منوعات الاسبوع، منها البثو والحكة 5 علامات على الجلد تنذر عن إصابتك بمرض السكر،يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بـ مرض السكرط، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ومع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر منها البثو والحكة.. 5 علامات على الجلد تنذر عن إصابتك بمرض السكر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

منها البثو والحكة.. 5 علامات على الجلد تنذر عن...

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بـ مرض السكرط، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ومع انتشار ذلك المرض المزمن بين الشباب والكبار، لكن البعض لا يعرف الكثير عنه، حتى أن بعض الأشخاص لا يعرفون علامات الإصابة بمرض السكر.

علامات الإصابة بـ مرض السكر

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، أبرز العلامات التي تدل على الإصابة بـ مرض السكر والتي تظهر على الجلد، وذلك لاتخاذ خطوات سريعة نحو علاجه قبل حدوث مضاعفات قد تؤثر على صحة المريض، وهي كالتالي:

1بقع صفراء أو حمراء أو بنية اللون

تبدأ حالة الجلد هذه بظهور علامات صغيرة بارزة تشبه البثور، وتتحول مع الوقت إلى بقع من الجلد المتورم والمتصلب، ومن الممكن أن تكون صفراء أو حمراء أو بنية اللون، ويكون للمنطقة المصابة مظهر لامع وأوعية دموية مرئية، تسبب الحكة والألم، وتكون على دورات من النشاط وعدم النشاط.

2بقع شين

هي حالة نادرة الحدوث تتسبب في ظهور بقع صغيرة تؤدي إلى انخفاض طفيف في وزن المنطقة المصابة، وتظهر على الساقين ومن الممكن أن تظهر أيضا على الذراعين أو الفخذين أو أجزاء أخرى من الجسم، ومعظم الناس لايفرقون بينها وبين البقع العمرية لأنها تبدو متشابهة، ولكن البقع العمرية تبدأ في التلاشي بعد 18 إلى 24 شهرًا

3جلد جاف يصاحبه حكة

يعتبر مرضى السكري هما الأكثر عرضة للإصابة بجفاف الجلد، وذلك لأن المستويات المرتفعة من السكر في الدم تؤثر على قدرة الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة،

عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة باستمرار، فإنها تؤثر على قدرة الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعل الجلد أكثر عرضة للجفاف، الذي بدوره يتسبب في جفاف الجلد

4البقع الداكنة

لابد من الانتباه على التغيرات التي تحدث في بشرتك لأنها قد تشير إلى مشكلة صحية، فإذا لاحظت بقعة داكنة ومخملية على الجلد في الجزء الخلفي من رقبتك أو الفخذ أو مناطق أخرى، فقد تتدل على وجود الكثير من الأنسولين في الدم، وغالبًا ما ترتبط حالة الجلد هذه بمرض السكري.

5البثور

يمكن للمصابين بمرض السكري رؤية بثور تظهر فجأة على جلدهم، وتختلف تلك البثور في الحجم وتكون بشكل فردي أو في مجموعات وتوجد على اليدين أو القدمين أو الساقين أو الساعدين، وتتشابه تلك البثور مع تلك التي تتكون بعد الحروق الشديدة الفرق بينهما أنها ليست مؤلمة.

ًحادة ومزمنة.. رد حاسم من حسام موافي على مضاعفات مرض السكري (فيديو)

نائب محافظ قنا يشهد انطلاق المؤتمر العلمي الثاني للمركز الإقليمي لمرض السكري

سرعة دقات القلب وضيق النفس.. تعرف على أعراض مرض السكري

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل منها البثو والحكة.. 5 علامات على الجلد تنذر عن إصابتك بمرض السكر وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرض السکری الکثیر من

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني

كشفت دراسة صينية حديثة عن فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني، والذي يمكنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ولمعرفة نتائج الدراسة أجرى الفريق البحثي من جامعة / آنهوي الطبية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، وجامعة الطب الجنوبية، وجامعة بكين، دراسة استمرت لمدة 24 عاما في علاج 5424 من مرضى السكري من النوع الثاني في جميع أنحاء الصين ، ووجد الفريق البحثي أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين تم تشخيصهم حديثا والذين خضعوا للعلاج شهدوا انخفاضا بنسبة 31 بالمائة في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وانخفاضا بنسبة 28 بالمائة في خطر دخول المستشفى بسبب قصور القلب.

كما تشير الدراسة أيضا إلى فعالية العلاج المبكر بالأنسولين في تحسين المؤشرات الحيوية المتعلقة بالالتهاب منخفض الدرجة ووظيفة بطانة الأوعية الدموية، وهي مؤشرات معروفة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين تم تشخيصهم حديثا.

وأوضح الباحثون إلى أن هذه النتائج تعطي دليلا واضحاً على اعتماد العلاج المبكر بالأنسولين كخيار علاجي أولي للمرضى الذين تم تشخيصهم حديثا.

جدير بالذكر أن داء السكري من النوع الثاني هو حالة تحدث بسبب مشكلة في تنظيم الجسم للسكر واستخدامه لتزويد الجسم بالطاقة، وتُسبب هذه الحالة طويلة الأمد وجود كمية كبيرة جدًا من السكر في الدم.

وعند الإصابة بداء السكري من النوع الثاني لا تستجيب الخلايا لهرمون الأنسولين استجابة صحيحة ومن ثمَّ تمتص كمية قليلة من السكر.

ولا يوجد علاج إلى الآن لداء السكري من النوع الثاني ، وإنما يمكن أن يساعد فقدان الوزن وتناول طعام جيد وممارسة التمارين في السيطرة عليه.

وفي حال لم يكفِ اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة للسيطرة على سكر الدم، فقد يوصى الأطباء باستخدام أدوية السكري أو العلاج بالأنسولين.

مقالات مشابهة

  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • تحذير من الإفراط في استخدام هذه الكريمات.. تسبب الإصابة بمرض خطير
  • دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني
  • يحميك من فقر الدم| طريقةعمل عصير الرمان المنعش
  • منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • علامات على الجلد تشير لإصابتك بمرض خطير