انقذت العناية الالهية سكان عقار زنانيرى بمنطقة سيدى جابر بشرق الاسكندرية من الموت المحقق اثر انهيارجزئى لاحد العقارات القديمة مما تسبب فى خسائر فادحة لاحد المحلات القاطنة اسفل العقار دون حدوث اصابات .

انهيار جزئى و سقوط أتربة 

كان رواد محل السمك اسفل العقار اثناء وقوفهم صباحا بالمحل فؤجئ بانهيار جزئى وسقوط اتربة وخرسانة من احد شرفات العقارت مما تسبب فى حالة من الزعر والفزع بين المواطنين الذين فروا مسرعين خوفا من الموت تحت الانقاض .

 بلاغ من الاهالى بانهيار جزئى لعقار قديم

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من شرطة النجدة يفيد ورد بلاغ من الاهالى بانهيار جزئى لعقار قديم بسوق زنانيرى بمنطقة سيدى جابر انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها وغرفة عمليات حى شرق .

انتقل على الفور الاجهزة التنفيذية بحى شرق وتم عمل كردون امنى على العقار واخلاءه حفاظا على ارواح المواطنين والمارة بالطريق من انهيار باقى اجزاء العقار ، بالفحص والمعاينة تبين  أن العقار بناء قديم، وانهيار شرفة شقة بالطابق الأول على محل أسماك في الطابق الأرضي، ما أحدث تلفيات في معدات المحل و«فرش السمك» ، و ذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية . فيما قرر مسئولو حى شرق بسرعة عرض العقار على لجنة المنشآت الايلة للسقوط لبيان مدى سلامته.

تحرير محضر

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة سيدى جابر، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحضار ملف العقار لبيان صدور قرارات بشأنه من عدمه، وتقرير اللجنة الهندسية المشكلة من الحى لمعاينة العقار ونتيجة تقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

تم  إزالة الأجزاء المنهارة و المعلقة التي تمثل خطورة على المارة، و عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ القرار اللازم.

اكد مصدر في الحى أن لجنة المنشآت مختصة بإصدار قرار الإزالة أو الترميم، بعد صدور تقرير لجنة المعاينة لتحديد مدى خطورة العقار، وإصدار القرار، سواء إزالة أو هدم جزئى أو كلى أو ترميم ، وعقب سقوط المنزل ينتهى دور الحى، و تتابع المحافظة مع الجهات المختصة كيفية التعامل مع المتضررين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار عقار حى شرق خسائر دون إصابات لجنة المنشآت

إقرأ أيضاً:

ملاهى البسطاء أبرز احتفالات المواطنين بعيد الاضحى بالاسكندرية

شهدت ملاهى مرسى ابو العباس بوسط محافظة الاسكندرية زحام شديد من المواطنين واطفالهم احتفالا بعيد الاضحى المبارك. 

وكان قد توجه المواطنين، واطفالهم إلى الملاهى  عقب  الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، مع أسرهم وشراء البالونات في أول أيام العيد المبارك في مظاهر الفرح والبهجة، بالإضافة إلى توزيع الحلوى على الأهالي والأطفال لنشر البهجة والسرور وأثناء الاحتفال.

وقام الأهالي بالتوافد على الملاهى بميدان مرسى ابو العباس بوسط المحافظة كما شهد ت المراجيح اقبال كبير من الاطفال مما تسبب فى عرقلة حركة المرور .

 وأقبل  المواطنين والشباب والأطفال، على المتنزهات والألعاب الترفهية للأطفال والملاهي والمراجيح المتعددة المنتشرة في الشوارع العامة والميادين وداخل وخارج المتنزهات والأندية ومراكز الشباب، وحرصت العائلات على التنزه لإدخال الفرحة والبهجة على الجميع خاصة الأطفال.

وتواجد الأطفال بالملابس الجديدة المميزة داخل المصلى؛ لأداء صلاة العيد وبعدها التنزه داخل الأماكن التي استعدت مبكرًا لاستقبال الأطفال من متنزهات وملاهي.

فيما أدى المئات من أهالى الإسكندرية، صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح اليوم الاحد، في ساحة مسجد أبو العباس المرسي فى منطقة الانفوشى، وسط المحافظة، وذلك بحضور الدكتور احمد جمال نائب المحافظ ولفيف من القيادات التنفيدية  وسط أجواء مليئة بالبهجة والسعادة.

رصدت " الوفد :  أجواء صلاة العيد بساحة مسجد أبو العباس المرسي وسط الإسكندرية، أحد أشهر ساحات الصلاة بالمحافظة، حيث شهدت الساحة الآلاف المصلين من الكبار والشباب، واصطحب الأهالي الأطفال لإدخال البهجة على نفوسهم، وأدوا صلاة العيد في أجواء روحانية وفرحة لجموع المصلين.

من جانب اخر  احتشد آلاف المصلين بالإسكندرية لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد المدينة «الحديد والصلب» بطريق الإسكندرية/ مطروح في دائرة حي العجمي غرب الإسكندرية، والذى يعد من أكبر مساجد الثغر.

 

وشهدت ساحة المسجد توافد مئات المصلين قبل صلاة الفجر استعدادا لصلاة عيد الأضحى المبارك، وامتد تواجد المصلين إلى ساحته الخارجية بطريق «مطروح».،وامتدت الصفوف بطريق الإسكندرية مطروح لعدة كيلو مترات، وبشارع البيطاش الرئيسي في مشهد يتكرر في صلاة العيد كل عام، فيما جرى تخصيص أماكن خاصة للنساء خارج المسجد.

ويحرص أهالي مناطق العجمي والدخيله والـ21 على الصلاة في مصلى الحديد والصلب لاتساعها وتجهيزاتها الكبيرة التي تساعد على استيعاب آلاف المصلين، فضلا عن تخصيص أماكن للسيدات وتوزيع هدايا وحلوى للأطفال.

وشهد المصلى أجواء احتفالية قبل الصلاة وبعدها ،حيث وزعت إدارة المسجد الهدايا على الأطفال ،وجري إطلاق البالونات من العقارات المواجه للمسجد وبالطريق عقب الصلاة في مشهد احتفالي كبير يتكرر كل عام ،وسط فرحة آلاف المصلين والمصليات والأطفال.

 

وكانت مديرية الأوقاف في الإسكندرية، خصصت 513 ساحة خلاء موزعة على الإدارات الفرعية الـ11، لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك، وتخصيص 1026 إماما وخطيبا أساسيا واحتياطيًا، بواقع إمام وخطيب لكل مسجد أو ساحة صلاة

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قتلى ومفقودين بانهيار منجم في إيران
  • رجع من الموت.. إنقاذ مُسن أصيب بجلطة حادة قبل صلاة العيد بالأقصر
  • ملاهى البسطاء أبرز احتفالات المواطنين بعيد الاضحى بالاسكندرية
  • عقار شبرا المنهار يكشف عن شرخ طولي بالعقارات المجاورة
  • لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل ومعرفة أسباب انهياره
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر
  • سلسلة تنقذ رجلا من الموت.. كيف صدت الرصاصة عن رقبته؟
  • "العمالة برقبتك".. حديث وزير الداخلية الكويتي إلى مالك عقار المنقف المحترق يثير تفاعلا