وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ البيع والأسواق؛ للتأكد من انضباط الأسعار، وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات، بجانب التأكد من تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، والتي أعلن عن تطبيقها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وتخفيض الأسعار بما يتراوح بين 15% و20% على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.


جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده المحافظ، اليوم /الثلاثاء/ مع أعضاء لجنة الرقابة على الأسواق والتي تضم الصحة والطب البيطري والتموين ومباحث التموين وسلامة الغذاء والغرفة التجارية .


وشدد المحافظ - خلال الاجتماع - على تحريك جميع الجهات وفرق العمل بشكل متكامل، وتضافر جميع الجهود؛ للتصدي لجميع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، بجانب التصدي بحزم لحالات احتكار السلع كالدقيق والسكر أو حجبها أو تخزينها بطريقة غير قانونية، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب أو مخالفة القانون.


وكلف المحافظ، بتكثيف الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية مؤكدا حرص المحافظة على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، لخطورتها الداهمة على المواطنين خصوصاً من الأطفال والشباب.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية، الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليات المشاركة في المعرض.

جودة السلع في معرض جامعة بنها

واستمع رئيس جامعة بنها ونائبه إلى شرح من عمداء الكليات المشاركة فى المعرض، حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت: اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادي، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية، كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.

الدور الخدمي والمجتمعي لجامعة بنها

وأكد الجيزاوي، أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكل الاحتياجات الأساسية والتي تباع بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور السيد فودة، أن المعرض تتضمن بيع اللحوم بكل أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن كليتي الطب البيطري والزراعة، تساهمان بشكل كبير في توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة للعمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض اسعار اللحوم الطازجه إلى 250 جنيه للكيلو بالمنافذ
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة