صلاة خسوف القمر أصبحت محل بحث الكثيرين عبر محرك البحث العالم جوجل، وصلاة خسوف القمر سنة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللهِ، لَا يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَصَلُّوا» متفق عليه.

صلاة خسوف القمر كم ركعة 

صلاة الخسوف ركعتان؛ في كل ركعة قيامان، وقراءتان في القيامين بالفاتحة وما تيسر من القرآن، وركوعان، وسجدتان.

تستغفر لك الملائكة ويزيد من عمرك.. حاول اغتنام هذا العمل في رمضان صلاة تجعل الملائكة تسأل عنك في رمضان.. يغفلها الكثيرون كيفية صلاة خسوف القمر 

يكبر تكبيرة الإحرام
ويستفتح بدعاء الاستفتاح
ويستعيذ ويبسمل
ويقرأ الفاتحة، ثم سورة البقرة أو قدرها في الطول
ثم يركع ركوعًا طويلًا فيسبح قدر مائة آية
ثم يرفع من ركوعه فيسبح ويحمد في اعتداله
ثم يقرأ الفاتحة وسورةً دون القراءة الأولى؛ كآل عمران أو قدرها
ثم يركع فيطيل الركوع وهو دون الركوع الأول
ثم يرفع من الركوع فيسبح ويحمد ولا يطيل الاعتدال
ثم يسجد سجدتين طويلتين، ولا يطيل الجلوس بين السجدتين
ثم يقوم إلى الركعة الثانية، فيفعل مثل ذلك المذكور في الركعة الأولى من الركوعين وغيرهما، لكن يكون دون الأول في الطول في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.

صلاة تجعل بيتك يشع نورا في رمضان يراه أهل السماء.. لا تتركها طول الشهر مش بعرف أدعي في رمضان.. صيغة واحدة بسيطة علمها النبي للسيدة عائشة ماذا يقرأ فى صلاة خسوف القمر

يقرأ الفاتحة، ثم سورة البقرة أو قدرها في الطول.

ويجهر بالقراءة في خسوف القمر؛ لأنها صلاة ليلية، ولا يجهر في صلاة كسوف الشمس؛ لأنها نهارية.

(لا يشترط قراءة سورة البقرة وآل عمران ويمكن قراءة ما يتيسر لك ولكن الأكمل قراءتهما).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كيفية صلاة خسوف القمر خسوف القمر صلاة الخسوف صلاة خسوف القمر فی رمضان

إقرأ أيضاً:

صلاة الفجر | مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2 يونيو2024

 صلاة الفجر .. يؤذن لصلاة الفجر اليوم الأحد 2 يونيو2024 حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة فى الرابعة وعشر دقائق، أما الشروق ففى الخامسة وأربع وخمسين  دقيقة، أما صلاة الظهر ففى الثانية عشرة وثلاث وخمسين دقيقة، أما صلاة العصر يحين موعدها فى الرابعة وتسع وعشرون دقيقة، وصلاة المغرب فى السابعة واثنين وخمسين  دقيقة أما صلاة العشاء فيحين موعدها فى التاسعة ووأربع وعشرين دقيقة.

الصلاة الركن الثانى من أركان الاسلام


الإسلام أعطى الركن الثانى من أركانه منزلة كبيرة، فالصلاة هى الركن الثانى من أركانه، التى فرضت فى مكة المكرمة قبل هجرة النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك أثناء رحلة الإسراء والمعراج، وتؤدى 5 مرات فى اليوم والليلة، وهى فرض على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل، خالٍ من الأعذار.

وفى الحديث الشريف عن ابن عمر (رضى الله عنهما) قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه  وسلم يقول : بنى الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله  وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن ايتطاع إليه سبيلا.


صلاة الفجر 


صلاة الفجر.. أجمع الأئمة والفقهاء على أن صلاة الفجر ركعتان فقط، فهى الصلاة الوحيدة بين الفرائض التي تُصلى ركعتين، وهى صلاة يجهر فيها المصلى بقراءة القرآن بها.

أقوال وأفعال 


الصلاة هى : أقوال وأفعال تبدأ بالتكبير وتنتهى بالتسليم ، وهى صلة بين العبد وربه، تقربنا منه، وتدفعنا إلى مرضاته،  وأول ما يحاسب عنها يوم القيامة، فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله.

ابدأ يومك بالصلاة وبنية صافية من القلب، متطهراً متجهاً إلى القِبلة، ثم كبر وقل الله وأكبر، ثم أشرع فى صلاتك فأقرأ ما تيسر من القرآن، ثم اركع وردد سبحان ربى العظيم ثلاث مرات، ثم استقم، ثم اسجد واقترب واخشع، ثم ردد سبحان ربى الأعلى ثلاث مرات، ثم كرر ذلك مرة أخرى، فى الركعتين أو الثلاث أو الأربع، ثم اقرأ نصف التشهد (عند القيام بأربع ركات) ثم التشهد الأخير الذى ينتهى بالتسلم.


والصلاة المفروضة 5 فى اليوم والليلة تبدأ بالفجر ركعتان ثم الظهر 4 ركعات ثم العصر 4 ركعات ثم المغرب 3 ركعات ثم العشاء 4 ركعات.
 

مقالات مشابهة

  • صلاة الفجر | مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2 يونيو2024
  • لاول مرة .. السعودية تعلن عيد الاضحى مخالف ليوم صيامنا ..!
  • فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
  • محمد رمضان: ثقة في الله هنعمر شواطئ غزة قريباً
  • سورة قرآنية تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.. ما هي؟
  • صلاة الضحى: مفتاحٌ لبركة الله ونعمه في حياتك
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • محمد رمضان في أحدث ظهور: «ثقة في الله هنعمر شواطيء غزة»
  • بث مباشر.. قراء سورة الكهف من مسجد سيدنا الحسين