قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، اليوم الثلاثاء، إن طلبات الدفاع للبلاد تحظى حاليًا بأولوية أعلى من الطلبات المدنية، ولم يستبعد طلب القدرات الصناعية لتسريع إنتاج الأسلحة والقذائف اللازمة في ساحة المعركة بأوكرانيا.

وأضاف وزير الدفاع الفرنسي في مؤتمر صحفي أنه يتمتع بالصلاحيات المناسبة وفقا للقانون، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار ليكورنو إلى أنه "لأول مرة لا أستبعد أن القانون يسمح للوزير والمفوض العام للتسليح باستخدام ما يحق لهما فعله إذا لم تسر الأمور حسب الخطة من حيث وتيرة وتوقيت الإنتاج".

وأكد الوزير الفرنسي أنه في عام 2024، سنكون قادرين على إنتاج 100 ألف قذيفة من عيار 155 ملم، 80 ألف منها مخصصة لأوكرانيا، و20 ألفًا لقواتنا المسلحة".

وبحسب الوزير الفرنسي، فإن شروط تسليم صواريخ أستر بعيدة المدى التي تنتجها شركة MBDA في فرنسا وإيطاليا بطيئة للغاية وتحتاج إلى تسريعها.

وقدمت باريس طلبًا لشراء 200 صاروخ أستر إضافي بقيمة 900 مليون يورو ويتم تزويد هذه الصواريخ، بحسب ليكورنو، لأوكرانيا لحماية السماء، وكذلك للفرقاطات الفرنسية المنتشرة في البحر الأحمر لمحاربة الحوثيين.

ولخص ليكورنو نتائج الطلبيات الحالية والمستقبلية للأسلحة في القطاعات التي توجد فيها احتياجات كبيرة، بما في ذلك أوكرانيا: الصواريخ المضادة للدبابات، وصواريخ أرض جو قصيرة المدى، بالإضافة إلى ذخيرة بنادق قيصر.

وقال وزير الخارجية الفرنسي دون الخوض في التفاصيل: "هناك حاجة ملحة لتوريد عدد معين من القطاعات، في بعض الحالات هذا الصيف بالفعل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو إنتاج الأسلحـة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن حوالي "90 مقذوفا" جرى إطلاقها من جنوب من لبنان، عبرت الحدود إلى شمالي إسرائيل.

وأضاف أن الدفاعات الجوية اعترضت عدة صواريخ، فيما سقطت أخرى في عدة مواقع، مما أدى إلى اندلاع حرائق. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وفي البداية، قال الجيش إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 100 صاروخ في الهجوم، مما يشير إلى أن بعضها ربما سقط في لبنان، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

צה"ל: זוהו כ-90 שיגורים שחצו משטח לבנון, חלקם יורטו, במספר מוקדים פרצו שריפות כתוצאה מנפילות @Doron_Kadosh https://t.co/mAOYHRRmo3 pic.twitter.com/yT6WW4VkIt

— גלצ (@GLZRadio) June 12, 2024

في المقابل، أعلن حزب الله أنه "استهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية"، زاعما أنه تمت "إصابة الهدف بشكل مباشر".

وتأتي هذه التطورات بعد أن كان حزب الله قد نعى، ليل الثلاثاء الأربعاء، قيادياً بارزاً في صفوفه، قتل في "ضربة إسرائيلية" بجنوب لبنان بالإضافة إلى مقاتل آخر، في حين قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس إن القيادي هو "الأعلى" الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل أكثر من 8 أشهر.

وكانت 3 مصادر أمنية قد قالت لرويترز، إن غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان في وقت متأخر الثلاثاء، أدت إلى مقتل قائد ميداني كبير بجماعة حزب الله و3 مقاتلين.

وقال مصدر أمني إن القيادي القتيل هو طالب عبدالله، أبرز عضو في حزب الله يقتل في الأعمال القتالية الدائرة بين الجماعة وإسرائيل .

وأوضح المصدر أنه كان "قائد جماعة حزب الله بالمنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي". وذكرت المصادر الأمنية أن الأعضاء الأربعة استُهدفوا على الأرجح خلال اجتماع.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها، إن أبو طالب كان أعلى في الترتيب من وسام الطويل، القائد الكبير بحزب الله الذي قُتل في غارة إسرائيلية في يناير الماضي.

وقُتل حوالي 300 من مقاتلي حزب الله، بمن فيهم قادة وأعضاء ذوو مسؤوليات رئيسية، في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 320 من أعضاء حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستعرض أحدث ابتكارات الدفاع والأمن في معرض «يوروساتوري» الفرنسي
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان
  • “الجناح الوطني للإمارات” يستعرض أحدث ابتكارات الدفاع والأمن في معرض “يوروساتوري” الفرنسي
  • بوتين يضم وزير الدفاع أندريه بيلاؤوسوف إلى مجلس الأمن الروسي
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • جبل عرفات يسجل أعلى درجة في العالم.. كيف استعدت السعودية لحج 2024؟
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يتابع انتظام سير اللجان من خلال غرفة العمليات
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها