تولى الأنبا تادرس مطران ايبارشية بورسعيد وتوابعها، اليوم  صلاة الجنازة على القمص شنوده فتحى كاهن كنيسة مارجرجس التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد وذلك بالكنيسة ذاتها، وشاركه فى الصلاه لفيف من مجمع كهنة الإيبارشية وأعداد غفيرة من الأخوة الأقباط.

شارك آباء المجمع المقدس  للكنيسه القبطية فى بورسعيد بتقديم التعازى للأنبا تادرس وآباء كهنه من محافظات مختلفة في جنازة مهيبة، كما أرسل عدد أخر من أساقفة ورهبان من داخل مصر وخارجها  برقيات تعازي في وفاة القمص شنوده فتحى، وشارك في صلاة الجنازة أعداد كبيرة من المسلمين أيضا.

 

شارك في حضور الجنازة عدد من القيادات الأمنية ، كما شارك نواب بورسعيد وقياداتها والمسؤولين بها أيضا ، ومن الحضور أعضاء مجلس النواب أحمد فرغلي و المهندس حسن عمار والدكتورة أمل عصفور.

كما شارك أيضا الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ عن محافظة بورسعيد ، وعمرو الشافعي امين حزب الشعب الجمهوري ، وقيادات حزب مستقبل وطن في تقديم التعازي .

سيطرت حالة من الحزن الشديد على المئات من الأخوة الأقباط والمسلمين أيضا الذين اكتظت بهم الكنيسة حزنا على وفاة القمص شنوده فتحى.

علق الجميع صور الكاهن المتوفي ، معربين عن حزنهم الشديد لوفاته ومؤكدين أنه قد ترك في كل النفوس ذكرى طيبة.

لرعاية الموهوبين .. بورسعيد تستضيف لقاء للإدارة المركزية للتعليم العام غرفة بورسعيد التجارية: توسيع ملكية القطاع الخاص تسهم في النمو الاقتصادي

وكان قد توفي صباح اليوم القمص شنوده فتحى كاهن كنيسه الشهيد العظيم مارجرجس ببورسعيد عن عمر يناهز ال ٧٠ عاما ، بعد صراع طويل مع المرض.

وكان قد قضى كاهن بورسعيد من عمره  ٣٦ عاما في خدمته للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ببورسعيد.

مطران بورسعيد يترأس جنازة وفاة القمص "شنوده فتحى" المهيبة 1000284787 1000284747 1000284769 1000284793 1000284778 1000284773 1000284781 1000284753

وطوال سنوات خدمته ككاهن  اهتم بشكل كبير  بالتعمير والإنشاءات وخدم الكنيسه بكل أمانه وتفان ، حيث أنه كان له دور كبير و أساسي في إنشاء ونجاح عدد كبير من المشروعات الكنيسة التي تهدف لخدمه المجتمع البورسعيدي ككل مثل مدارس اليونانية وسان جورج التابعة للمطرانية ومستشفى أفامينا أيضا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأنبا تادرس مطران بورسعيد كاهن كنيسة بورسعيد الأقباط الأرثوذكس الأخوة الأقباط الشهيد العظيم مارجرجس كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس محافظة بورسعيد مطرانية الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

ندوات ورسامة شمامسة.. نشاط مكثف بالكنيسة الأرثوذكسية

شهدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية نشاطا مكثفا، خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع الأسبوع الـ55 المقدس، والذي بدأ منذ الاحتفال بعيد القيامة المجيد يوم 5 مايو، وتستمر حتى يوم 23 يونيو الموافق عيد العنصرة، وينتهي بصوم الرسل في اليوم التالي الموافق الاثنين 24 يونيو.

وسلط المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية الضوء على أبرز أنشطة إيبارشيات الكرازة المرقسية من مؤتمرات ورسامة شمامسة وكهنة جديد في الكنائس.  

نشاط إيبارشيات الكرازة 

ونظمت إيبارشية طهطا وجهينة، ندوة للآباء الكهنة والخدام والخادمات بالإيبارشية، في كنيسة القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بساحل طهطا، تحت عنوان «كيفية التعامل مع المخدومين، وما مقومات ومعوقات الاستماع الجيد؟»، بحضور الأنبا إشعياء مطران الإيبارشية، والأب الراهب القمص بطرس المحرقي.

كما صلى الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط ورئيس دير الشهيد الأمير تادرس الشطبي بمنفلوط القداس الإلهي بالدير ذاته، أمس، ورسم نيافته عقب صلاة الصلح سبعة من كهنة الإيبارشية في رتبة القمصية، وهم الأب القمص ميخائيل سليمان، الأب القمص مكسيموس صالح، الأب القمص كريستوفر ناجي، الأب القمص غريغوريوس فنيار، الأب القمص أغناطيوس جمال، الأب القمص أنجيلوس حسني، الأب القمص أثناسيوس راضي، وهنأ الآباء الأنبا ثاؤفيلس عقب صلاة القداس بالعيد الخامس لسيامته أسقفًا للإيبارشية.

وصلى الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر وكومباوند جاردينيا  القداس الالهي  في كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بمدينة الشروق وبتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، رسم نيافته عقب صلاة الصلح 42 شماسًا في رتبة إبصالتس، للخدمة بالكنيسة ذاتها.

شارك في صلوات القداس والرسامة الآباء كهنة الكنيسة وخورس الشمامسة وأسر الشمامسة الجدد وأعداد كبيرة من الشعب.

مقالات مشابهة

  • مطران الكاثوليك يزور ديوان قنا للتهنئة بحلول عيد الأضحي
  • موعد ومكان جنازة الفنانة المعتزلة مها عطية
  • تعرف على موعد ومكان جنازة الفنانة الراحلة مها عطية
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • فيها حاجة حلوة جدا" وكيل الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يشتري خروف العيد ليشارك المسلمين الاحتفالات
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • البابا تواضروس الثاني يترأس صلاة تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرام
  • إيهاب الكومي: مباراة غينيا بيساو صعبة وبكاء سعفان الصغير يعكس وطنيته
  • القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط
  • ندوات ورسامة شمامسة.. نشاط مكثف بالكنيسة الأرثوذكسية