قدّمت الدكتورة هدى الملاح، الخبيرة الاقتصادية، تحليلا شاملا لوضع العملة الأجنبية في مصر وتوقعاتها للمستقبل، مشيرة إلى توقعات بمزيد من التراجع في سعر الدولار خلال الفترات القادمة، وجاءت هذه التوقعات استنادًا إلى وجود وفرة في العملة الأجنبية لدى البنك المركزي المصري، وتوافرها في السوق المصرية.

توقعات بمزيد من التراجع في سعر الدولار

أوضحت «الملاح»، أن الدولة تسعى جاهدة إلى زيادة حجم الإنتاج المحلي كوسيلة لدعم الجنيه المصري، ومن بين الخطوات التي يمكن اتخاذها لدعم الجنيه المصري هو زيادة حجم الصادرات وفتح الأسواق الأفريقية؛ لزيادة العمالة المصرية المصدرة إلى تلك الأسواق، إذ تُعتبر الأسواق الإفريقية فرصة استثمارية كبيرة يجب الاهتمام بها.

وفي هذا السياق، أكدت أهمية دعم الصادرات والمصدرين، من خلال توفير التسهيلات اللازمة والمادية لزيادة نسب التصدير لدول العالم، وخاصة الأسواق الإفريقية.

تعزيز الاقتصاد المصري يحتاج إلى زيادة حجم الصادرات

وأضافت، أن تعزيز الاقتصاد المصري يحتاج إلى زيادة حجم الصادرات، من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها، مشيرةً إلى أهمية فتح الأسواق الأفريقية لزيادة الصادرات إليها.

وأشارت إلى أن المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرًا، مثل مشروع تطوير رأس الحكمة والاتفاقيات التي تم توقيعها مع الاتحاد الأوروبي، ساهمت في تعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق توازنه.

من ناحية أخرى، أكدت «الملاح» ضرورة الاهتمام بالسياسات التي تعزز حجم الإنتاج المحلي وتدعم الصادرات، مشددةً على أهمية الاستفادة من التمويلات التي تحصلت عليها مصر من مؤسسات مالية دولية، مثل البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، للمساهمة في تحقيق التوازن الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار أسعار الدولار توقعات أسعار الدولار في مصر زيادة حجم الصادرات الجنيه المصري زیادة حجم

إقرأ أيضاً:

مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص

كشف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الزيارات المتعددة التي يقوم بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمصانع لها رسائل مهمة.

زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الزيارة تبعث برسالة مهمة مفادها أن الدولة تهدف لزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص وتمكينه من خلال الزيارات والتشريعات والقوانين والمساهمة معه، موضحا أن زيارات رئيس الحكومة تشمل قطاعات حيوية وإنتاجية في الزراعة والصناعة.

فض نزاعات المستثمرين

وأوضح أنه لا تزال هناك خطوات يجب اتخاذها لدعم الصناعة مثل فض نزاعات المستثمرين مع بعض والقضاء على الروتين في بعض القطاعات، فالدولة حريصة على دعم المستثمرين وجذب الاستثمارات وعلامات تجارية كبيرة وهذا سيكون له أثره على عملية زيادة الإنتاج ومن ثم دعم الصادرات حتى الوصول لهدف 100 مليار دولار صادرات.

مقالات مشابهة

  • أفضل الاستراتيجيات لزيادة متابعين حقيقيين على سناب شات وانستقرام
  • شعبة المصدرين: استراتيجية ربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي تقلل الاحتياج للعملة الصعبة
  • خبيرة تربوية تقدم مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • آخر تحديث لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري الآن
  • رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار
  • آخر تحديث لسعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري.. وصل لكام؟
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل