أحداث مهمة شهدها ملخص الحلقة الثانية مسلسل مليحة، والذي يبدأ برواية تاريخية لاحتلال اليهود للأراضي الفلسطينية بموجب وعد بلفور، وتصدي المقاومة الفلسطينية لهم بقيادة عز الدين القسام، وبعد مرور السنوات وتمكين اليهود من أراضي الفلسطينيين، يعيش الشعب ويلات ومآسي لا تنتهي، من أجل الدفاع عن أراضيهم.

ملخص الحلقة الثانية مسلسل مليحة

ويسلط ملخص الحلقة الثانية من مسلسل مليحة الضوء على فترة ما بعد ثورات الربيع العربي، وبالتحديد عام 2012، حيث تشهد الحدود المصرية الغربية فترة من أسوأ الفترات بسبب العصابات المسلحة والمخربين، لكن الجنود والضباط على الجبهة يعيشون بمبدأ وقاعدة «خلي دايما عندك أمل حتى لو 1%» التي يتوارثونها من بعضهم دفعة بعد دفعة.

استشهاد عمار وجنين في أعمال شغب في ليبيا

وتعرضت مليحة لتهدايدات المسلحين، وارتقى والداها جنين وعمار، وأصيب جدها نتيجة هذا القصف، وبمزيد من الألم والحزن دفنت الأسرة أبناءها جنين وعمار في ليبيا بصحبة الشهداء الذين سقطوا نتيجة هذه العملية، ولم تجد الأسرة مفرا من العودة إلى مصر بصحبة مجموعة من المصريين المقيمين بليبيا، وتوجهت الشاحنة عبر الحدود المصرية الغربية، إلا أن شخصا مسلحا استقل نفس الشاحنة مع الركاب، وتمكن من زرع قنبلة، كانت من شأنها أن تقتل الناجين من العصابات المسلحة في ليبيا.

قوات حرس الحدود تتصدى لإرهابي فجر أتوبيس

وخلال ملخص الحلقة الثانية مسلسل مليحة، استوقفت قوات حرس الحدود السيارة القادمة من ليبيا لاستكمال الإجراءات القانونية والتفتيش والكشف عن أوراق المسافرين، وفي هذه الاثناء تمكنت القوات من الإمساك بالإرهابي المسلح الذي زرع القنبلة واشتبك معه أحد الضباط حينما حاول الهروب، وتمكن المقدم أدهم (دياب) من إنقاذ والد جنين الذي كان موجودا داخل السيارة نتيجة إصابة قدمه.

وكانت أسرة مليحة الفلسطينية المهجرة، قررت العودة إلى مصر بعد حرب العصابات المسلحة في ليبيا عام 2012، باعتبارها الأقرب إلى فلسطين، لتتذكر مليحة وأسرتها انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000 والتي على أثرها نزحت أسرتها للعيش في مخيمات اللاجئين، ومن ثم تم تهجيرهم قسريا إلى ليبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان ملخص الحلقة الثانیة مسلسل ملیحة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي عز الدين عقيل، إن تزايد أعداد المهاجرين في العديد من المدن الليبية، سيؤدي للعديد من المخاطر.

وأضاف عقيل أن كل الخطوات التي يجب أن تتخذ بشأن ليبيا، تُقرر عبر القوى الأجنبية، التي تدخلنا في النفق المظلم بشكل أكبر، إضافة للبعثة الأممية التي سيطرت عليها الولايات المتحدة بشكل كامل.

وتابع أن الدولة الليبية تواجه مخاطر كبيرة في ظل الانقسام الدولي، حول الوضع في ليبيا.

وأوضح عقيل أن عمليات التوطين مستمرة في العاصمة طرابلس، موضحاً أن أعداد المهاجرين وصلت إلى نحو 3 مليون مهاجر، وقد يسببون أزمة كبرى في المستقبل، في ظل وجود الكثير من المواليد بدون وثائق.

وبين أن استعادة الدولة الليبية لسيادتها وهيبتها، عبر استعادة المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة، يُعد الخطوة الأولى ضد الكثير من الجرائم والمشاريع المريبة، التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي وواشنطن في ليبيا.

الوسوم#الاتحاد الأوروبي #الدولة الليبية #المهاجرين #عز الدين عقيل ليبيا

مقالات مشابهة

  • عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن
  • استنفار عراقي على الحدود نتيجة حريق كبير في سوريا
  • أنواع الحج وأحكامه ومدته عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثانية)
  • القبض على عصابة من المتسولين اختطفت طفلة في صلاح الدين
  • إسعاد يونس تكشف لـ«الوطن» كواليس ظهورها بالحلقة الأخيرة من دواعي السفر
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثانية عشرة
  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر
  • الكشف بنود الاتفاقية الأمنية بين ليبيا وتونس لإعادة فتح معبر رأس اجدير الحدودي