وافقت شركة أبل على دفع 490 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية رفعها مجلس مقاطعة نورفولك في المملكة المتحدة. 

زعمت الدعوى الجماعية أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك ضلل المستثمرين بشأن التراجع الحاد في مبيعات آيفون في الصين والذي بلغ ذروته في مراجعة صارخة لتوقعات إيرادات الشركة. بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

 

قال مجلس مقاطعة نورفولك إن صندوق التقاعد الخاص بهم تأثر بالتصرفات المزعومة للشركة، كما قال متحدث باسم صندوق نورفولك للمعاشات التقاعدية “نحن فخورون بهذا الانتعاش للمستثمرين. نحن ندرك أننا مشرفون على المعاشات التقاعدية التي يعتمد عليها آلاف العائلات والأفراد". 

أضاف "متى وأينما يكون ذلك مبررًا، سنتخذ إجراءات حاسمة لاسترداد الخسائر عندما تتضرر استثمارات المشاركين لدينا بسبب الاحتيال."

وتنبع التسوية الأولية التي تم تقديمها في أوكلاند بكاليفورنيا، أمام المحكمة الفيدرالية من دعوى قضائية للمساهمين ركزت على الطريقة التي نقلت بها شركة أبل معلومات حول كيفية أداء نماذج آيفون التي تم إصدارها في سبتمبر 2018 في الصين، وهي واحدة من أكبر أسواق الشركة.

ونفت شركة أبل بشدة خداع كوك للمستثمرين بشأن مبيعات آيفون في الصين بين أوائل نوفمبر وأوائل يناير. 

وحافظت الشركة على هذا الموقف في وثائق التسوية، لكنها قالت إنها قررت سداد الدفعة بعد أكثر من أربع سنوات من الجدل القانوني لتجنب المتاعب "المرهقة والمكلفة والمشتتة".

وتم التوصل إلى التسوية من خلال وسيط بعد أن رفضت قاضية المقاطعة الأمريكية “إيفون جونزاليس روجرز” طلب شركة أبل برفض القضية وتحديد موعد للمحاكمة في 9 سبتمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل تسوية دعوى قضائية المستثمرين مبيعات آيفون في الصين ايرادات آبل شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

"اتصالات التجارة والخدمات" تدشن هويتها البصرية والرقمية الجديدة

مسقط- الرؤية

كشفت شركة اتصالات التجارة والخدمات، رائدة الخدمات الهندسية والإنشائية والمقاولات والتجارة في عُمان، عن هويتها البصرية والرقمية في حلتها المُحدثة.

وحرصت الشركة على تحديث علامتها التجارية وعززتها بهوية بصرية جديدة تُجسد قيمّها المتأصلة وتطلعاتها للمستقبل، إذ تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تجربة العملاء وإبراز التطور المستدام الذي تشهده الشركة مدفوعة باستراتيجيةٍ واضحةٍ جعلت منها الشريك الموثوق في مجال نقل وتوزيع الطاقة في عُمان على مدار أربعة عقودٍ من الزمن.

وقال هاني بن علي ميرزا المدير العام لشركة اغتصالات التجارة والخدمات: "تُشكل هويتنا التجارية المُحدثة ترجمة حقيقية للتطور الذي شهدته استراتيجيتنا وتركيزنا على تنويع محفظة خدماتنا وحلولنا وتقديم تجربة عملاء مميزة، ولنا أن نعتز بهذه الخطوة المهمة التي نبرز خلالها هويتنا بشكل أكثر فاعلية وكفاءة، إضافة إلى تعريف عملائنا برحلة الشركة الحافلة منذ إنشائها. ونتطلع إلى مواصلة ترسيخ مكانتنا وإبراز خبراتنا التي تمتد لعقود من الزمن، وتسليط الضوء على خطتنا المستقبلية، فضلاً عن تقديم خدمات تتماشى مع رؤيتنا وطموحاتنا طويلة الأمد لقطاع الطاقة وقطاع الإنشاءات في عُمان بما يُسهِم في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد".

وتأسست شركة إتصالات التجارة والخدمات كقسم تجاري من شركة المقاولات المدنية في عام 1974م ثم أصبحت شركة مستقلة في عام 1987م، وتتمتع الشركة بمكانة رائدة على صعيد الخدمات والحلول القيّمة عبر تحويل الطاقة باستخدام حلول كهروميكانيكية مبتكرة وعالية الجودة لمرافق توليد الطاقة والمحطات الفرعية وفي مجال النقل والتوزيع والتخزين. وتصمم الشركة جميع خدماتها المتكاملة والمستندة إلى التقنيات الحديثة خصيصاً لتلبية متطلبات عملائها من الشركات أو من الأفراد على حدٍ سواء في قطاعات متنوعة تشمل كبرى شركات نقل وتوزيع الطاقة وأصحاب العقارات.

مقالات مشابهة

  • "اتصالات التجارة والخدمات" تدشن هويتها البصرية والرقمية الجديدة
  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • أرامكو السعودية تبيع مزيدا من الأسهم في اختبار لشهية المستثمرين
  • "آيفون" يتسبب فى اعتقال خمسة صينيين بالولات المتحدة الأمريكية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • قطاع التكنولوجيا في إسرائيل.. انتعاش هش ومخاطر تلوح في الأفق
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • السعودية “تختبر” اهتمام العالم باقتصادها بطرح أسهم في أرامكو
  • السعودية تختبر اهتمام العالم باقتصادها بطرح أسهم في أرامكو