عجوز لا تقوى على الحراك، ظهر أحدب يعيق حركتها، تجاعيد تكسو وجهها الشاحب، وشعر أبيض ينسدل على كتفيها، لا تتحدث إلا بأقل القليل، هكذا ظهرت العجوز المسنة التي جسدت شخصيتها النجمة نادية شكري ضمن أحداث الحلقة الـ5 من مسلسل جودر، الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان.

طرحت العجوز المسنة سؤالا على «جودر» والذي يقدم شخصيته ياسر جلال، حينما رغبت في الدعاء له، وردت أنها تريد أن تعرف اسم والدته، ليخبرها الأخير أنها تدعى «فاطمة» لتدعو له :«تكسب وتربح ياجودر يابن فاطمة» وعلى غرار ذلك نستعرض هل لا تستجاب الدعوة إلا  إذا اقترنت باسم الأم؟.

هل يشترط اقتران اسم الأم في الدعاء

نشر الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، فيديو عبر حساب دار الإفتاء الرسمي على موقع يوتيوب، تحت عنوان: «ما صحة الدعاء لأحدهم مقترنًا باسم الأم»، وإجاب عنها مدير إدارة الأبحاث الشرعية قائلًا: «ربنا سبحانه وتعالى قال ادعوني استجب لكم ولم يرد صيغة معينة للدعاء، أو شرط اقترانه باسم الأم ليستجاب».

مسلسل جودر

تدور قصة مسلسل جودر حول شخصية جودر، فهو من الشخصيات الأكثر شهرة في حكايات «ألف ليلة وليلة»، والتي يقدمها النجم ياسر خلال المسلسل الذي يحمل نفس اسم الشخصية.

ويعكس المسلسل ما حدث لـ«الصياد جودر» ولأخويه بعد رحيل والده، ورحلة دخوله في عدة مغامرات تقوده إلى عالم سحري مليء بالتشويق، ويقدمها المسلسل خلال 15 حلقة.

المسلسل بطولة النجم ياسر جلال والنجمة نور اللبنانية، وفاء عامر والنجم أحمد بدير وياسمين رئيس، تارا عماد، أيتن عامر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جودر مسلسل جودر مسلسل جودر رمضان 2024 مسلسل جودر اسم الأم

إقرأ أيضاً:

هند صبري تنتظر ردود فعل الجمهور على مسلسل "مفترق طرق"

تنتظر النجمة هند صبري عرض مسلسل “مفترق طرق” يوم الأحد المقبل 2 يونيو عبر منصة شاهد والذي تخوض به  النجمة هند صبري للمرة الأولى تجربة تقديم أحد الأعمال المقتبسة عن مسلسل اجنبي والتي يطلق عليها الفورمات.

المسلسل مأخوذ عن مسلسل the good wife's والذي يتكون من ٤٥ حلقة وهي اولى تجارب هند أيضا مع هذا العدد الكبير من الحلقات.

ويقدم النسخة العربية كرؤية درامية السيناريست شريف بدر الدين ووائل حمدي ويخرجها احمد خالد موسى ومحمد يحيى مورو والذين تتعاون معهما هند صبري للمرة الأولى.

هند صبري قصة المسلسل 

تدور أحداثه حول السيدة أميرة التي تفاجأ بعد مضي 15 عاماً من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء. وهنا تتجلى صلابة أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية فتبرز مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، وسط أمواج متلاطمة من المفاجآت والصراعات التي تقلب حياتها رأساً على عقب.  
 

هند صبري أبطال المسلسل 

ويشارك في العمل مجموعة من النجوم منهم اياد نصار و جومانا مراد وماجد المصري وعلى الطيب  ونهى عابدين و هدى المفتي وليلى عز العرب ومن إنتاج  mbc  groupو منتج منفذ كاريزما جروب.واشراف فني وتنفيذ انتاج للمنتج محمد مشيش

من جهتها أعربت النجمة هند صبري عن حماسها وترقبها لبداية عرض المسلسل الذي تعتبره تجربة جديدة لها حيث أنه أول مسلسل مقتبس عن فورمات اجنبي تقدمه و اول عمل من ٤٥ حلقة تقدمه لذا فهي متحمسة له .

مقالات مشابهة

  • ويليام ماسي يتهم هوليوود بنشر الدموية عبر مسلسلات مثل House of the Dragon
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل الوثائقي "أم الدنيا" لـ سوسن بدر
  • قصة وأبطال مسلسل "مفترق طرق" قبل انطلاقه
  • أبطال المسلسل التركي "سلطان الفتوحات": نقف مع شعب غزة
  • 7 يونيو.. الفنانة رانيا منصور تشوق جمهورها لـ مسلسل الوصفة السحرية
  • خاص.. عايدة رياض لـ "الفجر الفني": سعيدة جدا بتواجدي بالجزء الثاني من مسلسل "جودر".. وترقبوا هذه المفاجأة
  • بـ "مسلسلين جُدد"..هند صبري تعيش حالة من النشاط الفني (تقرير)
  • هند صبري تنتظر ردود فعل الجمهور على مسلسل "مفترق طرق"