عُقد اليوم اجتماعٌ ترأسه الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بحضور مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، وذلك لمناقشة الخطة القادمة للعمل في المنطقة.

تمحور الاجتماع حول مناقشة اللائحة الجديدة المتعلقة بالمستشفيات، وتحديداً الخطة العملية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة القادمة.

وقد تم التركيز على تحديد التحديات والمعوقات التي قد تواجه تلك الخطة، وتوجيه الجهود نحو تذليلها، بهدف ضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما تم في الاجتماع عرض مؤشرات الأداء ومناقشة التحديات التي قد تواجه منظومة العمل الصحي، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية وضع برنامج عمل شامل يستهدف تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة أداء المستشفيات، وذلك بتنسيق مع مديري الإدارات بالمديرية. كما تم التأكيد على ضرورة متابعة مؤشرات أداء الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات بشكل يومي، بهدف المحافظة على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمرضى بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية في منطقة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج

المناطق_واس

أعلنت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع، استمرارها في تقديم خدمة الإسعاف الجوي في موسم الحج لهذا العام، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، ورئاسة أمن الدولة ممثلة في طيران الأمن، حيث خصصت أحدث الطائرات في العالم، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية الطارئة لتغطية نطاقات المشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وأوضح مساعد قائد البعثة العميد طبيب بندر بن محمد الجعيد لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه تم هذا العام تجهيز طائرات الإخلاء الطبي الجوي العامودية والنفاثة التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على مدار الساعة للمساندة في حالات الطوارئ ونقل من يتطلب وضعهم الصحي لمستشفيات القوات المسلحة المساند، مؤكدًا أن الإخلاء الطبي يسعى دائمًا لمواكبة كل جديد في مجال الخدمة الطبية الجوية المتطورة، وجهزت كمستشفيات طائرة إسعافية تستخدم في الداخل والخارج، تضم غرفاً للعمليات والإنعاش والعناية المركزة ومختبرات ووحدات للأشعة، وجهاز أكسجين يعمل لمدة 4 ساعات داخل الطائرة.

أخبار قد تهمك لحملة الثانوية فأعلى ..الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن عن توفر وظائف شاغرة 26 يوليو 2023 - 11:52 صباحًا الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تجهز مستشفى ميدانيًا متنقلًا وطائرات للإخلاء الطبي بمعرض الدفاع العالمي 4 مارس 2022 - 8:40 مساءً

وتأتي هذه الجهود انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تقديم الرعاية الطبية الفائقة للحالات الحرجة والاستجابة السريعة لهذه الحالات لتكون مكملةً للخِدْمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بسواعد أبناء هذا الوطن من أطباء ومسعفين وطيارين وعمليات جوية وأرضية.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يعلن رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • فرض حالة الطوارئ داخل مستشفيات قنا أثناء عيد الأضحى المبارك
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ