فلسطين –  وزارة الخارجية الفلسطينية إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مصمم على رفض “وقف العدوان حتى تحقيق الانتصار المزعوم وذلك ما يؤكد تمسكه بحرب الإبادة بحق المدنيين الفلسطينيين”.

وجاء في بيان للخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، أن “نتنياهو يختار الحلول العسكرية في قطاع غزة، ولا يكلف نفسه عناء البحث أو التفكير في صيغ أو مبادرات سياسية لوقف الحرب بالطرق السياسية كما هو متعارف عليه في مثل هذه الحالات دوليا، بعيدا عن استهداف المدنيين وازهاق المزيد من أرواحهم”.

وأضاف البيان: “سلوك نتنياهو يكشف نواياه الخبيثة غير المعلنة التي لا يستطيع أي اتفاق سياسي لوقف الحرب تحقيقها، ويريد نتنياهو تحقيقها من خلال كسب المزيد من الوقت لارتكاب المزيد من المجازر الجماعية وتعميق مظاهر الإبادة الجماعية وتدمير كامل قطاع غزة، وتحويله إلى منطقة غير قابلة للحياة ودفع سكان قطاع غزة للهجرة منه”.

وعبرت الخارجية الفلسطينية عن “استغرابها الشديد ورثائها لحالة المجتمع الدولي والدول التي تدعي حرصها على حماية المدنيين وإدخال المساعدات لهم، وهي عاجزة عن كشف أهداف نتنياهو الحقيقية من الحرب وتعريتها، من خلال طرح مبادرات سياسية تسقط القناع عن أهداف إسرائيل من الحرب، وتؤدي لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم بأقصر الطرق السياسية”.

وتابع البيان: “خطط نتنياهو يجب أن يتصدى لها مجلس الأمن الدولي بجدية أكبر، وعبر اتخاذ قرار أممي ملزم يعتمد من خلاله صيغة سياسية يتم التوافق عليها بين الأطراف كافة لوقف حرب الإبادة فورا، والإفراج عن الرهائن والأسرى وحماية المدنيين الفلسطينيين، كمقدمة لا بد منها لانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وعودة القطاع كجزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين”.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ترحيب فلسطيني.. مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي لوقف الحرب في غزة

تبنى مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين، مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة الأمريكية يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتأييد 14 صوتًا وامتناع صوت واحد.
وحث القرار، الذي حمل الرقم 2735، الطرفين على التنفيذ الكامل لشروطه دون تأخير.
وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المجلس ليندا توماس جرينفيلد، في كلمة لها في الجلسة التي خصصت للتصويت على مشروع القرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إن بلادها عملت مع مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لضمان استمرار المفاوضات، حتى التوصل إلى اتفاق بشأن النقاط المتعلقة بالمقترح الحالي.
وأشارت إلى أنه لا مكانًا آمنًا في قطاع غزة، وأن على المحتل الإسرائيلي اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين، موضحة أن الفلسطينيين يدفعون الثمن، وأن الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة بالتدهور.

خلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيدًا #اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/1IeBUdZIi2 pic.twitter.com/G3YRYAXBbO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024الرئاسة الفلسطينية ترحب بالقراررحبت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار بقطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك شمال القطاع، والتوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع، ورفض أي تغيير جغرافي وديمغرافي، وتنفيذ حل الدولتين ووحدة الضفة بما فيها القدس وغزة تحت السلطة الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.
وعدت الرئاسة الفلسطينية اعتماد هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف حرب الإبادة المتواصلة بحق شعبنا في قطاع غزة، داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه.

37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على #غزة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FEKNuigpWv pic.twitter.com/s1CtOF8hRG— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024
وأشارت إلى أنه ينسجم مع مطالبها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من كامل القطاع، وإدخال المساعدات، ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.رؤية حل الدولتينوأشارت إلى أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية

أخبار متعلقة 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزةخلال 8 أشهر.. ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 534 شهيداً

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • عضو بـ«النواب»: مؤتمر الاستجابة الطارئة بغزة يبرز مركزية الدور المصري الداعم لفلسطين
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف النار في غزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان الممنهج على المدنيين
  • ترحيب فلسطيني.. مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي لوقف الحرب في غزة
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • خبير عسكري: استقالة غانتس وآيزنكوت ستكون لها تداعيات على حرب غزة