قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه في إطار التعاون والتشاور فيما يتعلق بالأزمة والإطار السياسي لها تحدثنا عن القدرات المتوفرة لدى المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الفاعلة مثل الاتحاد الأوروبي وغيرها.

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والفرنسي بالقاهرة، وعرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل دول المجتمع الدولي تتحمل مسؤولية هذه الأحداث في غزة والوضع الإنساني والحفاظ على المبادئ التي استقر عليها العالم والتي أصبحت هي المبادئ الحاكمة لما هو متوافق عليه في عصر من الحداثة والخروج خارج نطاق الغلبة للقوة ولكن يجب أن تكون الغلبة للمبادئ الإنسانية المشتركة.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الإجراءات ونحث الدول التي لديها القدرة والآليات أن توظف هذه الآليات، لم نتحدث تحديدا عن الإجراءات الاحترازية ولكن نستطيع أن أقول أن المحكمة عليها مسؤولية لكي تقر بأي مدى هناك التزام بقرارتها وتلجأ وفقا لميثاق الأمم المتحدة في حالة عدم الامتثال لقراراتها لمجلس الأمن وتضعه أمام مسؤوليته وفقا للميثاق.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

“أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، مبادرة “وجبات الخير” التي تنبثق عن “وقف خبز السبيل” وتهدف إلى توزيع وجبات غذائية مجانية على فئة العمال لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
تأتي مبادرة “وجبات الخير” إضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة إلى دعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، حيث سيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة بدبي كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، أن مبادرة “وجبات الخير” هي ثمرة “وقف خبز السبيل” حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف المطوع، أن باب المساهمة مفتوح لجميع من يرغب بالمشاركة لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني بين فئات المجتمع المختلفة، مبديا تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة بقمة "السّلام في أوكرانيا" التي اسضافتها سويسرا
  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)
  • زيلينسكي: سنقدم مقترحات سلام لروسيا بمجرد موافقة المجتمع الدولي عليها
  • بايدن يوفد هوكشتاين الى إسرائيل وتصاعد التحذيرات الأميركية.. ميقاتي: عدوان تدميري على المجتمع الدولي وضع حد لتماديه
  • الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب
  • الأمن: الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات في الزرقاء
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة