هطلت اليوم السبت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مختلف أنحاء المنطقة الشرقية.
ورفع المركز الوطني للأرصاد درجة الإنذار إلى اللون الأحمر على عدد من محافظات ومدن المنطقة الشرقية حتى الساعة الثانية من صباح يوم غدٍ الاحد، حسبما ذكر المركز عبر حسابه الرسمي على موقع ”إكس“.
أخبار متعلقة إنذار أحمر.. أمطار غزيرة بالشرقية حتى الحادية عشر مساءًأمطار غزيرة.

. مركز الأرصاد يحذر من طقس الشرقيةطقس الصباح الباكر.. ضباب وأمطار على اجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمطار متوسطة إلى غزيرة على الشرقية- اليوماحتياطات السلامةوأوضح مركز الأرصاد أن الحالة المطيرة السابقة يصاحبها رياح شديدة السرعة وإنعدام في مدى الرؤية الأفقية، وجريان السيول وصواعق رعدية وارتفاع الأمواج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمطار متوسطة إلى غزيرة على الشرقية- اليوم
فيما حذر المركز الوطني للعمليات الأمنية «911»، من الأمطار الغزيرة على الدمام، والجبيل، والخبر، والقطيف، والنعيرية، ورأس تنورة، والأحساء، وبقيق، مؤكدا على توخي الحيطة وعدم التواجد تحت الأمطار أو في أماكن جريان السيول.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أمطار أمطار الشرقية طقس الشرقية مركز الأرصاد article img ratio غزیرة على

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة

مع بزوغ فجر هذا اليوم العاشر من شهر ذي الحجة توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى، مهللين مكبرين، تملؤ قلوبهم الفرحة والسرور.
جاء ذلك بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقد أدوا الركن الأعظم من أركان الحج، ثم باتوا ليلتهم في "مزدلفة" تحفهم عناية الله تعالى ورعايته، وهم يعيشون الأجواء الإيمانية، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين.
أخبار متعلقة شاهد| بحفاوة وترحاب.. 3 مواقع لاستقبال الحجاج التائهينأبرز رسائل الشيخ "السديس" خلال خطبة صلاة عيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة - واسرمي جمرة العقبةويأتي رمي الجمار تذكيراً بعداوة الشيطان الذي اعترض نبي الله إبراهيم عليه السلام في هذه الأماكن، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه.
وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.
واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة - واس قطار المشاعرواتسمت الطرق في مشعر منى إجمالاً بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.
وأكملت مختلف القطاعات جاهزيتها استعدادًا لاستقبال توافد ضيوف الرحمن مستشعرين مناسكهم بكل طمأنينة وتحفهم عناية الرحمن.
وجهز قطار المشاعر عبر 9 محطات موزعة في المشاعر المقدسة، ترتبط بخط حديدي مزدوج يبلغ طوله 18 كيلو متراً، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار 72 ألف راكب بالساعة في الاتجاه الواحد، ويهيئ أكثر من 2000 رحلة؛ تعمل على تسهيل حركة تنقل ضيوف الرحمن من مواقعهم وإليها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة - واس طاقة قطار المشاعر المقدسةفيما تبلغ سرعة القطار 80 كيلومتراً في الساعة ويستطيع قطع المسافة بين منى وعرفات خلال قرابة عشرين دقيقة، ويتكون أسطول قطار المشاعر المقدسة من 17 قطارًا، تبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار الواحد ثلاثة آلاف راكب.
في حين أن سعة القطار المقعدية تبلغ 20% من مجموع ركابه، لتبلغ بذلك طاقة قطار المشاعر المقدسة الاستيعابية 72 ألف راكب في الساعة الواحدة، ويسهم في نقل ما يزيد على 350 ألف حاج في حركته لنقل الحجاج بين مختلف المشاعر المقدسة.
وجرى تصميم المحطات عدد أبواب الدخول والخروج للقطار والبالغ عددها 60 بابًا لكل جانب حيث يُسهم قطار المشاعر المقدسة في نقل مئات الآلاف من الحجاج في كل حركة من حركاته المختلفة بين المشاعر.

مقالات مشابهة

  • فيديو| حجاج لـ"اليوم": شكرًا للمملكة على التنظيم وتطويع كل الخدمات لنا
  • صور| حجاج لـ"اليوم": شكرًا للمملكة على التنظيم وتطويع كل الخدمات لنا
  • المتطوعون يروون قصصهم: دعوات الحجيج واكتساب المعارف شجعتنا على التطوع
  • أمان وسهولة .. تعرف على تطبيقات الأضاحي في مكة المكرمة
  • كشافة وجوالة الشرقية: خدمة الحجاج شرف لنا.. وسعيدون بتواجدنا في المشاعر المقدسة
  • في أول أيام التشريق.. مشاهد لضيوف الرحمن من جسر الجمرات 
  • الفتاة السعودية.. 3 أعوام من التألق في خدمة ضيوف الرحمن
  • فيديو.. ثور هائج يعيث فسادًا في حي المنصورة بالرياض
  • بالصور.. مشعر منى يستقبل الحجاج لرمي جمرة العقبة
  • عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة