قتل 3 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرين، في انفجار سيارة مفخخة مساء السبت، وسط سوق في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وقالت وسائل إعلام سورية، إن الانفجار جاء وسط منطقة مكتظة بعد انتهاء صلاة التراويح، واحتشاد الأهالي في السوق.

وهرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أعزاز الوطني، علما أن الضحايا هم سيدة وطفلين.



ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول طبيعة الانفجار، والجهة التي تقف خلفه.

يشار إلى أن اعزاز تقع ضمن مناطق سيطرة "الجيش الوطني" التابع للمعارضة.

ومطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة" إحباط محاولة تفجير في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.



مقتل 3 مدنيين (طفلان وامرأة مجهولو الهوية)، وإصابة 5 مدنيين بينهم طفل بجروح، في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة وقع في سوق مدينة اعزاز الرئيسي شمالي #حلب، بعد منتصف ليلة اليوم الأحد 31 آذار، فرقنا انتشلت وأسعفت عدداً من الضحايا، وتفقدت المكان، كما تسبب الانفجار بأضرار كبيرة في… pic.twitter.com/FPj5wK8W62

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) March 30, 2024

انفجار سيارة مفخفة في وسط،سوق شعبي في اعزاز ريف حلب وانباء عن شهداء وجرحى pic.twitter.com/jfVWiWcQFJ

— wolverine (@Wolveri07681751) March 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حلب سوريا الأسد حلب النظام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري مقتل 3 من عناصر حزب الله اللبناني على الأقل، في قصف إسرائيلي استهدف رتلا من الشاحنات في منطقة قريبة من مدينة القصير السورية أثناء عبور الرتل الحدود من سوريا إلى لبنان قبيل منتصف ليل الاثنين، بينما تحدثت مصادر حقوقية سورية عن سقوط 5 قتلى في ضربات إسرائيلية، بينهم 3 سوريين يعملون مع حزب الله واثنان لبنانيان.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة على وقع ارتفاع وتيرة الهجمات المتبادلة مؤخرا بين إسرائيل وحزب الله.

وأوضح المصدر العسكري أن 9 صواريخ إسرائيلية استهدفت ناقلات نفط، مشيرا إلى أن هذه الضربات استهدفت أيضا مبنى في منطقة الهرمل اللبنانية، على بُعد نحو 140 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل، "قرب محلة حوش السيد علي السورية، ودمرته بالكامل".

وينتشر حزب الله على جانبي الحدود الشرقية بين لبنان وسوريا، ولا سيما في منطقة القصير بمحافظة حمص السورية.

في غضون ذلك قال 7 مسؤولين ودبلوماسيين إقليميين إن إسرائيل كثفت ضرباتها السرية في سوريا على مواقع للأسلحة وطرق الإمداد وقادة على صلة بإيران، وذلك قبل تهديدها بشن هجوم واسع النطاق على حزب الله اللبناني.

وقالت 3 مصادر إن غارة جوية في الثاني من يونيو/حزيران الجاري تسببت في مقتل 18 شخصا، بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني، كانت تستهدف موقعا سريا محصنا للأسلحة قرب حلب.

كما ذكرت 4 مصادر أن غارة جوية استهدفت في مايو/أيار الماضي قافلة شاحنات كانت متجهة إلى لبنان وتحمل أجزاء صواريخ، في حين أدى هجوم آخر إلى مقتل عناصر من حزب الله.

وتقصف إسرائيل منذ سنوات جماعات مسلحة متحالفة مع إيران في سوريا وأماكن أخرى، في حملات محدودة تحولت إلى مواجهة مفتوحة بعد أن بدأت حربها العنيفة ضد قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عشرات الاغتيالات

ووفق إحصاء أجراه معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، فقد قتلت إسرائيل عشرات من قادة الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في سوريا منذ بدء الحرب على غزة، في حين اغتالت اثنين فقط منهم العام الماضي قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ووصلت المواجهة ذروتها في أبريل/نيسان الماضي عندما قصفت إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أدى إلى مقتل قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني. وردا على ذلك، أطلقت إيران نحو 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل، أُسقطت كلها تقريبا، ثم هاجمت إسرائيل مجددا الأراضي الإيرانية بطائرات مسيرة.

وتوقفت هذه المواجهة المباشرة عند هذا الحد، وهي الأولى من نوعها بين البلدين.

كما سرد مسؤولون سوريون لرويترز تفاصيل لم ترد تقارير عنها سابقا فيما يتعلق بأهداف الضربات الإسرائيلية في محيط مدينتي حلب وحمص في الأشهر القليلة الماضية، ومنها هجوم الثاني من يونيو/حزيران الجاري.

وقال جميع من أجرت الوكالة مقابلات معهم، وهم 3 مسؤولين سوريين ومسؤول في الحكومة الإسرائيلية و3 دبلوماسيين غربيين، إن تحركات إسرائيل تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق على حزب الله في لبنان المتاخم لسوريا، والتي يمكن أن تبدأ عندما تخفف إسرائيل حملتها العسكرية في غزة.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • العربية: قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منطقة الهرمل بلبنان
  • خلاف عائلي يتطور إلى اشتباكات مسلحة توقع قتلى وجرحى في اربيل
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها قتلى وجرحى في رفح
  • إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية
  • سقوط قتلى وجرحى من صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في حادث برفح الفلسطينية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: قتلى وجرحى بصفوف الجيش جراء حدث أمني برفح.. وهبوط مروحية لإجلائهم
  • انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو
  • عاجل: قتلى وجرحى في صنعاء إثر انهيار مبنى جوار ‘‘قبة المهدي’’ (صور)
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة في مدينة غزة