هنأ رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، الدكتور محمد مصطفى بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن ميقاتي أجرى اتصالا برئيس الوزراء الفلسطيني المكلف الدكتور محمد مصطفى وهنأه على تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للشعب الفلسطيني السلام والاستقرار.

ودعا ميقاتي دول العالم الى الضغط لوقف حرب الابادة والتدمير التي تشنها اسرائيل على الفلسطينيين وأن ينعموا بدولتهم المستقلة، بحسب ما أورده موقع النشرة اللبناني.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة نهاية الأسبوع الماضي، ومهمتها الرئيسية إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الفلسطينية الجديدة نجيب ميقاتي الدكتور محمد مصطفى الرئيس الفلسطيني إعمار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير

قال الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، عن لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع 200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة بمثابة أكبر حملة ترويجية تقوم بها الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والترويج للمناخ الاستثماري، والحرص على التواصل مع أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

توطين وتعميق مختلف الصناعات

وأشار سليم في بيان، إلى أن اللقاء مع 200 مستثمر يمثلون 110 شركة في قطاعات مختلفة من عدة دول بينها دول عربية وأفريقية وأمريكية يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها توطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر للحد من الفاتورة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الصناعية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة، مطالباً من رئيس مجلس الوزراء بعقد المزيد من مثل هذه اللقاءات والاجتماع مهم في ظل ما تضمنه من شرح للخطوات الإصلاح التي قامت بها الحكومة الفترة الماضية.

دعم دور القطاع الخاص

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي استعرض خلال اللقاء مختلف الفرص الاستثمارية والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين وتأكيده على التواصل مع المستثمرين في حالة رغبة أي مستثمر في مزيد من التفاصيل عن استثمار أو صناعة معينة معلناً تأييده التام لتأكيد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة تسعى لدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في إجمالي استثمارات الدولة لـ65% خلال الـ3 سنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بعد تماثله للشفاء.. مصطفى الزناري ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
  • مصطفى الزناري ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادًا لمباراة سيراميكا
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • عاجل - الحكومة تحسم الجدل بشأن مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم سنويا
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يشن غارة جوية على أطراف بلدة «برعشيت»
  • 25 برج إنقاذ استعدادا لفصل الصيف في دمياط الجديدة
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية استهدفت عدة منازل في بلدة عدلون جنوب لبنان وقتلت عدة أشخاص
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»