علقت السفيرة نميرة نجم عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، على قرار مجلس الأمن باعتماد مشروع قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة قائلة: " من الناحية القانونية  من المفترض أن  تلتزم إسرائيل بالقرار ولكنها أكدت أنها لن تنفذ القرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار".

 

حارًا نهارً.. تفاصيل الحالة الجوية طقس 16 رمضان 1445 تعرف على تقاليد واحتفالات عيد الفطر في الجزائر

 

وقالت “نجم” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم "، أن ووزير خارجية إسرائيل أكد أن الاحتلال  سيتمر بعدوانه على قطاع غزة، ونتنياهو يؤكد إنه مستمر في مخططاته في قطاع غزة ".

 

 وأضافت عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية: "إسرائيل توجه الضربات للمدنيين العزل في قطاع غزة حتى الذين يسعون للحصول على الغذاء والمساعدات الإنسانية، مشددة على أننا  أمام أزمة إنسانية طاحنة في القطاع "، معلقة: "الشعب الفلسطيني يتعرض لجهنم لتهجيره".

وشددت عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية على ضروة توقيف تمويل أمريكا لإسرائيل عسكريا وإلا سوف يستمر العدوان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة نميرة محكمة العدل الدولية مجلس الأمن مشروع قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور جهاد الحزارين، أستاذ القانون بجامعة القدس، إن إسرائيل دولة لقيطة زرعت في المنطقة من أجل مجموعة من الأهداف هي -بالأساس- قامت ومستمرة على جرائم ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف " الحزارين "، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن إسرائيل هي الدولة التي قامت على أنقاض القرى التي هدمت في عام 1948 بالإضافة إلى المجازر التي ارتكبت سواء دير ياسين وكفر قاسم والطنطورة، وهناك 71 مجزرة ارتكبت من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ تأسيس هذه الدولة على الأراضي الفلسطينية.

وتابع: النمط القانوني لهذه الدولة هو مخالف للقانون وميثاق الأمم المتحدة وكل الشرعيات المتعامل عليها ضمن الأطر الدولية، لذلك هذه الجريمة مستمرة، والتي ليست هي الأولى في مخيم النصيرات، وما قبلها من مجزرة الخيام في رفح الفلسطينية، والمجازر الشاهدة على تاريخ هذا الاحتلال، وخاصة زادت هذه الوتيرة أثناء العدوان الذي بدأ بعد 7 أكتوبر على المواطنين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
  • «المجلس الأوروبي»: يجب الالتزام بقرارات «العدل الدولية» في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً