بادرت منطقة نياجرا الكندية بإعلان حالة الطوارئ قبل كسوف كلي نادر للشمس يتوقع أن يحدث في الثامن من أبريل وأن يستقطب جموعاً كبيرة عند منطقة الشلالات الشهيرة وحولها. وذكرت المنطقة في بيان أمس الخميس أن الحاكم جيم برادلي أعلن حالة الطوارئ «بدافع الإمعان في توخي الحذر». وجاء في بيان صحفي لمنطقة نياجرا «إعلان حالة الطوارئ… يعزز الأدوات التي تملكها المنطقة للحفاظ على صحة السكان والزوار وسلامتهم وحماية بنيتنا التحتية الحيوية من أي احتمالات قد تحدث».

ويمر الخسوف من فوق الشلالات الخلابة الواقعة على الحدود الكندية الأمريكية، ويتوافد كثيرون على الفنادق والنُزُل المتوفرة للإيجار قبل حدوث الظاهرة ليشهدوها عند إحدى عجائب الطبيعة في أمريكا الشمالية. وتوقع جيم ديوداتي حاكم مدينة نياجرا فولز في مقاطعة أونتاريو الكندية أن يكون هذا «أكبر جمهور نشهده، وبفارق كبير» في الجانب الكندي لمشاهدة الكسوف. وقدر ديوداتي أن ما يصل إلى نحو مليون شخص سيحضرون مقارنة مع 14 مليون شخص يزرون المنطقة عادة على مدار عام كامل. وستعدّل المنطقة أيضا بعض برامجها وخدماتها وستغلق بعض المرافق لتبعد حركة السير عن الطرق في الثامن من أبريل.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية

المناطق_الباحة

نفّذت أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها 3077 زيارة تفتيشية للمنشأت الصحية, خلال شهر مايو الماضي، أسفرت عن تحرير 369 مخالفة للإجراءات والاشتراطات، و 195 إنذارًا، وإغلاق 132 محلاً، ومصادرة 27005 كيلو جرامات.

وأكد أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الفرق الميدانية بالأمانة وبلديات المنطقة مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة، وستُطبق جميع العقوبات من إغلاق للنشاط وفرض الغرامات المالية، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات الصحية من خلال الاتصال على الرقم الموحّد للبلاغات البلدية 940.

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 33 فرصة استثمارية ببلدية العقيق 5 مايو 2024 - 11:35 صباحًا أمانة منطقة الباحة تهيئ فرقها وآلياتها لإزالة مخلفات الأمطار في مختلف المواقع 28 مارس 2024 - 8:10 مساءً

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة" تنفذ فرضية لتكدس الأضاحي في أحد المسالخ
  • بولندا تعيد المنطقة العازلة على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق طالبي اللجوء
  • فرق الطوارئ الروسية تجري مناورات في منطقة موسكو
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • قيمة صادرات الأسلحة الكندية إلى إسرائيل تتجاوز الـ 30 مليون دولار
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار