك النجوم بسبب الشهرة
  • الرئيس البرازيلي لمجموعة السبع: حق الدفاع المشروع في غزة تحول إلى حق في الانتقام
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • علاقة سفاح التجمع الخامس بعصابات الشوارع في أمريكا.. اعرف التفاصيل
  • النيابة العامة لا ترى في ترشيد الاعتقال الاحتياطي ذريعة للإفراج عن المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو