بوابة الوفد:
2024-09-22@13:03:57 GMT

للدايت.. طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالتفاح

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

سلطة الدجاج المشوي بالتفاح من السلطات الصحية التي يمكنك إعدادها للفطار، إذا كنت تتبعي نظام غذائي لخسارة الوزن، وفيما يلي نقدم لك طريقة عملها بالخطوات.

 

طريقة عمل سلطة الدجاج المشوي بالتفاح

المقادير

- لتحضير صلصة التوت الأزرق :

التوت الأزرق : نصف كوب (أو توت بري / حسب المتوفر)خل البلسمك : 3 ملاعق كبيرةالماء : ربع كوبزيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة

- ورق السبانخ : كوب 

- الجرجير : نصف باقة 

- ريحان : 10 أوراق (طازج) 

- التفاح الأحمر : 1 حبة (مقطع لمكعبات) 

- الرمان : ربع كوب (حبّ) 

- صدر الدجاج : 1 صدر (مشوي ومقطع لشرائح رقيقة) 

- القمح : نصف كوب (مسلوق) 

- عصير الليمون : نصف حبة 

طريقة التحضير

ضعي مكعبات التفاح الأحمر المقطع في وعاء، وفوقها عصير الليمون.

أضيفي أوراق السبانخ والجرجير والريحان، وحب الرمان والقمح المسلوق وملعقة زيت زيتون، واخلطيها جميعاً مع التفاح.اسكبي السلطة في صحن التقديم بشكل أنيق، ومن ثم صُفِّي شرائح الدجاج فوقها، واسكبي فوقها صلصة التوت الأزرق وخل البلسميك وقدميها.لتحضير صلصة التوت الأزرق: اخلطي جميع المواد مع بعضها، واطبخيها على النار؛ حتى تتماسك، ومن ثم اتركيها حتى تبرد، ثم قدميها مع السلطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطة الدجاج سلطة الدجاج المشوي سلطة الدجاج الصحية التوت الأزرق

إقرأ أيضاً:

تصريح صحفي مشترك من لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب

- لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب.
- الحركة الاتحادية.
تصريح صحفي مشترك:
التحية والسلام لشهداء الثورة وشهداء حرب الردة على مكتسبات الشعب والثورة، الشفاء العاجل للجرحى والعودة العاجلة للمفقودين.
انعقد اجتماع بين اللجنة السياسية الثورية المؤقتة للجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب والحركة الاتحادية، بتاريخ (16 سبتمبر 2024م).
أوضح خلاله وفد الحركة الاتحادية "موقفها التاريخي الثابت المعلن منذ ما قبل 2015م لكل قوى الثورة الشعبية الحية، وموقفها الثابت والعمل النضالي القاعدي ومشاركتها في تأسيس البديل الديمقراطي لقوى الإجماع الوطني 2012م، وتأسيس وثيقة اتفاقية الجبهة الثورية 2012م والفصائل المسلحة مع الحركة الاتحادية نحو توحيد النضال المدني، كما قادت الحركة الاتحادية في تأسيس مؤتمر الفجر الجديد 2013م".
ومن كل المحطات النضالية التى شاركت فيها الحركة الاتحادية، فإن الطريق كان ممهداً والرؤية واضحة أمامها في كل ما انجزته قوى المقاومة (المنتج الرئيسي للثورة)، سواءً في المواثيق التى طرحت أو في رؤيتها لإنهاء الحرب واسترداد مسار الثورة، وبناء السلام وتأسيس الدولة، لذلك كانت الأرضية في كل تلك البرامج متقاربة بين المجتمعين.
كما أكد الاجتماع على العلاقة الراسخة بين الحركة الاتحادية ولجان المقاومة وتوافق المواقف الكبير بينهما، ودعم الحركة الاتحادية الكامل لقوى الشباب والمقاومة وكل المشاريع والتصورات السياسية المقدمة من قبلها بعد تطويرها ومناقشتها من قبلهم.
ناقش الاجتماع الرؤية السياسية لإنهاء الحرب واسترداد مسار الثورة المطروحة من قبل الميثاق الثوري بصورة ضافية، وقدمت من خلاله الحركة الاتحادية تصوراتها عن متطلبات إنهاء الحرب وسردت ملاحظاتها النقدية على الرؤية السياسية للميثاق وأضافت بعض الملاحظات الثرة عليها، وسارت عملية الحوار والنقاش بسلاسة وروح ايجابية وإرادة حقيقية في تطوير المواقف والعمل المشترك، واتفق الطرفان في ختامه على النقاط التالية:
1/ اتفق الطرفان على تعريف أسباب الحرب والتأكيد على أنها قامت لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر المجيدة.
2/ توافق الطرفان على الموقف من أطراف الحرب الراهنة، وعلى مجمل ما ورد في الرؤية السياسة لإنهاء الحرب المطروحة من قبل الميثاق الثوري.
3/ اتفق الطرفان على ضرورة الإسراع في تكوين الجبهة الجماهيرية القاعدية للتصدي لحالة الفراغ الوطني والسياسي الراهن.
4/ اتفق الطرفان على أهمية ومحورية لجان المقاومة في بناء الجبهة الجماهيرية، وعلى ضرورة الاستفاضة في مناقشة طبيعة العلاقة بين لجان المقاومة والقوى السياسية من خلال فعاليات حوارية يرتب لها الطرفان بالتنسيق مع بقية القوى.
5/ اتفق الطرفان على أن الميثاق الثوري هو الأفق الاستراتيجي والمنهجي لمخاطبة مشكلات السودان وتحقيق غايات الثورة السودانية مع استمرار تطويره بمشاركة القوى السياسية والتشكيلات الثورية المختلفة.
6/ اتفق الطرفان على أهمية الدور الإقليمي والدولي في الضغط على أطراف الحرب وبالتالي تغيير موازين القوة لمصلحة السلام الشامل والعادل، مع التأكيد على السيادة الوطنية والحوار السوداني السوداني.
7/ أكد الطرفان على أن الجبهة القاعدية المرتقبة، هي امتداد للحراك الثوري السوداني التراكمي الذي قامت به جماهير السودانيات والسودانيين، والقوى السياسية والتشكيلات الثورية المختلفة من منظمات المجتمع المدني والحركة النقابية والحركات الثورية المسلحة، والميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب هو خلاصة وثائق الثورة السودانية، لذا من الضروري بمكان أن يستمر الحوار بين القوى السياسية ولجان المقاومة في تطوير الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب ورؤيته لإنهاء الحرب بما يرضي طموحات السودانيات والسودانيين.
الموقعون:
- الحركة الاتحادية.
- لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب.
19 سبتمبر 2024م
#سلطة_الشعب_لإنهاء_الحرب
#وحدة_وتنظيم_القوى_الثورية_الوطنية
#العسكر_للثكنات_والجنجويد_ينحل
#الميثاق_الثوري_لتأسيس_سلطة_الشعب
#رؤية_الميثاق_الثوري_لإنهاء_الحرب_في_السودان  

مقالات مشابهة

  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير تتبيلة الدجاج المشوي (خلطة سحرية)
  • أطعمة ومشروبات هامة لمشاكل الجهاز الهضمي
  • سيارات "التاهو" في العراق.. سلطة فوق القانون ومخالفات بالجملة
  • طريقة عمل تشيز كيك التفاح بالقرفة بطبقة التفاح المكرمل بالقرفة
  • المقادير وطريقة التحضير.. دجاج مكسيكي حار
  • 5 أطعمة ومشروبات تخفض خطر الإصابة بالخرف!
  • بعد حظر تصديره.. انخفاض أسعار الدجاج الحي في كرميان بإقليم كوردستان
  • تصريح صحفي مشترك من لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب
  • أطعمة ومشروبات تخفض خطر الإصابة بالخرف.. تناولها بانتظام
  • الدواجن