بدأت امتحانات الميدتيرم 2024 في كليات جامعة الفيوم، خلال الأسبوع الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الأسبوع المُقبل، حيث أعلنت كل كلية جدول امتحانات الميدتيرم 2024 الخاص بها على حدة، مع وضع كشوف أسماء الطلاب واليوم المخصص لكل طالب حتى يتسنى له معرفة توقيت أداء الامتحان الخاص به.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن امتحانات الميدتيرم 2024 في كليات جامعة الفيوم بالتفصيل، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

امتحانات الميدتيرم 2024 خدمة اجتماعية

وأوضحت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم، في بيان لها، انطلاق امتحانات الميدتيرم 2024 يوم 21 المنصرم، فيما أعلنت الجداول داخل مبنى الكلية، بالإضافة إلى الموقع الرسمي للكلية، والصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

امتحان الميدتيرم 2024 كلية التمريض

وانطلقت امتحانات المديتيرم 2024 بكلية التمريض جامعة الفيوم اليوم الأحد الموافق 24 مارس 2024، للفرقة الثالثة قسم تمريض الصحة الإنجابية، في كلية الطب بالدور الرابع، وذلك في مادة تمريض صحة الأم والرضيع، فيما انعقدت امتحانات الميدتيرم 2024 لطلاب الفرقة الثالثة في مادة تمريض الأطفال الأربعاء المنصرم.

وأعلنت كلية التمريض بجامعة الفيوم، كشوف امتحانات المديتيرم 2024 داخل مبنى الجامعة، متضمنة اسم كل طالب، وموعد الامتحان، ومكان انعقاده، والمادة بالتفصيل، ليتسنى لكل طالب الاستعداد للامتحان، والحضور له في موعده حتى لا يتعرض للعقاب في حالة تخلفه عن الامتحانات.

الخدمات الإلكترونية لجامعة الفيوم

ويتيح موقع جامعة الفيوم للخدمات الإلكترونية، امتحانات جامعة الفيوم 2024، فضلًا عن نتائج الامتحانات، إذ يمكن الحصول عليها من خلال إتباع الخطوات الآتية:

الدخول على موقع خدمات إلكترونية في جامعة الفيوم من خلال الضغط «هنا».

اختيار شؤون الطلاب، وتحديد الخدمة التي يرغب الطالب في الحصول عليها، واتباع الإجراءات اللازمة.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات، ضمن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، إذ من المقرر أن تنتهي الدراسة 30 مايو المقبل، وتبدأ امتحانات الترم الثاني 1 يونيو 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الميدتيرم 2024 الفيوم امتحانات امتحانات الفيوم 2024 نتائج الامتحانات الفيوم امتحانات المیدتیرم 2024 جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024

يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن تنسيق تمريض بمحافظة الفيوم لعام 2024 وذلك بعد أن ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية حيث اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت نحو 78.16%.

ويستعرض «الأسبوع» كافة الأمور التي تتعلق بتنسيق تمريض الفيوم لعام 2024 الإعدادية، و شروط الالتحاق بمدارس التمريض بعد الحصول على الشهادة الإعدادية بالمحافظة، والتي أعلنتها وزارة الصحة في بيان لها منذ أيام

حيث يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم الإعلان عن مجموع التمريض علماً بأن نسبة النجاح في محافظة الفيوم تراجعت إلى 1% تقريبًا، إذ سجلت هذا العام 78.16%، مقارنةً بالعام الماضي والتي كانت نسبة النجاح فيه 79.1% الأمر الذي يشير إلى احتمالية انخفاض تنسيق تمريض الفيوم

وفي بيان سابق لها، أوضحت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم، إنّه يتم تحديد الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض لعام 2024 وفقًا للدرجات الأعلى، على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول في تنسيق التمريض 2024 بعد الإعدادية في نهاية أعمال التنسيق مثل العام الماضي.

ومن المتوقع أن يأتي تنسيق تمريض الفيوم 2024، بأقل من 260 بدرجات طفيفة، وهو تنسيق العام الماضي، نظرًا لتشابه نسبة النجاح هذا العام مع العام الماضي وانخفاضها بدرجات ضئيلة جدًا.

ويشهد تنسيق تمريض الفيوم 2024، التقديم للطلاب والطالبات للالتحاق بمدرسة من بين 9 مدارس على أرض المحافظة، منهم 7 مدارس للفتيات، ومدرستين فقط للبنين، موزعين على مختلف مراكز المحافظة وهي:

- مدرستان تمريض للبنات داخل مستشفى الفيوم العام، لأبناء مدينة الفيوم وقرى مركز الفيوم.

- مدرسة تمريض اللاهون بنين.

- مدرسة تمريض مطرطارس بنين.

- مدرسة تمريض طامية بنات.

- مدرسة تمريض سنورس بنات.

- مدرسة تمريض إطسا بنات.

- مدرستان أبشواي ويوسف الصديق تمريض بنات بداخل مستشفى أبشواي.

اما عن الأوراق التي تخص تنسيق تمريض 2024 بمحافظة الفيوم، فإنّه يتضمن الآتي:

- أصل الشهادة الإعدادية بالإضافة إلى 3 صور منها.

- أصل شهادة الميلاد كومبيوتر بالإضافة إلى 3 صور منها.

- صورة الرقم القومي لولي الأمر.

- 8 صور شخصية بيضاء الخلفية.

- 6 طوابع مهن طبية.

- دمغة بقيمة جنيه واحد.

- حافظة مستندات بلاستيك.

وكانت قد أوضحت وزارة الصحة والسكان في بيان سابق لها، عن شروط تنسيق تمريض الفيوم 2024 التي تمثلت في الآتي:

- الحصول على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

- دراسة اللغة الإنجليزية سواء أولى أو ثانية.

- الحصول على الحد الأدنى للقبول في تنسيق تمريض الفيوم 2024.

- ألا يكون المتقدم متزوجا.

- التوقيع على إقرار بالتفرغ وعدم الزواج طوال فترة الدراسة.

، ، ، ، ، ، ،

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مشترك بين كلية الهندسة بالفيوم وشركة سامسونج الكترونيكس مصر
  • تكاليف الدراسة في جامعة الإسكندرية الأهلية 2024: تفاصيل كليات العلوم والأدب
  • مراسل سانا: تحت “عنوان الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”.. انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء بمدرج جامعة دمشق
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • كلية الآثار بالفيوم تعقد اختبار القدرات المؤهل لدخول قسم الترميم
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. تعرف عليها
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. اعرف التفاصيل
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية