شهدت انتخابات نقابة المحامين بمحافظة الإسكندرية إقبالا متزايدا من المحامين عصر اليوم وذلك في 44 لجنة اقتراع موزعين على 15 مركزا انتخابيا داخل المحافظة.

وبدأت صباح اليوم السبت، لجان الاقتراع في استقبال المحامين لاختيار نقيب عام للمحامين و28 عضوا أعضاء مجلس نقابة المحامين بـ 8 محاكم استئناف، من بينهم 3 مقاعد للإدارات القانونية والشركات، وحددت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين 488 لجنة على مستوى الجمهورية.

ضبط 4 عاطلين بحوزتهم مخدرات بـ6.5 مليون جنيه قبل ترويجها في الإسكندرية

وأعدت نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، 44 لجنة اقتراع موزعين على 15 مركز انتخابي؛ لاستقبال أعضائها المقيدين بكشوف الناخبين ويبلغ عددهم 29 ألفا و290 محاميا، لاختيار النقيب العام، و3 مرشحين للإدارات القانونية، و25 عضوا من جميع محاكم الاستئناف بالمحافظات.

وتتمركز مراكز الاقتراع في الإسكندرية داخل "نادي المحامين، وغرفة المحامين بالمحكمة البحرية، ومجمع محاكم المنشية في الدور الأول، ومقر الخدمات النقابية في المنشية، ومقر الخدمات النقابية في محرم بك، وغرفة المحامين في الطابقبن الأول والثالث بمحكمة محرم بك، ونادي المحامين في محطة الرمل، وغرفة المحامين في المحكمة الكلية، ومقر النقابة في الدخيلة، والطابقبن الأرضي والثاني في محكمة الدخيلة، ومقر محكمة برج العرب الجزئية.

وتجرى عملية التصويت تحت إشراف قضائي كامل، حيث تتولى النيابة الإدارية مهمة الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، تحت رئاسة المستشار محمد عبد المعطي نائب رئيس الهيئة.

وفقًا للكشوف النهائية التي سبق أن أعلنتها اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، فإنه يتنافس 15 مرشحًا على مقعد النقيب العام للمحامين، و253 مرشحا على مقاعد عضوية المجلس.

تبدأ عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتنتهي في الساعة الخامسة مساءً، ويبلغ عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم في الكشوف 322152 عضوا، موزعين على 37 نقابة فرعية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الخدمات النقابية اللجنة القضائية انتخابات نقابة المحامين انتخابات المحامين عملية التصويت مجلس نقابة المحامين محافظة الاسكندرية نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

من 35 لـ 40 ألف جنيه.. ارتفاع أسعار الأضاحي بالإسكندرية 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المسلمين بمعرفة أسعار الأضاحي 2024، خاصة مع الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم، ومن أجل ذلك تحرص «البوابة نيوز» على أن تصحبكم في جولة للتعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة الإسكندرية.

سعر لحم عجول الجاموس الحي

شهدت أسعار الأضاحي، في سوق العامرية بالإسكندرية، ارتفاعًا قليلًا، مما تسبب في ضعف الإقبال على الشراء، حيث بلغ سعر لحم عجول الجاموس الحي للكيلو الواحد نحو 130 جنيهًا، بينما وصل سعر لحم عجول البقر الحي للكيلو الواحد 150 جنيهًا.

سعر العجول البقري 

بينما بلغ سعر العجول البقري تتراوح بين 15 و20 ألف جنيه للرأس، وسعر العجول قبل العشر يتراوح بين 35 و40 ألف جنيه للرأس، وتعتبر هذه الأسعار أكثر ارتفاعًا عن العام الماضي، وهناك تجار تحدثوا أن الذبيح التي تزن 350 كيلو حتى 500 كيلو يكون سعرها أقل من الذبائح الأخرى وتكون مرغوبة من الزبائن.

كما أكد البعض الأخر أن ارتفاع الأسعار يأتي من خلال سعر الأعلاف، والتي شهدت أيضًا ارتفاع كبير، خلال الفترة الماضية، مشيرين أن سعر الأضحية التي يتم تربيتها في المنزل يكون مرتفع، مقارنة بالأضحية التي يتم تربيتها في مزارع التسمين، حيث يكون طعم اللحمة أفضل.

فضلًا عن لون اللحم القاتم والذي يدل على أن الأضحية تتغذى على الفول الصويا والأعلاف والعلائق، ويكون طعم اللحمة ألذ، واللون الأحمر الوردي بها منتشر، وتسجل ارتفاع 10 جنية على الكيلة الواحد، كما أن الماشية السائبة، تكون أفضل وأغلى في السعر من المربوطة، كمنها محملة أكثر بالدهون ويسجل الكيلة 147 إلى 150 كيلو. 

أماكن لحجز الأضاحي لعام 2024

وهناك أماكن لحجز الأضاحي لعام 2024، تابعة لمنافذ وزارة الزراعة في مختلف محافظات الجمهورية وفي محافظة الإسكندرية تحديدًا هناك ثلاث أماكن يمكن من خلال حجز الأضحية بأسعار مناسبة بخلاف أسعار السوق الخارجة وأبرزهم منفذ العامرية، ومنفذ المتراث، ومنفذ الجمرك.

تجميع صكوك الأضاحي 2024 

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية أعلنت عن بدء تجميع صكوك الأضاحي 2024 بمحافظة الإسكندرية، ووفقا لذلك شهدت أسعار صكوك اللحوم لعيد الأضحى المبارك 2024، ارتفاع قليل عن العام الماضي.

وحددت وزارة الأوقاف قيمة صكوك الأضاحي، والتي وصل سعرها هذا العام للحوم المستوردة هو 6000 جنيه، وقيمة الصك للحوم البلدي هو 8500 جنيه، وسوف تقوم مديرية الأوقاف بتجميع الصكوك من اللحوم البلدي أو المستوردة، وتحولها إلى ذبائح ويتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا وأسر الأيتام والمستحقين الغير القادرين على شراء اللحوم.

مقالات مشابهة

  • من فاز في انتخابات نقابة الأطباء في بيروت والشمال؟
  • المستقبل يُعلن فوز اللائحة المدعومة منه في انتخابات نقابة الأطباء في الشمال
  • من 35 لـ 40 ألف جنيه.. ارتفاع أسعار الأضاحي بالإسكندرية 2024
  • بعد تجاوز أعضائها 300 ألف.. نقابة المحامين تكشف حقيقة وقف القيد
  • تعارك بالأيدي واشتباك بالكراسي.. ما حدث في اجتماع نقابة المحامين؟
  • تعليم الإسكندرية: غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم
  • وظائف نقابة المحامين 2024.. الشروط والأوراق المطوبة
  • الشهادة الإعدادية 2024| طلاب أسوان يتوافدون على لجان امتحان مادة اللغة العربية
  • وظائف نقابة المحامين 2024.. اعرف الشروط والتخصصات وطريقة التقديم
  • وظائف نقابة المحامين 2024.. اعرف التخصصات والمستندات المطلوبة