شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خطر يهدد ذي قار 80بالمائة من مشاريع مياه الشرب مهددة بالتوقف، أكد عضو مجلس محافظة ذي قار المنحل شهيد الغالبي، ان 80 بالمائة من مشاريع مياه الشرب مهددة بالتوقف بسبب شح المياه في الأنهر الفرعية المقامة عليها،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطر يهدد ذي قار.

. 80% من مشاريع مياه الشرب مهددة بالتوقف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطر يهدد ذي قار.. 80% من مشاريع مياه الشرب مهددة...

أكد عضو مجلس محافظة ذي قار المنحل شهيد الغالبي، ان 80 % من مشاريع مياه الشرب مهددة بالتوقف بسبب شح المياه في الأنهر الفرعية المقامة عليها.

وقال الغالبي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” الوضع المائي في محافظة ذي قار وصل الى أدنى مراحله حيث ان الاهوار بدت وكأنها صحراء”، لافتة الى ان “سكانها هاجروا الى المدن الرئيسية بالمحافظة والى محافظات بغداد وكربلاء والنجف طلبا للعيش والعمل بعد ان فقدوا أعمالهم جراء شح المياه”.

وأضاف، ان ” مشكلة فقدان وشح المياه لم تقتصر على الاهوار وانما امتدت الى الأنهر الفرعية خاصة في مناطق الإصلاح والفهود والطار وسوق الشيوخ “.

وأشار الى، ان ” مديرية ري المحافظة حذرت من توقف 80% من مشاريع مياه الشرب   بسبب شح المياه في الأنهر الفرعية المقامة عليها تلك المشاريع”.

وأوضح الغالبي، ان ” الأوضاع في المحافظة بائسة ولا توجد حلول من قبل الحكومة المحلية والاتحادية، مناشدا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى “التدخل بشكل فوري لإنقاذ مواطني المحافظة من كارثة قد تحصل خلال أيام”.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطر يهدد ذي قار.. 80% من مشاريع مياه الشرب مهددة بالتوقف وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شح المیاه

إقرأ أيضاً:

مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي

"عمان" : نفذت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالكامل والوافي، بالتعاون والتنسيق مع دائرة البلدية بالكامل والوافي وإدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية سلسلة من الزيارات التفتيشية لمصانع تعبئة مياه الشرب في الولاية التي يقدر عددها 5 مصانع. تهدف هذه الزيارات إلى متابعة مدى التزام تلك المصانع بالاشتراطات الصحية ومعايير الجودة المطبقة، لضمان سلامة وجودة مياه الشرب التي تتم تعبئتها وتسويقها للمستهلكين.

وتأتي هذه الزيارات التفتيشية كجزء من الجهود المستمرة للتأكد من سلامة وجودة مياه الشرب التي يتم تعبئتها، حيث تتم موافاة دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بتقرير شهري من قبل مصانع تعبئة مياه الشرب حول جودة المياه، ومراجعة جميع جوانب عملية تعبئة مياه الشرب في المصانع.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية لمحلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك