عندما يتعلق الأمر بشراء الذهب المستعمل عبر الإنترنت، فإنه يجب أن تكون حذرًا وتأخذ بعض الاحتياطات. 

قدم بائع الذهب مصطفى عثمان فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار مستنير:

جبنة قريش وعسل .. طريقة غريبة لعمل ألذ أصناف القطايف سعر الذهب عيار 14 اليوم الأحد 17-3-2024 أحذر من شراء الذهب المستعمل عبر الإنترنت.

. هل يمكن بيعه أو استرداده؟أحذر من شراء الذهب المستعمل عبر الإنترنت.. هل يمكن بيعه أو استرداده؟

التحقق من سمعة البائع: تحقق دائمًا من سمعة البائع قبل الشراء. قم بقراءة التعليقات والمراجعات من العملاء السابقين وتحقق من تقييماتهم. كما يمكنك أيضًا البحث عن المعلومات المتاحة عن البائع على الإنترنت.

أحذر من شراء الذهب المستعمل عبر الإنترنت.. هل يمكن بيعه أو استرداده؟

التحقق من صحة المنتج: قبل الشراء، حاول التحقق من صحة الذهب المستعمل المُعروض للبيع. يمكنك طلب تقرير عن التصنيف والوزن والنقاوة للذهب من البائع. قد تحتاج أيضًا إلى استشارة خبير محترف لتقييم المنتج قبل الشراء.

الشروط والضمانات: قبل الشراء، تأكد من قراءة وفهم شروط البيع والضمانات المقدمة من البائع. اسأل عن سياسة الاسترداد والتبديل في حالة عدم رضاك عن المنتج.

الدفع الآمن: استخدم وسائل دفع آمنة وموثوقة عند القيام بعملية الشراء عبر الإنترنت، مثل البطاقات الائتمانية الموثوقة أو خدمات الدفع الإلكتروني المشهورة.

أحذر من شراء الذهب المستعمل عبر الإنترنت.. هل يمكن بيعه أو استرداده؟

البحث عن القوانين المحلية: تأكد من فهم القوانين واللوائح المحلية المتعلقة بشراء وبيع الذهب المستعمل. قد توجد قيود أو متطلبات خاصة تختلف من بلد إلى آخر.

بالنسبة لبيع الذهب المستعمل أو استرداده، ستعتمد الإجراءات على سياسة البائع والشروط التي تمت الموافقة عليها عند الشراء. 

قد يكون هناك تكاليف أو رسوم للإرجاع أو الاسترداد، لذا، قبل الشراء، تأكد من قراءة وفهم سياسة الاسترداد والتبديل المتاحة من البائع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب الانترنت قبل الشراء

إقرأ أيضاً:

احذر.. 90 تطبيق Android لسرقة معلوماتك المصرفية

اكتشف تقرير صادر عن شركة Zscaler للأمن السيبراني أكثر من 90 تطبيقًا ضارًا لنظام Android تم تحميلها على Google Play خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك حصان طروادة المتطور بشكل خاص يسمى Anatsa.


وبشكل إجمالي، تم تثبيت تطبيقات البرامج الضارة أكثر من 5.5 مليون مرة.

كيف تحاول البرامج الضارة Anatsa خداع مستخدمي Android
اعتبارًا من يوم الخميس، حظرت جوجل التطبيقات المحددة في التقرير، وفقًا لموقع BleepingComputer. Anats، والمعروفة أيضًا باسم "TeaBot"، وغيرها من البرامج الضارة الواردة في التقرير، عبارة عن تطبيقات قطارة تتنكر في هيئة قارئات PDF وQR، وتطبيقات التصوير الفوتوغرافي والصحة واللياقة البدنية. كما أفاد المنفذ، توضح النتائج "المخاطر العالية لتطبيقات القطارة الضارة التي تنزلق عبر الشقوق في عملية مراجعة Google."

على الرغم من أن Anatsa لا يمثل سوى حوالي 2% من البرامج الضارة الأكثر شيوعًا، إلا أنه يتسبب في الكثير من الضرر. ومن المعروف أنه يستهدف أكثر من 650 مؤسسة مالية - وقد جمع اثنان من قارئي PDF و QR Code أكثر من 70.000 عملية تنزيل في وقت نشر التقرير.

بمجرد تثبيته كتطبيق شرعي على ما يبدو، يستخدم Anatsa تقنيات متقدمة لتجنب الكشف والوصول إلى المعلومات المصرفية. التطبيقان المذكوران في التقرير أطلق عليهما اسم "PDF Reader and File Manager" بواسطة Tsarka Watchfaces و"QR Reader and File Manager" بواسطة risovanul. لذلك، لديهم بالتأكيد نظرة غير ضارة لمستخدمي Android المطمئنين.

تم تصنيف غالبية التطبيقات التي تحتوي على البرامج الضارة على أنها أدوات مثل مديري الملفات والمحررين والمترجمين. وشملت الفئات الأخرى من التطبيقات التصوير الفوتوغرافي والإنتاجية و"التخصيص"، وهو أمر غير محدد، ولكنه قد يتضمن تطبيقات لتخصيص شاشات Android الرئيسية وخلفيات الشاشة.

ربما تمت إزالة هذه التطبيقات المصابة بالبرامج الضارة، ولكن هذا تذكير غير مريح بالبقاء يقظًا بشأن التطبيقات التي تقوم بتثبيتها.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم في مصر.. بكام عيار 24 ؟
  • أسعار الذهب محليا الأحد
  • احذر.. دراسة تكشف مرض قاتل يسببه الوشم
  • احذر.. 90 تطبيق Android لسرقة معلوماتك المصرفية
  • 3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • "جوميا" تتعاون مع "كونتكت" لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت
  • أحذر تناول «سمكة الأرنب».. أضرارها على صحة الإنسان عديدة
  • استقرار أسعار الذهب محليا
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية