فازت فاطمة جابر بدوي بمسابقة الأم المثالية في محافظة بني سويف، تبلغ من العمر 68 عامًا، وحاصلة على بكالوريوس التجارة، توفي زوجها منذ عامين.

حصلت ابنتها الأولى على ليسانس حقوق، والابن الثاني بكالوريوس طب، والثالث على بكالوريوس الهندسة.

تزوجت فاطمة في منزل عائلة الزوج الذي كان يعمل بمعهد البحوث الزراعية، ورزقهما الله بثلاثة أبناء، عملت على تربيتهم تربية سليمة وتعليمهم.

الأم تعاني من مرض السرطان 

ومع مرور الأيام شعرت الأم بالتعب الشديد، وبعد إجراء بعض الفحوصات تبين أنها تعاني من مرض السرطان،  انتظمت على العلاج لفترة كبيرة، وعانت كثيرًا فكانت تقوم برعاية والد ووالدة الزوج، إذ كان لديهما أمراض مزمنة، وأثناء ذلك كانت تقوم بعملها وبرعاية أبنائها وزوجها حتى توفاه الله عام 2021، وكانت في نفس الوقت تتلقى علاجها.

تماثلت الأم للشفاء، ومرض والد زوجها حتى فقد ذاكرته، وتوفاه الله، وفي نفس ذلك الوقت مرضت والدة زوجها وظلت طريحة الفراش، فكانت هذه المرحلة من أصعب المراحل التي مرت على الأم فظلت ترعى والدة زوجها لمدة 17 عاما حتى توفاها الله.

في هذه الأحداث توفي أخو الأم وزوجته، وترك لها ثلاثة أبناء قامت الأم برعايتهم حتى كبروا، وأصبح الابن الأكبر مستشارا والوسطى مدرسة، والصغرى حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة.

ساندت الأم وكافحت على تربية أبناؤها حتى تخرجوا من الجامعة، إذ حصل الابن الأكبر على ليسانس حقوق، وحصل الابن الثاني على بكالوريوس طب بشري، وحصلت  الصغرى على بكالوريوس هندسة، وتقوم حاليًا بتحضير الدكتوراه، واصلت الأم كفاحها حتى أتمت زواج أبنائها جميعًا ومازالت تواصل كفاحها مع الأحفاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية بني سويف التضامن التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي على بکالوریوس

إقرأ أيضاً:

"محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

اعتبر موظفو حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن محاكمة هانتر بايدن تهدف إلى صرف انتباه الأمريكيين عن الجرائم الحقيقية للرئيس جو بايدن.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وذكر مكتب حملة ترامب في بيان عبر منصة "إكس": "لم تكن هذه المحاكمة سوى إلهاء عن الجرائم الحقيقية لعشيرة بايدن، التي حققت عشرات المليارات من الدولارات من خلال ممارسة الأعمال التجارية مع الصين وروسيا وأوكرانيا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • محمد عبده وآمال ماهر في دندنة عفوية بعد رحلته مع السرطان
  • أسر شهداء الشرطة من الأراضي المقدسة: رعاية الرئيس السيسي تؤكد أن الدولة تثمن تضحيات أبنائها
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • أحمد عبد الله محمود: أتمنى تقديم شخصية والدي في فيلم المواطن مصري
  • الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل
  • كيف كفل قانون حقوق المسنين الجديد المشاركة السياسية والاجتماعية لكبار السن؟
  • لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)
  • فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد
  • أحمد عبد الله محمود: «واحد كابتشينو» سبب تدهور الحالة الصحية لـ والدي خلال مرضه