القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت أكثر من 200 فلسطيني من النازحين المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، واعتقلت نحو ألف آخرين.

وأوضح المكتب في بيان له اليوم أن قوات الاحتلال تواصل جريمتها بحق مجمع الشفاء الطبي والمتواجدين فيه، حيث أعدمت أكثر من 200 نازح فلسطيني متواجدين بداخله، واعتقلت نحو ألف آخرين، فيما تهدد بقية الطواقم الطبية والنازحين بقصف وتدمير مبانيهم أو الخروج للتعذيب أو الإعدام.

ووثق المكتب شهادات لبعض الناجين من داخل مجمع الشفاء ومحيطه، حيث لا تزال دبابات الاحتلال تقصف العديد من مبانيه بعد أن أحرقت أجزاءً واسعة منه، فيما تواصل قصف وتفجير المنازل في المنطقة المحيطة، كما حاصرت الفلسطينيين في بعض المباني السكنية ومنعتهم من الخروج، وسط القصف وعمليات القنص، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى دون أن تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وحمل المكتب المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الاحتلال النازي في مجزرة مجمع الشفاء الطبي وبحق طواقمه الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المتواجدين فيه، مطالباً باتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الجريمة ومحاسبة المجرمين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، إن الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي ، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

نص بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

تصريح صحفي:

في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجددا عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة.

إن هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة.

لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال ل فتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالإدعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

نحمل الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة.

نطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد -قبل فوات الأوان- لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية، وأيضا توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

سلامة معروف

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

غزة-فلسطين

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤م

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • استشهاد ٤ مواطنين بقرية كفر نعمة
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • إسرائيل المجرمة.. 8 أشهر من المذابح المستمرة
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف العائم كذبة أمريكية للتغطية على الشراكة في مجازر الاحتلال
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات